فواكه تساعدك على خسارة الوزن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يناير 2022
فواكه تساعدك على خسارة الوزن

الفواكه غنية بالعصارة ومنعشة ولذيذة، كما أنها غنية بالألياف والسكريات الطبيعية وتساعد على التخلص من الرغبة الشديدة في تناول الطعام. قد نعلم بالفعل أنه يجب عليكِ تضمين مجموعة متنوعة من الفاكهة في نظامك الغذائي، ولكن ليس كل فاكهة متساوية عندما يتعلق الأمر بالقيمة الغذائية، هناك بعض الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبكتين، كلاهما يعمل كمحرقات طبيعية للدهون يمكن أن تساعد في تعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك والمساعدة في إنقاص الوزن، بالإضافة إلى ذلك فهي محملة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة كما أنها منخفضة الدهون والسعرات الحرارية.

فواكه شتوية التي تساعدك على إنقاص الوزن

لإنقاص الوزن يجب أن نتناول سعرات حرارية أقل ولكن هذا لا يعني أنه عليك أن تأكل أقل، تضيف الفاكهة كميات كبيرة إلى وجباتنا الغذائية ولا توفر الكثير من السعرات الحرارية. يمكن استخدامها كبديل للأطعمة عالية السعرات الحرارية في نظامنا الغذائي، مما يجعلك تشعر بالشبع والرضا عن تناول عدد أقل من السعرات الحرارية.

على سبيل المثال إذا أضفنا فواكه مثل الخوخ والفراولة والتفاح إلى حبوب الإفطار الخاصة بنا، فيمكننا تقليل حجم جزء الحبوب، وبالتالي تقليل السعرات الحرارية دون تجويع أنفسنا. يمكن أيضًا استخدام الفواكه كبديل للأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع في نظامنا الغذائي، وبالتالي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن. يجب أن تهدف إلى تناول خمس حصص من الفاكهة كل يوم واختيار ألوان مختلفة.

البطيخ

هذه الفاكهة الغنية بالعصارة توفر فقط 30 سعرة حرارية لكل 100 جرام وتحافظ على رطوبتك. وهي غنية بالأحماض الأمينية أرجينين التي تساعد في حرق الدهون.

الجوافة

الجوافة هي غنية بالألياف ولها مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم وتمنع الإمساك. كما أنها تنشط معدل الأيض الذي يساعد في إنقاص الوزن.

الكمثرى

الكمثرى مصدر كبير لفيتامين سي ، وهي الفاكهة المثالية لفقدان الوزن. إنها مليئة بالألياف التي تبقيك ممتلئًا لفترة أطول حيث يتم هضمها ببطء. من المعروف أيضًا أن الكمثرى تحافظ على مستويات الكوليسترول لديك تحت السيطرة.

البرتقال

أضف بعض فوائد البرتقال إلى نظامك الغذائي مع هذه الفاكهة الغنية بالعناصر الغذائية ومنخفضة السعرات الحرارية. يوفر البرتقال فقط 47 سعرة حرارية لكل 100 جرام. يعتبر البرتقال من الفاكهة ذات السعرات الحرارية السلبية مما يعني أنه يحتوي على سعرات حرارية أقل مما يحتاجه جسمك لحرقه. ببساطة أنت تحرق أكثر مما تأكل.

توت

يُعرف التوت الأزرق بأنه أحد الأطعمة الخارقة ، وهو غني بمضادات الأكسدة ويساعد في زيادة معدل الأيض. ومن المعروف أيضًا أن الاستهلاك المنتظم يقلل من مقاومة الأنسولين وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

فراولة

يساعد هذا التوت الجميل في إنتاج هرمونات حرق الدهون adiponectin و leptin مما يؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي.

الخوخ

إنها مليئة بالشبع لأن الماء يشكل 89 في المائة من وزنهم. كونها غنية بالألياف ، فهي تساعد في الحد من الجوع .

شاهدي أيضاً: شاي للتنحيف

فواكه تساعد على إنقاص الوزن بسهولة

التفاح

يعتبر رجيم التفاح منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف. تعتبر جيدة لفقدان الوزن ، كما أن التفاح مليء بالشبع ؛ ومن ثم فإننا نأكل كميات أقل من الأطعمة الأخرى على مدار اليوم. ويقال أيضًا أنه يجب تناول التفاح كاملاً بدلاً من العصير للحصول على نتيجة أفضل.

البرقوق

يحتوي البرقوق على سعرات حرارية منخفضة، ولكنه يحتوي على كمية جيدة من المعادن (البوتاسيوم والمنغنيز) والفيتامينات مثل A و C و K. يحتوي البرقوق على الفينولات، وهي نوع من المغذيات النباتية ، وهي من مضادات الأكسدة القوية.

الكيوي

يعتبر الكيوي عالي الكثافة من العناصر الغذائية مغذٍ للغاية كما أن محتواه العالي من الألياف والسعرات الحرارية يعمل بمثابة سحر لفقدان الوزن. الكيوي مصدر ممتاز لفيتامين C و E وحمض الفوليك والألياف. تشير الدراسات إلى أن الكيوي يمكن أن يساعد في فوائد فقدان الوزن الإضافية ، مثل التحكم في نسبة السكر في الدم وتحسين الكوليسترول وغيرها.

الافوكادو

الأفوكادو هي ثمار كثيفة السعرات الحرارية تزرع في مناخات دافئة. يعتبر محتوى الدهون في الأفوكادو صحيًا ، مما يساعد في تعزيز فقدان الوزن. الأفوكادو مصدر كبير للفيتامينات والمعادن والدهون الصحية والألياف. وجدت بعض الدراسات أن تناول الأفوكادو يمكن أن يزيد من الشعور بالامتلاء ويقلل الشهية.

المشمش

المشمش غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامين أ وج ، حسب وزارة الزراعة الأمريكية. كما أنها غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم. تحتوي هذه الفاكهة ذات الفرو الغامض على كمية أقل من السعرات الحرارية ، مما يجعلها إضافة ممتازة لنظام غذائي لفقدان الوزن. يمكن أن يملأ المرء شهية لعدة ساعات مما يساعد في مراقبة الجوع والرغبة الشديدة.

من الطرق السهلة لإدراج الفاكهة في نظامك الغذائي اليومي تناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات، تعد الفواكه الطازجة بمثابة وجبات خفيفة منخفضة السعرات الحرارية، بهذه الطريقة ستكون قادرًا على التحكم في الرغبة الشديدة في تناول الطعام في وقت غير مناسب وكذلك منع الإفراط في تناول الطعام. امزجها مع الزبادي أو الحبوب على الإفطار، أو ضعها في السلطات لتناول طعام الغداء أو قدمها كمرافق حلو للحلوى لكبح جماح أسنانك الحلوة، يمكن الاستمتاع بالفاكهة في أي وقت من اليوم ومع كل وجبة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار