عشاء خفيف وصحي للحامل بهذه الوجبات

الخميس، 20 أبريل 2017 الخميس، 20 أبريل 2017
تغذية المرأة الحامل

من الضروري أن تحصل المرأة الحامل على الغذاء اللازم لسلامة جسدها، ولنمو الجنين. خصوصاً وأن الغذاء السليم والمتوازن هو مسؤولية الأم من أجل سلامة جنينها الذي يحصل على كل ما يحتاجه منها.


ولذلك فهي تشعر غالباً بالجوع خلال فترات قصيرة وترغب بتناول وجبة خفيفة في معظم الأحيان، إلا أن خوفها من زيادة الوزن هو مايجعلنا نقدم لك مجموعة من الوجبات الخفيفة والتي يمكنك عزيزتي المرأة الحامل تناولها كعشاء خفيف وصحي دون الخوف من زيادة الوزن في الحمل:

إليكِ أيضاً: 7 تمارين يوغا للحامل لتسهيل عملية الولادة


الزبادي:
تناولي الزبادي الخالي الدسم كوجبة خفيفة لذيذة وصحية، وتلذذي بمذاقها الشهي خصوصاً إذا قمت بإضافة أحد أنواع الفواكه المحببة لديك لتحصلي على وجبة لذيذة من الزبادي والفواكه إلى جانب أنها صحية غنية بالكالسيوم والبروتينات ومضادات الاكسدة.


زبادي


الفواكه :
تعتبر الفواكه مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن والألياف الضرورية لك ولجنينك، بالإضافة إلى أنها تعتبر بديل جيد للحلويات فهي تنظم حركة الأمعاء، وتمنع الإمساك.


عشاء خفيف وصحي للحامل بهذه الوجبات


البطاطس الحلوة:
تحتوي البطاطس الحلوة على الكثير من المغذيات الرائعة للجسم ولذلك فهي وجبة خفيفة رائعة يمكن تحضيرها في المنزل والتمتع بمذاقها اللذيذ الحلو  والذي سيعيضك أيضاً عن تناول الحلويات الغنية بالسكريات والدهون. يمكنك تحضير رقائق البطاطس الحلوة المقرمشة مع القرفة بالفرن كوجبة رائعة لك ولطفلك.


عشاء خفيف وصحي للحامل بهذه الوجبات

اكتشفي أيضاً: ما هو الحليب الأنسب لتناوله خلال فترة الحمل؟


الشوفان:
يعتبر الشوفان من أكثر الوجبات الخفيفة الغنية بالألياف، والفيتامينات. الشوفان مريح للأمعاء وسهل التحضير بطهيه بالقليل من الماء أو الحليب. ويمكنك إضافة القليل من الزبيب والمكسرات وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.


الشوفان


البيض:
البيض أيضاً من أهم الوجبات الخفيفة الصحية الرائعة للحامل خصوصاً وأن البيض غني بالبروتين والكولين المادة التي تساهم بشكل أساسي في تكوين الجهاز العصبي للجنين.


عشاء خفيف وصحي للحامل بهذه الوجبات


المكسرات وخصوصاً اللوز:
تعتبر المكسرات من أكثر الوجبات الخفيفة فائدة للحامل والجنين. خصوصاً وأنها وجبة لذيذة  وخفيفة مليئة بالفيتامينات والبروتين و الألياف والدهون المفيدة كالأوميغا 3 والتي تعتبر من أهم العناصر التي تساهم في نمو الجهاز العصبي للجنين.


عشاء خفيف وصحي للحامل بهذه الوجبات

حبوب الإفطار:
حبوب الافطار وجبة خفيفة ومميزة أيضاً لك عزيزتي الحامل، خصوصاً إذا ما قمت باختيار النوع المصنوع من النخالة المليء بالألياف والفيتامينات والمعادن.
أضيفي إليها كوباً من الحليب وبعض الفواكه المفضلة لديك، بالإضافة إلى الزبيب والمكسرات أو العسل وستحصلين بذلك على وجبة غنية ومتكاملة لك ولطفلك.


حبوب الإفطار

قد يعجبكِ ايضاً:

السمات

    قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً


سجّلي إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول