أفضل طرق لتنظيف فرش المكياج خاصتك

  • تاريخ النشر: السبت، 20 يناير 2018 آخر تحديث: الأحد، 21 يناير 2018
أفضل طرق لتنظيف فرش المكياج خاصتك

لعلكّ ممن يتساءلن عن طرق تنظيف فرش المكياج، وهو واحد من أهم الأسئلة التي يجدر بكِ الالتفات إليها؛ إذ إن هذه الفرش هي الأكثر جمعاً للجراثيم.

وإن كنتِ من اللاتي يعانين بثوراً في الوجه أو تحسساً جلدياً، فلعلّ الفرشاة واحدة من أهم الأسباب التي يجدر بكِ الالتفات إليها؛ إذ كثيراً ما تكون شعيراتها مليئة بالأتربة وبقايا المكياج والأوساخ. أفضل طرق لتنظيف فرش المكياج خاصتك

تنظيف فرش المكياج لا بد أن يتم بطريقة دورية منتظمة، وأن يكون باستخدام مواد عضوية طبيعية أو أخرى بسيطة مثل شامبو الأطفال.

طرق تنظيف فرش المكياج

تنظيف فرش المكياج

طريقة تنظيف فرش المكياج بالخل

اشطفي الفرشاة بالماء الدافئ، ومن ثم حرّكي بطريقة دائرية داخل الكف فيما الماء يصبّ فوقها. بعد هذا، انقعي الفرشاة بكوب نصفه ماء دافئ ونصفه الآخر من خل التفاح تحديداً. أبقي الفرشاة داخل المزيج لما يراوح بين 45 دقيقة وساعة ومن ثم اشطفيها جيداً بالماء الدافئ فالبارد. اتركيها لتجف فوق منشفة. 

طرق تنظيف فرش المكياج بالماء

طريقة تنظيف فرش المكياج بزيت الزيتون

ابدأي بشطف الفرشاة جيداً تحت الماء الدافئ، ومن ثم ضعي قليلاً من زيت الزيتون في راحة يدكِ وحرّكي الفرشاة فوق الزيت جيداً. استمري في الأمر لدقائق، ولا تخشي على شعيرات الفرشاة؛ لأن زيت الزيتون يحول دون خرابها. بعد ذلك، استمري قليلاً في فرك الفرشاة فيما الماء الدافئ يصب فوقها. تأكدي من زوال آثار الزيت تماماً واتركيها لتجفّ بشكل طبيعي فوق منشفة. 

طرق تنظيف فرش المكياج بالشامبو

طريقة تنظيف فرش المكياج بشامبو الأطفال

اشطفي الفرشاة بالماء الدافئ ومن ثم ضعي قليلاً من شامبو الأطفال في راحة يدكِ، وحرّكي الفرشاة جيداً فوق الشامبو حتى تتأكدي من نظافة شعيرات الفرشاة. انقعي الفرشاة في كوب ماء فيه نقاط من شامبو الأطفال لمدة لا تزيد عن نصف ساعة ومن ثم اشطفيها جيداً من آثار الصابون باستخدام الماء الدافئ فالبارد، واتركيها لتجفّ فوق المنشفة.

طريقة تنظيف فرش المكياج