طريقة استخدام مقشر المشمش للوجه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022
طريقة استخدام مقشر المشمش للوجه

يمكن أن يستقر الغبار والملوثات والسموم والضغوط البيئية على بشرتك مما يجعلها تبدو باهتة ومرهقة، فقد حان الوقت للبحث عن أفضل أنواع مقشرات الوجه، من أجل الحصول على بشرة متوهجة تجعلها تبدو صحية وممتلئة، وهنا يأتي دور مقشر المشمش للإنقاذ، فالتقشير المنتظم باستخدام مقشر المشمش يحافظ على البشرة خالية من المشاكل مثل حب الشباب والجفاف والرؤوس السوداء والتجاعيد ويزيد من قدرتها على الاحتفاظ بمرونتها.

فوائد واستخدامات مقشر المشمش

الحصول على فيتامين سي

المشمش من العوامل المنعمة للبشرة، حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يرطب بشرتك ويجعلها ناعمة ونضرة. خصائصه المقشرة تزيل الأوساخ والجلد الميت من السطح، وتفتح المسام وتتخلص من الرؤوس السوداء بسهولة.

نزع الجلد الميت

مقشر المشمش يتخلص من أكبر خصومك وهو حليف فعال لإزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. لذا لم تعد هناك حاجة لإخفاء العيوب غير المرغوب فيهم بطبقات من المكياج، فقد حان الوقت للحصول على بشرة أكثر صفاء ونقية.

التحكم في الزيت 

يمكن فقط للأشخاص ذوي البشرة الدهنية أن يفهموا محنة مسح بشرتك باستمرار من الزيت الزائد والعرق، خذي كمية بحجم حبة البازلاء وابدئي في تدليك وجهك برفق مع التركيز على منطقة  حرف T والمكان الذي تميل فيه إلى الحصول على رؤوس زيت، يمكنك أن تشعر بجزيئات قشرة الجوز المقشرة أثناء التدليك، بعد إعطاء تدليك جيد لبشرتك باستخدام هذا المقشر، اغسله على الفور، يمكنك أن تشعر بأن بشرتك ناعمة الملمس وخالية من رؤوس الزيوت.

الحصول على الترطيب المناسب

غني برائحة المشمش يقشر المقشر بشرتك بلطف مع الحفاظ على ترطيبها. مع هذا يمكنك الكشف عن بشرة أكثر صحة وسعادة، وهو واحد من أهم خطوات العناية بالبشرة.

المساعدة في تقليل التجاعيد 

يساعد مقشر  المشمش المصنوع من حبات المشمش على تعزيز نمو خلايا الجلد الجديدة، وبالتالي التخلص من الخلايا القديمة الميتة على السطح، لأنه يساعد الجلد على التخلص من الخلايا السطحية التالفة، يمكن أن يساعد تقشيره في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، فوائد هذا المقشر كثيرة من تحسين البشرة وتنعيمها إلى التقشير والحماية من مشاكل الجلد. لذلك لا تنتظر ثانية أطول، تخلصي من مخاوفك على وجهك وجسمك مع هذه المقشرات الرائعة من المشمش.

طريقة تحضير مقشر المشمش

  • أولًا يمكنك خلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت المشمش وملعقة صغيرة من زيت الخروع للحصول على خليط متجانس.
  • قومي بوضع الخليط في وعاء على النار، أضيفي للمقشر ملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من اللوز المفروم.
  • ضعي ملعقتين من شامبو الأطفال وقلبي المزيج واتركيه حتى يغلي.
  • بعد انتهاء من غلى الخليط على النار، يتم تركه حتي يبرد ثم دلكي بشرتك به وغسها بالماء الفاتر.
  • ولكن لابد من استخدام مقشر المشمش على جزء صغير من البشرة قبل تطبيقه على باقي البشرة أولًا من أجل اختبار الحساسية وتفاعل البشرة مع المشمش.

طريقة استخدام مقشير المشمش الجاهز

أما إذا كان لديك مقشر مشمش جاهز فكل ما عليك فعله هو وضع كمية مناسبة منه على بشرة الوجه، وقومي بتدليك الوجه بشكل دائري وبلطف شديد حتي يساعد على التخلص من الجلد الميت وتجديد الدورة الدموية في خلايا الجلد، ولكن مع التركيز على منطقة الدهنية في الوجه، وابتعدي عن المناطق المحيط بالعين، واتركي المقشر بعد الإنتهاء منه لمدة لا تقل عن خمس دقائق قبل أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر.

أشهر أنواع مقشرات المشمش

مقشر لوتس هيربلز بالمشمش الطازج

يعتبر هذا المشقر غني بزيت نواة المشمش، هذا المقشر للوجه يترك بشرتك ناعمة ولامعة، لن يساعد فقط في إعطائك لون بشرة متجانس ونقي ولكن أيضًا يرطبها بشكل رائع لتبدو ناعمة ونضرة، يقضي مقشر الوجه على التهاب الجلد وخلايا الجلد الميتة من وجهك، مقشر من لوتس هيربلز بالمشمش الطازج 100 جم

مقشر بلش آند جلو بنكهة التفاح الأخضر من لاكمي

يمنحك مقشر الجل هذا قوة التقشير ونعومة الجل معًا ويساعدك على تنظيف البشرة بعمق دون أن تجعلها جافة، يحتوي المقشر على جل مقشر بخلاصة التفاح الأخضر والمشمش الذي ينزلق برفق على بشرتك، ويزيل الأوساخ والرؤوس السوداء وخلايا الجلد الميتة من أعماقها ليمنحك هذا التوهج الصحي والمشرق، مقشر بلش آند جلو بنكهة التفاح الأخضر من لاكمي، مقشر لطيف على البشرة، مقشر جل للتنظيف العميق 100 جم

مقشر St Ives للوجه بالمشمش

يساعدك مقشر الوجه المنظف والمغذي هذا على التخلص من الجلد الميت والدهون الزائدة والشوائب الأخرى في لحظة. إنه مثالي للاستخدام اليومي ويحافظ على بشرتك خالية من جميع الأوساخ والشوائب، مقشر للوجه من سانت آيفز، مشمش منعش للبشرة، مقشر عميق للبشرة المتوهجة بخلاصات طبيعية 100٪ ، خالٍ من البارابين ، تم اختباره من قبل أطباء الجلدية ، 170 جم

مقشر الجوز بالمشمش    Everyuth Naturals

يعزز هذا المنتج بلطف تزييت بشرتك وترطيبها ، ويقشرها ، وينظف بعمق المسام المسدودة بجزيئات قشرة الجوز الطبيعية. كما أنه يساعد في إزالة الرؤوس السوداء وخلايا الجلد الميتة دون ترك بشرتك جافة ومشدودة. يوفر زيت نواة المشمش وزيت جنين القمح المتواجدين فيه تغذية لبشرتك.   

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار