طريقة استخدام الديرما رولر للوجه في المنزل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 16 سبتمبر 2020
طريقة استخدام الديرما رولر للوجه في المنزل
مقالات ذات صلة
كيف أزيل الحناء عن الأظافر
استفيدي من عروض أسبوع الجمال على أمازون بخصومات تصل إلى 70%
طرق الحفاظ على جمال الرقبة

الديرما رولر أحد أدوات العناية بالبشرة التي شكّلت ثورة منذ بداية ظهورها، كون نتائجها رائعة ومبهرة، وسنتعرف في هذا التقرير على طريقة استخدام الديرما رولر للوجه في المنزل وأكثر.

ما هي الديرما رولر

الديرما رولر هي أداة تخلق مسارات دقيقة في الجلد لكي تخترق منتجات العناية بالبشرة الجلد بشكل أفضل، وتأتي الديرما رولر بعدة أحجام للإبر من 0.1 إلى 0.2 مم، وهذه الإبر الصغيرة طريقة رائعة لامتصاص مستحضرات العناية بالبشرة.

مثلاً الديرما رولر بحجم 0.5 مم تحفز التئام الجروح كونها تخلق وخزات صغيرة حول الجلد، وهذا بدوره يؤدي إلى بشرة أكثر نعومة وتساوياً وامتلاءً.

فوائد الديرما رولر للبشرة

تشمل فوائد الديرما رولر للبشرة على ما يلي:

  • التخلص من ندبات حب الشباب وتغير لونها.
  • تقليل التجاعيد وعلامات التمدد.
  • تجديد شباب الجلد وتحسين ملمس البشرة.
  • تعزيز امتصاص منتجات العناية بالبشرة.
  • زيادة سماكة الجلد.

طريقة استخدام الديرما رولر للبشرة في المنزل

نظراً إلى أن الديرما رولر مليئة بالإبر، فإنه يجب أن تتوخي الحذر حتى تبقي في مأمن.

وبشكل عام إذا رغبتِ باستخدام الديرما رولر في المنزل، فيجب عليكِ تنظيف بشرتك بعناية قبل ذلك وتعقيم الأدوات التي ستسخدمينها من أجل الحد من مخاطر العدوى، كما يجب أن تكوني حريصة أيضاً على عدم الضغط بشدة على الديرما رولر لأنها قد تسبب ندبات. 

إليك طريقة استخدام الديرما رولر المكونة من خمس خطوات:

  • طهري أسطوانة الديرما رولر

ابدئي دائماً بتطهير الديرما رولر، واتركيها منقوعة في 70 بالمائة من كحول الأيزوبروبيل لمدة 5 إلى 10 دقائق تقريباً قبل البدء.

  • اغسلي وجهك

نظفي بشرتك بمنظف لطيف متوازن في درجة الحموضة، ستحتاجين أيضاً إلى مسح بشرتك بكحول الأيزوبروبيل بتركيز 70 في المائة من  مباشرة على وجهك قبل البدء في الاستخدام.

إذا كنتِ حساسة تجاه الألم، فبإمكانك وضع كريم مخدر بعد غسل وجهك، إذ يمكن أن يكون الأمر غير مريح إلى حد ما بناءً على عمق الإبر المستخدمة ومقاييسها.

  • طبقي الديرما رولر على بشرتك

قبل أن تبدئي، قسّمي وجهك عقلياً إلى أربعة أقسام مع تجنب منطقة العين تماماً بحسب ما يلي: اليسار العلوي، أعلى اليمين، أسفل اليسار وأسفل اليمين.

مرري برفق وثبات على منطقة واحدة في اتجاه واحد (عمودياً أو أفقياً) مرتين إلى ثلاث مرات، وتأكد من رفع الأسطوانة قبل كل لفة.

لنفترض أنك بدأت عمودياً، بعد أن غطيت قسماً واحداً 2-3 مرات بهذه الطريقة، حركي الأسطوانة قليلاً وكرري ذلك حتى تغطي القسم بأكمله في هذا الاتجاه. بعد ذلك، عودي إلى الوراء وكرري العملية في هذا القسم، ولكن هذه المرة قومي باللف أفقياً.

  • اشطفي وجهك

اشطفي وجهك بالماء النظيف فقط عند الانتهاء من الديرما رولر وجففيه بقطعة قماش نظيفة.

  • طهري أسطوانة الديرما رولر

قومي أولاً بغسل الديرما رولر بصابون غسالة الأطباق، ثم انقعيه مرة أخرى في 70 بالمائة من كحول الأيزوبروبيل لمدة 10 دقائق وأعيديه إلى علبته.

لا تنتظري وقتاً طويلاً لاستبدال أسطوانة الديرما رولر، إذ يجب التخلص من الأسطوانة الحالية للحصول على واحدة جديدة بعد 10 إلى 15 استخداماً، لذلك قد تحتاجين إلى واحدة جديدة كل شهر إذا كنت تستخدمينها عدة أيام في الأسبوع.

أفضل الأمصال التي يمكن استخدامها بعد الديرما رولر

تتمثل إحدى أكبر الفوائد الديرما رولر في قدرتها على مساعدة المنتجات مثل الأمصال والمرطبات على اختراق البشرة بشكل أعمق لتصبح أكثر فعالية.
فيما يلي المكونات التي يجب البحث عنها في الأمصال:
  • فيتامين سي: العثور على مصل عالي الجودة لتفتيح وتعزيز الكولاجين هو أمر في غاية الأهمية، ولا يوجد ما هو أفضل من فيتامين سي للعناية بالبشرة، لكن يجب الحرص على اختيار فيتامين سي الذي لا يسبب أي تهيج في البشرة.
  • حمض الهيالورونيك: يجذب حمض الهيالورونيك الرطوبة ويحتفظ بها، لذا فإن تطبيقه بعد الوخز الدقيق بالديرما رولر يمكن أن يساعد في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.
  • الببتيدات: ببتيدات النحاس هي ينتجها الجلد بشكل طبيعي، يمكنك الاستعانة بالمنتجات التي تحتوي عليها، لأنه عند تطبيقها موضعياً وُجد أنها تزيد من إنتاج الكولاجين في البشرة، الأمر الذي يجعلها أكثر إشراقاً وشباباً.

كم مرة يمكن استخدام الديرما رولر في المنزل؟

يعتمد عدد مرات العلاج باستخدام الديرما رولر على طول إبر الديرما رولر وحساسية بشرتك. إذا كانت إبرتك أقصر، فقد تتمكنين من استخدامها كل يومين، وإذا كانت الإبر أطول بكثير، فقد تحتاجين إلى المباعدة بين العلاجات كل ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

إذا كنتِ تتطلعين حقاً إلى زيادة النتائج، فقد ترغبين في إضافة علاجات أخرى للعناية بالبشرة مرافقة لجلسات الإبر الدقيقة.

هل تسبب الديرما رولر أي ألم؟

تذكري، عندما تستخدمين الديرما رولر فأنتِ تستخدمين إبرة مجهرية في المنزل تؤدي إلى تثقب بشرتك، لذلك من غير المحتمل أن يكون العلاج ممتعاً للكثيرات، وبشكل عام يعتمد مستوى الألم على العلاجات المستخدمة، إذ يحدث النزيف دائماً عند استخدام الديرما رولر، لذلك نوصي فقط باستخدام منتجات محددة جداً وغير مهيجة لمدة 24 ساعة بعد العلاج. 

كما ونوصي بتجنب استخدام مواد موضعية مثل الأحماض أو المواد النشطة القاسية التي لا ينبغي إقرانها بالوخز الدقيق، وتأكدي أيضاً من تنظيف الديرما رولر بعد كل استخدام، إذ أنه في كل مرة تخترق فيها الديرما رولر الجلد وبالتأكيد لن ترغبين في التعرض لخطر الإصابة بعدوى.