إليكِ نصائح تثبيت الوزن لمدة طويلة

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 مارس 2022
إليكِ نصائح تثبيت الوزن لمدة طويلة

تثبيت الوزن، هو هدف تسعى إليه المرأة خاصة في حالة إنقاص الوزن والوصول إلى الوزن الذي تريده، حيث السعي للثبات عند وزن معين مع وقف زيادة الوزن في حالة الوصول إلى الوزن الأمثل المناسب لكل إمراة، أمر في غاية الصعوبة، لذلك عليكِ إتباع بعض النصائح من أجل تثبيت الوزن، حيث تعد عودة زيادة الوزن مشكلة مزمنة تستوجب المتابعة المتواصلة والمثابرة على مدار مدة زمنية طويلة.

نصائح تثبيت الوزن

البرنامج الغذائي المناسب

إن ضرورة إتباع البرنامج الغذائي المناسب أمر هام، حيث واحدة من أهم نصائح تثبيت الوزن أو إنقاصه، لذلك عليكِ اختيار برنامج غذائي أثبت نجاحه، مع تنفيذه مع طبيب،مع ضرورة الانتباه لكون التغذية التي يتم استهلاكها متوازنة حول ما يحتاجه الجسم من الفيتامينات حيث لا يسبب النظام الغذائي الذي يتم إتباعه أي نقص غذائي يتم المعاناة منه مستقبلاً.

تحديد الوزن المرغوب الوصول إليه

الكثير من السيدات تسعي إلي إنقاص الوزن دون تحديد عدد من الأهداف على المدى القريب أو البعيد منذ بداية السير في طريق إنقاص الوزن، حيث يستدعي تثبيت الوزن قرار بتحديد الوزن المرغوب الوصول إليه، إضافة إلى تحديد الوسائل التي سيتم اتباعها من أجل بلوغ هذا الوزن، كما أنه من المهم تحديد موعد نهائي لبلوغ الهدف وكذلك مواعيد مرحلية تستعمل كعلامات على الطريق قبل الوصول إلى نقطة الهدف.

الكثير من النساء تضع الهدف على المدى البعيد هو فقدان ما يقرب من 10% من الوزن الابتدائي خلال نصف عام من بدء المهمة، حيث يجب أن تتراوح وتيرة فقدان الوزن بين نصف كيلوجرام حتى كيلوجرام واحد أسبوعيًا مع مراقبة اسبوعية للوزن بشكل دقيق.

الرقابة الجيدة

الكثير من السيدات تتخذ بعض القرارات وتضع الأهداف ولكن بدون رقابة، لذا عليكِ تحديد موعد يومي وآخر أسبوعي من أجل فحص ما إذا كنتِ تم أداء كافة المهام التي تم وضعها هذا الأسبوع من أجل إنقاص أو تثبيت الوزن، وعليكِ أن تعلمي أن يومك دائماً  مليء بالمشاغل والمشاكل والعمل، لذلك عليك إيجاد الوقت والتخطيط للوجبات الصحية والنشاط الرياضي خلال ساعات اليوم والحفاظ على الصحة.

إن وضع إيجاد الوقت للوجبات الصحية من المهام الصعبة ولكن يجب وضعها كأولوية قصوى، كما يجب تخصيص الوقت الكافي لها في برنامجنا الأسبوعي ، حيث ضرورة الاهتمام بالوجبات الصحية والنشاط وممارسة الرياضة مثلما تخطط لقاءاتك .

الصعوبات والعوائق

إن عملية تثبيت الوزن واحدة من الصعوبات والعوائق التي تقف حائل أمام تحقيق الوزن المثالي، لذلك عليكِ فحص الصعوبات مسبقًا وكذلك أسباب الفشل في اتباع الأنظمة الغذائية في السنوات الماضية، وعليكِ التأكيد علي مواجهة ذات العوائق هذه المرة أيضًا، لذلك عليكِ تسجيل كل الصعوبات والعوائق التي واجهتموها في المحاولات السابقة لإنقاص الوزن حيث سيتم إيجاد طرق جديدة لحل هذه المشاكل.

اكتساب مهارات جديدة

إن من أهم نصائح تثبيت الوزن هو تعلم مهارات جديدة وإتقانها جيدًا لأجل بلوغ الهدف ومن أهم هذه المهارات في الوزن هو معرفة ما هي التغذية السليمة، وكيف نحسن جودة الغذاء، وكيف يستهلك قدر أقل من السعرات الحرارية، ضرورة التنويع في تناول الطعام، والأكل ببطء، ضرورة التمييز جيدًا بين الإحساس الفسيولوجي بالجوع، والجوع الناتج عن أسباب أخرى.

كما ضرورة تعلم معرفة أنواع الأغذية التي يفضل أكلها خارج البيت، والتعامل جيدًا مع ضغط الاخرين عليكم تناولوا المزيد من الطعام، إضافة إلى الحذر من قضية التنويع بتناول الأطعمة خلال نهاية الأسبوع.

تغير نمط الحياة اليومي

إن أهم نصحية من نصائح تثبيت الوزن تبدأ دائماً مع القيام بالبدء في تغييرات خارجية على نمط الحياة اليومي المعتاد، حيث البدء في تغيير طريقة الأكل، والنشاط الجسماني وبين التوجيه لإجراء التغييرات الداخلية، مثل: تغيير التفكير، والتوجه للأكل الصحي، وتبني عادات حياتية صحية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار