فواكه مفيدة للتنحيف وخسارة الوزن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2022
فواكه مفيدة للتنحيف وخسارة الوزن

الفاكهة مليئة بالبروتينات والمعادن والفيتامينات والألياف، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية والدهون، مما يساعد في إنقاص الوزن وله العديد من الفوائد الصحية الأخرى. يمكن استخدامها بعدة طرق، يمكنك صنع العصائر والسلطة والعصير وإضافتها إلى ملفات تعريف الارتباط أو الكعك وأفضل طريقة لتناولها نيئة. إليك بعض الفواكه الرائعة التي ستساعدك على إنقاص الوزن بسهولة.

فواكه مفيدة لخسارة الوزن

التفاح

هذه العصائر هي واحدة من الفواكه المثالية لفقدان الوزن. التفاح غني بالألياف والفيتامينات ، فهو يجعلنا نشعر بالشبع ونتحكم في شهيتنا. هذه الفاكهة خالية من الكافيين وهي أفضل طريقة لإبقائك مستيقظًا.  تحتوي ثمرة فاكهة كبيرة على 116 سعرًا حراريًا و 5.4 جرامًا من الألياف. لوحظ أن الأشخاص الذين تناولوا تفاحة يوميًا فقدوا 1 كجم في المتوسط ​​ولديهم جهاز مناعة أقوى بكثير من الآخرين.

التوت

يتم تحميل هذه التوت الصغير بالألياف ومضادات الأكسدة والمواد المغذية. تعتبر الفراولة والتوت الأزرق والتوت فعالة حقًا في إنقاص الوزن. ينظم هذا التوت عملية الهضم وله الكثير من الفوائد الصحية.

كوب من التوت يحتوي على 80 سعرة حرارية ويمكن أن يلبي حوالي 36٪ من احتياجاتك اليومية من الألياف. يجعلنا نشعر بالشبع ويمنع السمنة. كما أنه معروف بمضادات الأكسدة التي تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان والتهاب المفاصل والسكري وتبطئ مكافحة الشيخوخة. إنه حقًا يعمل بشكل جيد لفقدان الوزن.

فاكهة الكيوي

فاكهة الكيوي هي الفاكهة الفائقة لفقدان الوزن. تحتوي هذه الفاكهة على نسبة عالية من العناصر الغذائية وتحتوي على كمية كبيرة من الألياف وفيتامين E و C وحمض الفوليك. يحتوي على وفرة من الفوائد الصحية مثل التحكم في نسبة السكر في الدم والكوليسترول وتحسين صحة الأمعاء.

البرتقال

جميع ثمار الحمضيات، بما في ذلك البرتقال، منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف وفيتامين سي، مما يعمل بشكل جيد لفقدان الوزن. كما أنه يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والسكري والسرطان وأمراض الكبد وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. إنه جيد لبشرتنا ويبطئ عملية الشيخوخة.

الموز

لقد لاحظنا دائمًا مدى حب مدمني الصالة الرياضية للموز، حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين. بخلاف ذلك، يحتوي أيضًا على الكثير من المغنيسيوم وحمض الفوليك وفيتامين ج والألياف والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة.

الأفوكادو

الأفوكادو طعمه زبداني وغني أيضًا بالدهون والسعرات الحرارية، لكنه يساعد في إنقاص الوزن. إنه يعمل بشكل فعال حقًا وسيساعدك إضافته إلى نظامك الغذائي على التخلص من الكيلوجرامات الزائدة. يقلل من شهيتنا، يجعلنا نشعر بالشبع لفترة طويلة ويقلل من الرغبة الشديدة.

البابايا

تحظى البابايا بشعبية كبيرة لتأثيرها على فقدان الوزن لفترة طويلة جدًا. من الأفضل حرق الدهون لأن الإنزيم الموجود في البابايا يساعد في زيادة التمثيل الغذائي وزيادة معدل حرق الدهون. كما أنه يساعد على الهضم. يعالج الجلد التالف ويحسن صحة القلب ويقلل من الالتهابات.

البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء، حيث يتكون حوالي 90٪ من الماء ومليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات والبوتاسيوم والألياف. يحتوي على سعرات حرارية منخفضة ولكنه يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع وهو أمر غير جيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

الفواكه التي يجب تجنبها عند إنقاص الوزن

جميع الفواكه مليئة بالعناصر الغذائية والمفيدة ولكن بعضها يمكن أن يبطئ رحلة إنقاص الوزن. تحتوي بعض الفواكه على كمية عالية من السكر وتحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية، لذلك يجب تجنبها أو استهلاكها في حدود الحد.

المانجو

تحتوي المانجو على الكثير من السكر الطبيعي ولكنها تحتوي أيضًا على الكثير والكثير من المعادن والمواد المغذية. يمكن للسكر الموجود في هذه الفاكهة أن يعوض جهودك في إنقاص الوزن.

الفواكه المجففة

يجب أن يكون استهلاك الفواكه المجففة باعتدال. تحتوي على نسبة عالية من السكر ولا تحتوي على ماء. كما أن السعرات الحرارية عالية فيها. يمكن أن يحتوي كوب واحد من الفاكهة المجففة على حوالي 500 سعرة حرارية مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

الكرز

كوب من الكرز يحتوي على 17 جرامًا من السكر، وهي كمية كبيرة جدًا. إنها تسبب الإدمان بطبيعتها، لذا ضع في اعتبارك أن تستهلكها باعتدال قبل أن تبدأ في الاستمتاع بها. يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة، لكنه ليس جيدًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل السكر وضغط الدم.

العنب

العنب مفيد لصحة القلب وضغط الدم ، لكنه أيضًا يحتوي على نسبة عالية من السكر. إنه غير مناسب لك إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن. لذلك يمكنك الحصول على جزء أصغر من العنب ولكن ليس كثيرًا.

الأناناس

الأناناس فاكهة منعشة وعصيرية ولكنها ليست مثالية لفقدان الوزن. يحتوي كوب الأناناس على 16.2 جرامًا من السكر، وهذا هو السبب في أنه ليس جيدًا للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن.

الرمان

يحتوي الرمان على 39 جرامًا من السكر وهو ليس جيدًا على الإطلاق لمرضى السكري. الكثير من السكر يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار