بهذه الطرق تحضر المرأة جسمها لحمل صحي وسليم؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أغسطس 2015 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
بهذه الطرق تحضر المرأة جسمها لحمل صحي وسليم؟
الحمل الصحي والسليم يحتاج للكثير من التخطيط والتحضير فهو ليس وليد اللحظة بلا لابد من تهيئة جسم المرأة والتأكد من قوته وسلامته وقدرته على حمل طفل يمكنه أن يلد صحيحاً قوياً وسليماً. خاصةً أن الجنين وخلال فترة الحمل يستمد كل تغذيته وقوته من جسم الأم.
 
وسنخبرك في هذا الموضوع عن الخطوات والطرق الصحيحة والتي عليك اتباعها لتحضير جسمك للحمل فيما إذا كنت تفكرين بالحمل والإنجاب.
 
بمجرد أن تبدئي بالتفكير بالإنجاب عليك إذاً أن تبدئي باتباع نظام غذائي صحي وسليم للحصول على التغذية السليمة والكاملة. ذلك بالإضافة لممارسة التمرينات الرياضية خاصةً إذا كنت تعانين من وزن زائد فإذاً من الضروري جداً التخلص منه قبل الحمل لتدخلي هذه المرحلة بجسم سليم خالي من الدهون .المتراكمة وإنجاب طفل سليم أيضاً فالوزن الزائد قد يؤثر على الجنين ويعرضه للتشوهات
 
 
إذا كنت تمارسين عادة التدخين أو كان زوجك مدخناً عليك التوقف مباشرةً عن هذه العادة لما لها من تأثير سيء على الجنين وصحته في المستقبل.
 
إن زيارة طبيب الأسنان خلال هذه الفترة أمر ضروري للغاية وذلك للتأكد من صحة أسنانك وخلوها من أي متاعب أو التهابات قد تلحق الضرر بك أو بالجنين.
 
إذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل وبدأت تفكرين بالإنجاب عليك إذاً التوقف عن تناولها قبل ثلاثة أشهر على الأقل ليتسنى لجسمك التخلص من آثارها.
 
ابدئي مباشرةً وفي اللحظة التي تبدئين فيها بالتخطيط للحمل بتناول حمض الفوليك فهو ضروري جداً لصحة جسمك كما أنه يجنب جنينك الكثير من التشوهات والمشاكل الخلقية.
 
وأخيراً توجهي إلى طبيبك لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة والتأكد من خلو جسمك من أي مشكلات قد تعيق حملك. وبأن جسمك قد أصبح جاهزاً لخوض تجربة حمل صحية وممتعة وسليمة.
 
إليك أيضاً: