طرق تثبيت الروج (أحمر الشفاه) لمدة أطول

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022
طرق تثبيت الروج (أحمر الشفاه) لمدة أطول
مقالات ذات صلة
طريقة الخبراء في تثبيت أحمر الشفاه الخاص بك
4 طرق لم تجربيها بعد لجعل أحمر الشفاه يدوم لفترة أطول
7 طرق لوضع أحمر الشفاه الكلاسيكي

كيف نحافظ على الروج أو أحمر الشفاه لأطول فترة ممكنة؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تشغل بال العديد من الفتيات والسيدات، لكن الطريقة في غاية البساطة، ولا تحتاج لزيارة صالونات التجميل أو الحصول على مواد خاصة، إذ يمكنك تثبيت الروج باستخدام أدوات التجميل المتوافرة لديك، وفي هذا المقال نوضح لك طريقة تثبيت الروج (أحمر الشفاه) لوقت أطول وطريقة الحفاظ على الروج بعيداً عن الأسنان وأهم النصائح لتجنب تشقق الشفتين.

خطوات تثبيت الروج (أحمر الشفاه) لوقت أطول

إن كنتِ تبحثين عن طريقة تثبيت الروج (أحمر الشفاه) لأطول فترة ممكنة، يمكنك الاعتماد على الخطوات الآتية لتثبيت الروج بطرق سهلة وبسيطة: [1]

تنظيف الشفتين

الخطوة الأولى هي تنظيف الشفاه من الجلد الميت، من خلال استخدام مرطب الشفاه أو الفازلين لمدة دقيقة واحدة، كما يمكن استخدام قناع الشفتين (بالإنجليزية: lips mask) لمدة 20 دقيقة.

ثم استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لفرك الشفاه بلطف، والتخلص من الجلد الميت، كما يتم ترطيب الشفتين باستخدام كريم الشفاه أو أي مرطب غير زيتي، ويفضل أن يكون مغذياً للشفتين، ويمكن استخدام القليل من كريم الأساس، أو بودرة الأساس لإبراز لون الروج فيما بعد.

تحديد الشفاه

حددي الشفتين باستخدام قلم تحديد الشفاه، إذ يمكن اختيار اللون الأقرب للون الشفتين، أو الأقرب للون الروج المستخدم لاحقاً، كما يمكن تحديد الشفاه بخط متصل حول الشفتين، أو برسم علامة X عند منتصف الشفة العليا (كيوبيد)، يقابلها خط عند منتصف الشفة السفلى، ثم تحديد أطراف المبسمين، أما إذا كنتِ ترغبين بإبقاء حدود الشفتين واضحة، استخدمي لوناً أغمق من لون الروج للتحديد.

ملء الشفتين بالروج السائل

عادة ما يتم ملء الشفتين بعد التحديد بقلم الحمرة أو الروج السائل، لكن لضمان ثبات الروج لفترة أطول، املئي أولاً الشفاه بعد التحديد بقلم التحديد نفسه، ذلك سيساعد على إظهار لون الروج، وتثبيته لفترة أطول.

وضع الروج (أحمر الشفاه)

الآن؛ ضعي الروج كالعادة، ويمكن استخدام الروج السائل أو قلم الحمرة، كما يمكن وضع الروج على ظهر اليد أولاً، واستخدام الفرشاة لنقله إلى الشفتين؛ مما يساعد على التحكم بدرجة اللون.

تثبيت الروج باستخدام البودرة

ستحتاجين إلى منديل ورقي، افصلي الطبقتين عن بعضهما، واستخدمي طبقة واحدة من المنديل، ضعيها على الشفتين، ثم استخدمي بودرة الشفاه، أو بودرة الوجه، ومرريها فوق المنديل بواسطة إسفنجة البودرة، هذه الطريقة التي تستخدمها عارضات الأزياء ونجمات السينما، للحصول على لون بارز وثابت.

إضافة الرتوش

بعد نزع المنديل عن الشفتين، تأكدي من المناطق التي تحتاج إلى تعديل اللون، واستخدمي فرشاة المكياج في إضافة الرتوش، بعد وضع الروج الجاف أو السائل على ظهر اليد.

طريقة الحفاظ على الروج بعيداً عن الأسنان

غالباً ما نعاني من تسرب أحمر الشفاه إلى الأسنان، لكن باستخدام طريقة التثبيت التي ذكرناها، نكون قد وصلنا إلى نصف الحل، ونقدم لكِ أسهل طريقة لمنع الروج من الوصول إلى الأسنان، دون استخدام أي أدوات. [2]

كلُّ ما عليكِ القيام به بعد وضع الروج وقبل التثبيت بالبودرة، أن تضعي إصبعكِ بين الشفتين داخل الفم واضغطي بشفتيكِ على الإصبع، ثم أخرجي إصبعكِ بروية مع استمرار الضغط، بذلك سيسحب الإصبع معه أحمر الشفاه الذي يهدد الأسنان، ثم قومي بتثبيت الروج بالبودرة. [2]

نصائح للاهتمام بالشفتين وتجنب تشققهما

يعتبر تشقق الشفتين والجلد الميت من أبرز مشاكل الشفتين، والتخلص من الجلد الميت قبل وضع الروج، هو الخطوة الأهم للحفاظ على لون ولمعان روج الشفاه لأطول وقت ممكن، وإليكِ فيما يأتي بعض النصائح التي ستساعدكِ على التخلص من الجلد الميت: [3]

  • استخدمي مرطب الشفاه، أو بلسم الشفاه، كما يمكن استخدام الفازلين دائماً بعد إزالة الروج.
  • نظفي الشفتين بفرشاة ناعمة، أو فرشاة الأسنان قبل وضع الروج دائماً.
  • لا حاجة لوضع كميات كبيرة من أحمر الشفاه السائل، ويفضل وضع كمية منه على اليد ثم استخدام الفرشاة، كما سيساعدك ذلك في تحديد نسبة اللون.
  • يعتبر العسل الطبيعي مرطباً طبيعياً ممتازاً للشفاه، يمكن استخدامه قبل النوم.
  • تأكدي من استخدام نوعيات جيدة من الروج أو أحمر الشفاه.
  • لا تقومي بعضّ الشفاه أو تقشيرها باستخدام الأسنان، لأن ذلك سيحدث جروحاً وتقرحات.
  • اشربي الكثير من الماء، فالماء يساعد على ترطيب الشفتين بشكل كامل.
  • هناك العديد من المواد الغذائية المفيدة للشفتين، مثل: ماسك الخيار، وزيت الزيتون، وعسل النحل.

تاريخ أحمر الشفاه

يعود تاريخ أحمر الشفاه لأكثر من 5 آلاف عام قبل الميلاد، إذ يعتقد أن حضارة بلاد الرافدين كانت أولى الحضارات التي استخدمت أحمر الشفاه وصنعته من سحق الأحجار الكريمة، كما يذكر أن المصريين القدماء طوروا أنواعاً مختلفة من أحمر الشفاه، باستخدام أعشاب البحر والنهر والحشرات، مثل: الخنفساء.

لكن الفضل في اختراع الروج الصلب يعود إلى العهد الأندلسي، إذ قام العالم والطبيب العربي أبو القاسم الزهراوي (936-1013م) بتطوير أقلام الحمرة الصلبة، وذكرها في كتابه "التصريف لمن عجز عن التأليف".

وبعد أن تعرفتِ معنا على خطوات تثبيت الروج (أحمر الشفاه) لوقت أطول، اعلمي أن العناية الدائمة بالشفتين ستساعدكِ في الحصول على شكل جذاب، ولون جميل لأحمر الشفاه، وذلك سيحتاج منك بعض الوقت، لكن النتائج ستكون رائعة ومرضية.