أفضل أنواع فرش المكياج وطرق استخدامها

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأحد، 26 فبراير 2023
أفضل أنواع فرش المكياج وطرق استخدامها

تميل حواء منذ الصغر لكل ما يبرز أنوثتها ويشعرها بجمالها، ومنها رغبتها بتعلم كيفية وضع المكياج وتطبيقه بأفضل صورة، لكن دائماً ما تشعرين بالحيرة عندما تريدين اقتناء أفضل فرش المكياج، كيفية تطبيق المكياج فيها، كيف يمكنكِ تنظيفها بشكل صحيح دون تخريبها، لذا بحثنا لكِ عن خيارات خبراء التجميل لمساعدتك في الظهور بأبهى حلة.

اختيار فرشاة كريم الأساس الفاونديشن

تحتارين إن كان تطبيق كريم الأساس بالفرشاة، الإسفنجة، أو اليد، أفضل وسيلة، ننصحك باستخدام الفرشاة (Foundation Brush) التي تعمل على تغطية المنتج بالتساوي على كامل الوجه دون ترك لطخات عليه ولكن وجود العديد من الأنواع وأشكال فرش تطبيق كريم الأساس يجعل من اختيارها أمراً صعباً.

يفضّل خبراء المكياج استخدام الفرشاة التقليدية متعددة الاستعمالات كبيرة الحجم التي تشبه المجداف (The Classic Paddle)، المصنوعة من الألياف الاصطناعية الناعمة، فهي تصلح للكريم السائل أو البودرة، قومي بوضع القليل من كريم الأساس على ظهر يدك ثم غطسي طرف الفرشاة به، ضعي المستحضر على وسط وجهك، وقومي بتغطيته بشكل دائري باتجاه منبت الشعر، هذه الفرشاة تساعدك لتبدي بمظهر طبيعي.

فرشاة الفاونديشن الكلاسيكية

يقول خبير المكياج لاندي دين (Landy Deen): "قومي باستخدام الفرشاة إذا كنت ترغبين بتغطية وجهك بطبقة خفيفة من الكريم، ليبدو طبيعياً دون تشكيل لطخات منه على الوجه"، وإن كنتِ تستخدمين كريم الأساس عليك استخدام فرشاة مصنوعة من شعر المهر، مسطحة بزاوية مدببة قليلاً، تقوم هذه الفرشاة بتوزيع المستحضر بشكل جيد على بشرتك دون ترك شوائب.

أما بالنسبة لكريم الأساس السائل عليك استخدام فرشاة اصطناعية من النايلون، كثيفة مسطحة وواسعة لتغطية مساحة أكبر، حيث تستطيعين تغطية زوايا أنفك، فوق وتحت عينيك بشكل أفضل. [1]

فرشاة إخفاء العيوب (الكونسيلر)

فرشاة إخفاء العيوب (Concealer)مثالية لتغطية عيوب البشرة، وجعل المستحضر يبدو طبيعياً على الجلد، تحتاجين فرشاتين؛ الأولى تستخدم لتغطية الهالات السوداء تحت العيون (Under eye Concealer)، ويفضل أن تكون فرشاة اصطناعية فهي لا تلتقط كميةً كبيرة من المسحوق، اختاريها مسطحة الشكل، ذات رأس مدبب قليلاً؛ تساعد على عدم تراكم كمية كبيرة من المسحوق أثناء وضعه تحت العين.فرشاة مسطحة للكونسيلر

الثانية تستخدم لإخفاء عيوب الوجه (بثور، ندب، أو جروح) (Concealer Blemishes)، وهي فرشاة اصطناعية، صغيرة، مدببة الرأس، لتتمكني من تغطية العيوب بدقة وتستخدم بحركة دائرية.

فرشاة مدببة لتغطية العيوب الدقيقة

فرشاة تحديد معالم الوجه الكونتور

استخدام الأدوات المناسبة سيجعلك تبرزين ملامح وجهكِ (Contour) بشكلٍ طبيعي، عليكِ اختيار الفرش الاصطناعية، لأنها لا تمتص المستحضرات كالفرش الطبيعية، لذا تحتاجين إلى فرشاة لكل مرحلة:

فرشاة البرونز (Bronzer Brush)

صورة فرشاة البرونز للكونتور

فرشاة الإضاءة (Fanned highlight Brush)

فرشاة إضاءة الوجه

فرشاة بودرة الوجه (Powder Brush)

صورة لفرشاة البودرة

فرشاة مسحوق الخدود (Blush Powder Brush)

صورة فرشاة الخدود

اختيار فرشاة ظل العيون

تساعدك الفرش بتطبيق ظل العيون (Eye Shadow Brush) بطريقة جميلة ومتساوية، يجب أن تكون لديك مجموعة من الفرش:

فرشاة ظل الجفون

فرشاة منحنية الرأس قليلا

فرشاة ثنية الجفن (Crease Angled Brush)

فرشاة ذات زاوية مدببة

فرشاة الجفن السفلي (Smudge Brush)

صورة فرشاة الجفن السفلي

فرشاة مزج ظل العيون (Brush Pony Tail)

فرشاة ظل العيون

تقوم بتحديد جفنكِ بدقة، وتمزج لون الظل جيداً ليبدو طبيعياً وجميلاً" حسبما تقول خبيرة المكياج زيزو، كما يُنصح أن تكون على شكل ذيل حصان، استخدمي طرف الفرشاة لتنجزي عملكِ حيث تقوم بمزج الظل بشكل جميل دون ترك حواف للون، ابدئي باستخدامها من الطرف الخارجي للعين مع تحريكها بشكل دائري والضغط الخفيف عليها. [1]

فرشاة رسم الحواجب بعصا الماسكارا (Brush Double Ended Brow)

فرشاة رسم الحواجب

تساعدك هذه العصا المزدوجة على رسم حواجبك بدقة وبمظهر طبيعي، لها طرفان الأول على شكل عصا ماسكارا لتساعد في تمشيط شعيرات الحواجب، والطرف الآخر فرشاة صغيرة ذات رأسٍ مدببٍ من زاويتها، قومي بغمسها بمسحوق رسم الحواجب، وارسميه كما ترغبين، ثم مشطي حواجبك بعصا الماسكارا ليبدو طبيعياً.

فرشاة رسم خط العين (Pointed Liner Brush)

صورة فرشاة لرسم خط العين

تساعدك فرشاة رسم خط العين الكحل (Eyeliner) مدببة الرأس (تشبه رأس القلم) على رسم خط دقيق على الجفن العلوي باستخدام الكحل السائل.

فرشاة أحمر الشفاه (الروج)

استخدام فرشاة لوضع أحمر الشفاه (Lip Brush) أفضل طريقة لوضعها بدقة دون تلطيخ الحواف الخارجية، وتمكّنك من مزج عدة ألوان معاً، لذا إن كنت تحبينها اختاري فرشاةً صغيرة، مسطحة ذات أطرافٍ مدورة قليلاً، تقوم بتحديد الشفاه بدقة ويصبح تطبيق اللون أسهل.

فرشاة أحمر الشفاه الحومرة

حددي الشفاه باللون الذي ترغبين، ثم قومي بتغميس طرف الفرشاة بأحمر الشفاه، وابدئي بوضعه من منتصف الشفة حتى الأطراف مع مزج اللون جيداً لإخفاء خط التحديد الخارجي.

طريقة تنظيف فرش المكياج

عليكِ القيام بتنظيف فرش المكياج بسبب تجمع الجراثيم والبكتيريا فيها، وذلك عن طريق تعقيمها وتجفيفها بالشكل الصحيح، استخدمي سائل التنظيف الخاص بفرش المكياج، رشي السائل على قطعة قماش ناعمة، وقومي بمسح الفرشاة عليها ذهاباً وإياباً لتنظيف أعمق ثم ضعيها لتجف.

كما يمكنك تنظيف الفرش باستخدام كوب من الماء الدافئ وقطرة من الشامبو، قومي بوضع الفرشاة في الكأس وحركيها بشكل دائري، ثم ضعيها بشكل مستقيم على قطعة قماشٍ ناعمة لتجف، لا تتركيها وقوفاً فدخول الماء إلى المعدن سيتسبب بكسر الغطاء، وفقدان الشعر من الفرشاة. [2]

لا شك أن مكياجكِ جزءٌ لا يتجزأ من جمالكِ، وأفضل طريقة لتحصلي على مكياجٍ لائق لا تشوبه شائبة، وبشرةٍ أقرب ما يمكن للطبيعية دون وجود تكتلاتٍ من المساحيق أو ترك لطخاتٍ عليها، يكمن باختيار الفرش الصحيحة لكل مهمة، مع تنظيفها الدائم والعناية بها.