أهمية التعرف على يوم الرجال العالمي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 19 نوفمبر 2023
أهمية التعرف على يوم الرجال العالمي

شهر نوفمبر مهم للروح الذكورية لأنه يجمع عدة أحداث مهمة للرجال. موفمبر هو الشهر الذي نركز فيه على جمع الأموال من أجل صحة الرجال، من خلال تبني التقاليد المعاصرة المتمثلة في تنمية الشارب. انتقل إلى أي صفحة من صفحات وسائل التواصل الاجتماعي خلال شهر نوفمبر، ومن المؤكد أنك ستلتقي بالعديد من الأصدقاء والمعارف الذين يقومون بتحديث صور ملفاتهم الشخصية ومشاركة فرص التبرع. إنها فرصة للمساهمة في الجهود المبذولة لتحسين حياة الرجال القيمين والاعتراف بالحاجة إلى تغيير بعض المواقف الضارة.

تاريخ اليوم العالمي للرجل

في السنوات الأولى تلقى IMD دعماً ساحقاً في منطقة البحر الكاريبي، وبسبب التواصل المستمر والدعوات المرسلة إلى الأفراد في دول أخرى ، فقد ترسخ اليوم العالمي للرجل على الساحة الدولية. يتم الآن الاحتفال بمبادرة منطقة البحر الكاريبي بشكل مستقل في بلدان متنوعة مثل سنغافورة وأستراليا والهند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وجنوب أفريقيا وهايتي وجامايكا والمجر ومالطا وغانا ومولدوفا وكندا ويتزايد الاهتمام بهذا الحدث بسرعة.

منذ عام 1999 تضمنت أساليب الاحتفال باليوم الدولي للرجال تقديم الهدايا وتلقيها، والحلقات الدراسية العامة، والمنتديات، والمؤتمرات، وأنشطة الفصول الدراسية في المدارس، ومناسبات صحة الرجال، وجمع التبرعات في موفمبر، والبرامج الإذاعية والتلفزيونية، والخطب البرلمانية، والاحتفالات الحكومية. واجتماعات الصلاة والتجمعات والمسيرات السلمية وحفلات توزيع الجوائز وعروض البيع بالتجزئة الخاصة والحفلات الموسيقية والعروض الفنية. طريقة الاحتفال بهذا اليوم السنوي اختيارية نرحب بأي منظمة لاستضافة أحداثها، ويمكن استخدام أي منتديات مناسبة.

الجدول الزمني لليوم العالمي للرجل

تقديم أول يوم عالمي للرجل

جاءت فكرة اليوم الأول لأول مرة إلى توماس أوستر، الأستاذ في كانساس سيتي، ميزوري، الولايات المتحدة الأمريكية، الذي شعر أنه من المهم لفت الانتباه إلى قضايا الرجال. تم الاحتفال به في الأصل في 7 فبراير، وقد حقق نجاحاً لمدة عامين ولكنه تضاءل بعد ذلك.

إحياء اليوم العالمي للرجل

قام الدكتور جيروم تيلوكسينغ الأستاذ من ترينيداد وتوباغو، بإحياء اليوم ولكنه غيره إلى 17 نوفمبر. كان هذا التاريخ مهماً لأنه لم يكن تاريخ ميلاد والد تيلوكسينغ فحسب، بل كان أيضاً تاريخ عام 1989 الذي كانت فيه ترينيداد وتوباغو. تأهل فريق كرة القدم إلى المونديال، وحدوا البلاد في جهوده.

أستراليا تنضم إلى اليوم العالمي للرجل

سرعان ما انتشر نمو وشعبية اليوم من منطقة البحر الكاريبي إلى أماكن أخرى. في محاولة لدعم محنة الآباء على وجه التحديد، تم إحياء اليوم العالمي للرجال في أستراليا من خلال جهود مؤسسة Dads4Kids للأبوة.

موفمبر تكتسب شهرة في أستراليا

من خلال العمل أيضاً مع التركيز على صحة الرجال وقضايا الرجال الآخرين، بدأت حركة موفمبر في اكتساب قوة جذب في أستراليا. يقام هذا الحدث أيضاً في نوفمبر. كان التركيز الأساسي هو دعم التوعية بسرطان البروستاتا ولكنه نما إلى الوقاية من الانتحار وقضايا الرجال الآخرين.

هو اليوم الرائد في الهند

أسست أوما شالا، محامية الرجال الهندية وأم لطفلين، العديد من المنظمات غير الربحية لتعزيز الأسرة. حتى دون معرفة أصول اليوم العالمي للرجال، دافع تشالا عن هذا الحدث حتى أصبح احتفال الهند الأكبر في العالم.

تشكيل لجنة اليوم العالمي للرجل

أصبح جيروم تيليكسينغ رئيس لجنة المنظمة الجديدة بهدف زيادة الوعي وإشراك الدول الأخرى في الاحتفال بهذا اليوم المهم.

المساواة بين الجنسين

تماشياً مع الفكرة القائلة بأن اليوم العالمي للرجال ليس المقصود منه التنافس مع اليوم العالمي للمرأة في مارس، فإن موضوع "علاقات أفضل بين الرجال والنساء" يعزز قوة العلاقات الصحية بين الجنسين.

أهمية اليوم العالمي للرجل

يسعى اليوم العالمي للرجال إلى رفع مستوى الوعي حول قضايا الصحة العقلية لدى الرجال، فضلاً عن القضايا الصحية والمجتمعية الأخرى، من خلال تشجيع الرجال على الانفتاح والتواصل مع الآخرين. إن الأفكار التقليدية حول ما تعنيه الذكورة في المجتمع آخذة في التغير، وهي بحاجة إلى التغيير إذا أريد حماية الرجال الضعفاء من هذه الظروف الضارة.

عندما تبدأ القوالب النمطية والتمييز في الانهيار في ثقافتنا، هناك حاجة ناشئة للفتيان والشباب للتعرف على نماذج إيجابية تجسد الصفات الحقيقية للذكورة. أولئك الذين يتمتعون باللطف والكرم والقوة الداخلية والتواصل الطبيعي المفتوح. يعتبر اليوم العالمي للرجال وشهر نوفمبر فرصة ممتازة في ثقافتنا العالمية لتقديم الوجه الحقيقي للرجولة لمن يحتاجون إلى رؤيته.

هناك العديد من الرجال البارزين الذين يحتضنون الآن اليوم العالمي للرجال، ويفتحون قنوات الاتصال ويتحملون المسؤولية لتقديم هذه الموجة الجديدة من الذكورة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار