طرق علاج الشعر الخشن: بالكريمات والماسكات والسيروم والشامبو

تعود أسباب خشونة الشعر لعدة أمورأهمها تلوين الشعر واستخدام المنتجات الغير مناسبة ونقدم طرق علاج الشعر الخشن بالكريمات والماسكات والسيروم والشامبو

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 مايو 2018 آخر تحديث: الإثنين، 18 يونيو 2018
طرق علاج الشعر الخشن: بالكريمات والماسكات والسيروم والشامبو
مقالات ذات صلة
تنحيف الوجه بالقهوة
كيف أعرف أن بشرتي جافة؟!
صبغ الحواجب بالقهوة

يعتبر علاج الشعر الخشن واحداً من أكثر الأمور التي تشغل بال السيدات المهتمات بجمالهن، وتعود أسباب خشونة الشعر لأمور كثيرة أهمها تلوين الشعر باستمرار وعدم استخدام المنتجات المناسبة للشعر، ولذا دعينا نأخذك اليوم في جولة تعريفية بأهم 9 علاجات للشعر الخشن سواء الماسكات أو الزيوت أو الشامبوهات أو السيرومات المختصة لعلاج جفاف شعرك عبر السطور القادمة..

ماسك علاج الشعر الخشن من فيتو

PHYTOELIXIR MASQUE NUTRITION INTENSE 200ML

إذا كنت لا تحبين الخلطات الطبيعية للشعر فإن ماسك الشعر PHYTOELIXIR MASQUE NUTRITION INTENSE 200ML هو حلك المثالي للحصول على شعر كثيف وصحي، ويطبق هذا الماسك على جميع أنواع الشعر الجاف والمتضرر والمصبوغ وهو ماسك خالي من البارابين وغني بمضادات الأكسدة، لذا لا تترددي باستخدامه فالنتيجة أكثر من رائعة.

أما طريقة التطبيق فهي على الشكل التالي: قومي بتطبيق كمية صغيرة من الماسك على الشعر الرطب، وذلك ابتداء من  منتصف الشعر حتى الأطراف، ويترك لمدة دقيقتين إلى خمس دقائق ومن ثم يغسل. أما إذا كان شعرك خشن وجاف جداً فيجب تركه لمدة 10 دقائق، ومن بعدها يشطف بالماء الفاتر.

أفضل شامبو للشعر الجاف من تيجي

S-Factor Diamond Dreams Shampoo 250mL

هل عشقك لتلوين شعرك أرهق شعرك المدلل؟ لا تيأسي أبداً وشمري عن ساعديك لتعيدي رونقه وقوته عبر اختيارTIGI S-Factor Diamond Dreams Shampoo للقيام بهذه المهمة، فهذا الشامبو يحمي الشعر من الجذور الحرة التي تسبب الضرر وتلاشي اللون كما يساعد هذا الشامبو الغني بالماس على تدليل الشعر وهو يعد أفضل صديق للفتيات. بالإضافة لذلك يحتوي هذا الشامبو على الميكا وثاني أكسيد التيتانيوم ودايميثيكون ليمنحك شعر صحي ولامع.

أما طريقة استخدامه فأنت بكل بساطة بحاجة إلى توزيع الشامبو بالتساوي في راحة اليدين، ومن ثم يدلك ويرغى على الشعر المبلل ومن بعدها يغسل بشكل كامل وننصحك باستخدامه بشكل يومي للحصول على نتيجة مرضية.

أحسن قناع لإصلاح و تقوية الشعر الخشن من فيتو

Phytokeratine Extreme Masque 200mL

هل تعتقدين بأن لا شيء ينفع مع شعرك الجاف والمتضرر؟ إذاً تعرفي على القناع الاستثنائي الذي يخترق الشعر لإعادة بناء وإنعاش كل خصلاته واستعادة مرونته وتقويته وتجديد نعومته وليونته، وتألقه بشكل جوهري. هذا هو ماسك الشعر Phytokeratine Extreme Masque 200mL الغني بالأحماض الأمينية و البانثينول والكيراتين، والخالي من البارابين. 
وتعتمد طريقة الاستخدام على المراحل التالية: تطبق كمية صغيرة من القناع على الشعر الرطب، وذلك ابتداءً من منتصف الشعر حتى الأطراف وإذا كان الشعر متوسط الخشونة أو بحالة جيدة يترك لمدة دقيقتين إلى 5 دقائق ومن ثم يغسل بالماء. أما بالنسبة للشعر الخشن والجاف جداً فيجب تركه لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر. 

أفضل علاج للشعر الخشن في الليل

Phytoelixir Secret de Nuit 75mL

إذا كنت تسعين لعلاج ليلي فاخر مكمل و مجدد للحصول على شعر حريري وأكثر نعومة ولمعان عند الاستيقاظ فلن تجدي أفضل من Phytoelixir Secret de Nuit 75mL، فهذا المنتج يجمع في مكوناته الأحماض الأمينية وزبدة الشيا وفيتامين إي  ليعمل على إصلاح الشعر في الليل، ففي هذه الفترة من اليوم تزيد قدرة الشعر على إصلاح نفسه وتجديد خلايا بشرة فروة الرأس. 
ويعتمد مبدأ تطبيقه على تمشيط الشعر ومن ثم توضع كمية بحجم حبة الجوز على الأصابع ومن ثم يتم تدليك المنتج على طول الشعر حتى أطرافه قبل النوم. (وممكن أن يعاد تطبيقه مرتين أو ثلاث بحسب سمك الشعرة وكثافة الشعر) ومن بعدها يترك على الشعر من دون الحاجة لغسله، ويجب أن يستخدم يومياً إذا كنت ترغبين بالحصول على نتيجة سريعة ومضمونة. والخبر السار بأن هذا العلاج لا يترك أي أثر دهني على غطاء الوسادة.

أفضل شامبو مغذي للشعر الخشن جداً غني بفيتامين E

Phytoelixir Intense Nutrition Shampoo 200mL

قد تميل بعض النساء إلى اختيار الشامبو بناءً على رائحته الطيبة والمنعشة أو كثافة رغوته، ولكن سر فعالية الشامبو بعيدة كلياً عن هذه المعايير فالشامبو الأفضل للشعر الخشن هو الذي يحتوي على مكونات فعالة، ولهذه المهمة اخترنا لك Phytoelixir Intense Nutrition Shampoo 200mL، وهو شامبو ذو رغوة لطيفة ومصمم لتأمين التغذية المركزة وحماية الشعر عبر احتوائه على فيتامين إي ومضادات الأكسدة لعلاج الشعر المتضرر.

أما طريقة استخدامه فهي لا تختلف عن غيره من الشامبوهات كل ما تحتاجينه هو تطبق كمية صغيرة على الشعر المبلل ومن ثم تدليك الشعر به وتركه لمدة دقيقتين أو ثلاث ومن بعدها يغسل جيداً، وبإمكانك إعادة العملية مرة أخرى لضمان نظافة الشعر والاستفادة القصوى من هذا المنتج الرائع.

أفضل زيت لتنعيم الشعر الخشن وتطويله من فيليب بي

Rejuvenating Oil 60mL PHILIP B

هل تبحثين عن زيت علاجي فعال لإصلاح الشعر الجاف و التالف؟ إذاً لا تترددي باختيار Rejuvenating Oil 60mL PHILIP B الزيت المجدد للشعر، والذي يؤمن العلاج المركز للشعر و فروة الرأس وترطيباً غنياً للشعر يتغلغل داخل كل تجويف في جذور الشعر ليجعله أكثر صحة، حيث تعمل خصائص المستحضر العلاجية العميقة على إصلاح الشعر المتضرر بينما تستعيد مرونة الشعر و تمنع التقصف بالإضافة إلى أنه يمنحك شعراً لامعاً وصحياً.

ولتطبيق هذا الزيت: قومي بتمشيط الشعر الجاف و فروة الرأس جيداً بفرشاة جيدة للشعر الخشن. ومن ثم تؤخذ كل خصلة شعر جافة و غير مغسولة على حدة ويوضع عليها زيت الشعر إلى درجة الإشباع (لا يوضع زيت الشعر أبداً على الشعر المبلل) ومن يفرك بالأصابع بعناية على كل إنش من فروة الرأس و حتى الأطراف.

حل طبيعي لمشاكل الشعر الخشن من قلب غابة الأمازون

Elixir 30mL Rahua

إذا كنت تعشقين المواد الطبيعية ولا تحبين استخدام المواد الكيميائية على شعرك فلا بد أن تتعرفي عن قرب على Elixir 30mL Rahua، الحل الطبيعي ١٠٠٪ لأكثر مشاكل الشعر تعقيداً، ولم يأت هذا الأمر من فراغ فهو يمتلك صيغة غنية وفريدة من نوعها مستخرجة من قلب غابة الأمازون المطرية، تجعل الشعر وفروة الرأس أكثر قوة وصحة لفترة طويلة. 
أما طريقة تطبيقه فهي بكل بساطة وضع قطرة إلى ثلاث قطرات يومياً على الشعر الباهت والممل ليتحول إلى شعر صحي وحيوي وبراق.

أفضل سيروم لعلاج الشعر الخشن من فيتو

Phyto Phytokeratine Repairing Serum

تميل الكثير من النساء إلى استخدام السيروم لعلاج الشعر الخش نظراً لخفته وسهولة استخدامه، ولن تجدي أفضل من سيروم Phyto Phytokeratine Repairing Serum لمعالجة أطراف الشعر التالف لديك، والذي يحتوي على زيوت إستوائية وببتيدات وبروتين نباتي وبروتين القمح وزيوت النخيل البرازيلية وحمض الهيالورونيك المرطب وفيتامين إي ومضادات الأكسدة لإضفاء نعومة، ترطيب وملمساً حريرياً للشعر الجاف والتالف. حيث تغلف تركيبته الغنية الشعر لتجديد الشعر من الداخل.

وطريقة تطبيقه سهلة للغاية: حيث توزع قطرة من السيروم على كامل الشعر المجفف مع التركيز على الأطراف. لا يوجد أي حاجة لشطف الشعر بعد تطبيقه ويصفف الشعر بشكل عادي.

أفضل زيت لتنعيم الشعر جداً

Phytoelixir Subtle Oil Intense Nutrition 75Ml

لشعر ناعم وحرير لا بد من أن تجربي زيت الشعر Phytoelixir Subtle Oil Intense Nutrition 75Ml، الذي يحتوي على مزيج متقن من الزيوت القوية، التجميلية وفيتامين إي ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة بالشعر، وهذه المكونات قادرة على تجديد الشعر الجاف جداً أو التالف لجعله صحيّ ونابض بالحياة.

وللحصول على ننتيجة رائعة كل ما تحتاجينه هو تطبيقه على الشعر الجاف قبل استخدام الشامبو ومن يدلّك على طول الشعر حتى الأطراف ويترك لمدة عشرة دقائق أو أكثر بحسب مستوى خشونة الشعر ومن ثم يغسل بشكل كامل ثم يستخدم الشامبو من بعده.

سيروم أو ماسك أو زيت أو شامبو، جميع هذه الحلول الرائعة التي قدمناها لك ستمد لك يد العون في علاج الشعر الخشن والجاف واستبداله بشعر لامع وناعم وحريري تتباهين فيه أينما حللت.