عادات صباحية تمنعك من خسارة الوزن

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 ديسمبر 2020
عادات صباحية تمنعك من خسارة الوزن
مقالات ذات صلة
كيف تتخلصي من زيادة الوزن خلال فترة الدورة الشهرية
تعرف على رجيم القهوة والحليب والفاكهة
هل الماء الدافئ مع الليمون يزيل الكرش ؟

لماذا طقوس الصباح مهمة جدا؟ فالطريقة التي يبدأ بها صباحك غالبًا ما تتوقع كيف يسير بقية يومك، إنه نفس الشيء مع زيادة الوزنبغض النظر عن مدى صعوبة محاولتك لفقدان الوزن ، فهناك فقط بعض العادات الصباحية التي تساهم في زيادة الوزن وتعديل جسمك نحو استهلاك المزيد من السعرات الحرارية.

شاهدي أيضاً: أفضل وقت للمشي لإحراق الدهون في فصل الشتاء

العادات الصباحية التي لا تساعد في خسارة الوزن

لا تشرب كوبًا من الماء بعد الاستيقاظ

لا يفعل الكثير من الناس ذلك إنه روتين بسيط يجب تضمينه في أنشطتك الصباحيةإذا كنت بحاجة إلى تذكير ، فضع كوبًا من الماء على منضدة النوم قبل النومفي الصباح ، أول شيء بعد الاستيقاظ ، اشربهيعتقد الكثير من الناس أنه يجب عليك شرب الماء أثناء الإفطار ومع ذلك ، هذا خطأ.

لا تدع أشعة الشمس تدخل

ضوء الشمس مفيد لك في أي وقت من اليوم ، لكنه جيد بشكل خاص عند الاستيقاظإذا كنت تحب النوم والستائر مغلقة ، فقد حان الوقت لتدريب نفسك على التخلص من هذه العادةستساعدك أشعة الشمس على بدء عملية التمثيل الغذائي بشكل صحيح وإعداد جسمك لتناول الإفطار، أشعة الشمس في الصباح ستكون رائعة لمؤشر كتلة جسمك ورحلة إنقاص وزنك.

إضافة الكثير إلى فنجانك الصباحي

هذا أمر صعب للأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن ، وخاصة أولئك الذين يعتبر الكافيين عنصرًا ضروريًا لبدء اليوملكن الأمر لا يتعلق بالقهوة بحد ذاتهافي الواقع ، تعتبر القهوة من مضادات الأكسدة الطبيعية ورائعة لعملية الهضملا ، إذا تناولت القهوة مع السكر أو الحليب أو أي إضافات أخرىكل تلك السكريات في الصباح ستفعل العكس تمامًا للمساعدة في الهضم.

تخطي وجبة الإفطار

حتى إذا كنت لا ترغب في تناول الطعام في الصباح الباكر ، فهناك سبب يجعل الناس يقولون إن الإفطار هو أهم وجبة في اليوملا يمكنك مطلقًا تحمل تخطي وجبة الإفطار إذا كنت تحاول إنقاص الوزنومع ذلك ، حاول تجنب تناول أي شيء سكري - مثل الحبوب الباردة - أو أي شيء يحتوي على الكثير من المواد الحافظةبدلًا من ذلك ، تناول وجبة إفطار خفيفة ولكنها مغذيةالعصير هو اختيار كثير من الناس لأنه من السهل صنعه ويمكنك تناوله أثناء التنقللكن شيئًا بسيطًا مثل وعاء من دقيق الشوفان أو بعض الزبادي مع التوت سيكون كافيًا لبدء اليوم.

تخطي ممارسة الرياضة في الصباح

سواء كانت اليوجا أو الركض السريع ، حاول دمج التمارين في روتينك الصباحيأعلم أنه صعبربما لا تزال تشعر بالتعب أو النعاس ، لكن الآثار الإيجابية لدمج التمارين في روتينك لفقدان الوزن عديدةتعتبر ممارسة الرياضة طريقة رائعة للاستيقاظ وزيادة التمثيل الغذائي ، كما أنها تقلل من شهيتكفي العادة.

تقرأ الأخبار في الصباح

قد يبدو الأمر غير بديهي ولكن قراءة الأخبار يمكن أن تكون ضارة لروتينك لفقدان الوزنعندما تستيقظ ، تعمل خلاياك بشكل أسرع من المعتاد لمحاولة إعادة جسمك إلى السرعة الطبيعيةالإجهاد ، الذي يمكن أن يرتبط غالبًا بقراءة الأخبار ، سيحول الخلايا الجذعية إلى خلايا دهنية ويزيد من دهون الجسمالشيء نفسه ينطبق على محاولة إنجاز الكثير من العمل لحظة استيقاظك.

أنت تفرط في النوم

يجب أن تحاول دائمًا الحصول على 7-8 ساعات من النوم يوميًا ، ولكن ليس أكثر من 10 ساعاتعندما تفرط في النوم باستمرار ، سيزيد مؤشر كتلة جسمك وستجد دهون بطنك تزداد مع ذلك أيضًاهذا لأن جسمك يتوقع أن يتغذى ، وعندما تنام بدلاً من ذلك ، سينتج المزيد من الخلايا الدهنية.