تعرفي على طريقة تطبيق مرطب اليدين وأهم فوائده

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يناير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 19 يناير 2021
تعرفي على طريقة تطبيق مرطب اليدين وأهم فوائده
مقالات ذات صلة
روتين العناية بالبشرة بمناسبة يوم المرأة العالمي
كريم بيبانثين
خلطة تبييض الوجه في أسبوع

يديكِ تتقدمان في العمر بنفس سرعة وجهك، لذلك ترغبي في إعطاء المزيد من العناية والاهتمام بيديك ، فقط تخيلي كم تستخدمي يديكِ كل يوم، أنتي تكتبي ، تأكلي ، تقومي بغسل الأطباق، وكل شيء تقريبًا بيديك.  قد يكون لديك رف مليء بالمرطبات ومستحضرات الجسم والكريمات ، ولكن لا شيء ليديك، بالرغم من أنها تتعرض يوميًا بشكل متساوٍ للأشعة فوق البنفسجية القاسية التي تجعلها تتقدم في العمر بشكل أسرع. بصرف النظر عن ذلك ، فإن غسل اليدين باستمرار أو كل ساعة أو ساعتين يمكن أن يجعل البشرة أكثر جفافاً ويجردها من الزيوت الطبيعية. كل هذا يؤثر سلبًا على صحة يديك. لذلك نقترح أن تجعلي العناية باليدين على رأس أولوياتك هذا العام.

متي يتم استخدام كريم اليدين

تذكري أنه في كل مرة تغسلي فيها يديك ، يجب عليك وضع كريم أو مرطب لليدين لأن يديك تصبح يديك جافة في كل مرة تغسلها. لذا ، قبل الخروج من المنزل ، ضعي كريم اليدين واتبعه بواقي من الشمس. نقترح أن تضع يديكِ على كريم جوز الهند لليدين مثل دوف بالجوز الهند الغني بالخيرات الطبيعية لزيت جوز الهند وحليب اللوز. تتغلغل تركيبته الكريمية الغنية في عمق الجلد لتزويده بتغذية مكثفة. تأكدي من وضع كريم لليدين تقريبًا كل ساعتين، وذلك لأن جلدك يصلح نفسه طوال الليل ، مما يعني أنه سيصلح علامات الشيخوخة المبكرة.

طريقة استخدام كريم المرطب على اليدين

تمامًا مثلما تقومي بتطبيق غسول أو مرطب ، بالمثل ، قومي فقط بضغط بعض كريم اليد على ظهر يدك وفرك ظهر يدك الأخرى ضده. الجزء العلوي من يدك هو المنطقة التي تجف بشكل أسرع لأن الجلد هناك رقيق ولا يحتوي على غدد زيتية. أيضًا ، تؤثر الأشعة فوق البنفسجية القاسية على الجلد أعلى يديك مقارنةً براحة اليد. لذلك ، تأكد من عدم إغفال هذه المنطقة.

ويمكنك أيضا تطبيق الكريم كلما قمتي باستخدام مواد كيمياوية قاسية علي بشرة اليد مثل غسول اليد أو أدوات التنظيف للمنزل أو الأطباق، فهذه المواد تأثر بالسلب على صحة الجلد، ومع مرور الوقت تجعله أكثر جفافصا وعرضة للإصابة بعلامات تقدم سن البشرة.

فوائد استخدام كريم اليد بانتظام

لماذا تستخدمي المرطب بشكل يومي؟ لتغذية البشرة ومرونتها الزائدة ، أليس كذلك؟ لهذا السبب يجب عليك تضمين كريم اليد في نظام العناية بالبشرة الخاص بك ، وفي الواقع ، ضعه في حقيبتك لتطبيقه كل ساعتين.

لن يؤدي تطبيق كريم اليد إلى تعزيز مستويات الرطوبة في بشرتك فحسب ، بل يمنع أيضًا الشيخوخة المبكرة ويحمي بشرتك من التعرض لأشعة الشمس، فإن أشعة الشمس القاسية هي التي تسبب اسمرار الجلد وتصبغ يديك.

إذا كنتِ تتجنبي كريم اليد بسبب البقايا الدهنية التي يمكن أن تتركها ، فلدينا حل لذلك. ضع يديك على كريم اليد فازلين للعناية المركزة بالأظافر الصحية ، وهو خفيف الوزن وله تركيبة غير دهنية تمتص في الجلد بسهولة.