عطر إيلي صعب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 فبراير 2021 آخر تحديث: الأحد، 21 فبراير 2021
عطر إيلي صعب
مقالات ذات صلة
عطر ذا بيوتي سيكرتس
البخور الجاوي
عطر هالفيتي

العطور هي مستحضرات تُصنع من مواد طبيعية أو اصطناعية أو من مزيج من كليهما. ويقوم صانع العطر بمزج هذه المواد مع بعضها ببعض لينتج الرائحة الحلوة والعطور الدارجة في الأسواق مثل عطور رسيس وغوتشي وشانيل وايلي صعب. يستخدم الناس العطور بطرق كثيرة ليكسبوا أنفسهم والجو المحيط بهم روائح جميلة، فمن الناس من يستخدم عطوراً دُهنية أو سائلة لتبقى متعلقة بملابسهم وأجسامهم فترة أطول. كما تستخدم النساء أصباغ الشفاه، ومستحضرات التجميل الأخرى المعطرة للوجه والجسد. ولعلّ أكبر قدر يستعمل من العطر هو ذلك القدر الذي يستخدم في الصابون وبخاصة صابون الاستحمام. كما تضاف بعض الخامات الصناعية، المعطِّرة، لبعض المنتجات بحيث تُخفي روائحها غير المقبولة، حتى يُقبل عليها المستهلكون. وكثيراً ما تُعالج المنتجات الورقية والبلاستيكية والمطاطية بهذه الخامات الصناعية العطرة، كما تشتهر فرنسا كأكبر بلد مصنّع للعطور، وتعد عطور ايلي صعب من العطور العالمية الرائعة.

ايلي صعب هو من أشهر مصممي الأزياء في الوطن العربي وحول العالم، فقد حقق نجاحاً عالمياً وارتدت أزياؤه أهم الشهيرات وصاحبات المواقع السياسية المهمة. قرر ايلي توسيع مجال أعماله ليبدأ بإطلاق العطور العالمية أيضاً، فكان العطر الأول من مصمم الأزياء الراقية اللبناني يسمى لي بارفيوم Le Parfum. بعد 279 إصدارٍ تجريبيٍ، تم اختيار تركيبة خشبية زهرية فائقة الأنوثة بتوقيع صانع العطور فرانسيس كوركديجان، ويتميز العطر بمكونات من زهر البرتقال. [1]

أنواع عطر ايلي صعب

قام ايلي صعب بإصدار عدّة مجموعات من أبرزها اثنتين نسائيتين وهما لي بارفيوم (LE PARFUM) وجيرل أوف ناو (GIRL OF NOW) وتحتوي كل مجموعة على عدّة إصدارات مميزة، وأما المجموعتين الأخريتين فهما للرجال والنساء لا كولكشن ديس إيسنسيز ولا كولكشن ديس كيورس (La Collection Des Essences, La Collection Des Cuirs) إليكم أبرز أنواع عطر ايلي صعب نسبة إلى مجموعتها ومميزاتها:

ايلي صعب عطر مجموعة عطور لي بارفيوم -  Le Parfum

  • لي بارفيوم Le Parfum: تم إصدار أول عطرٍ من المجموعة عام 2011 وهو عطر أنيق يتميز بتصميم عبوته الكلاسيكية باللون الذهبي الوردي لتتناسب مع رائحته الورود الفواحة.
  • لي بارفيوم اسينشلز -Le Parfum Essentails  : الإصدار الثاني من مجموعة لي بارفيوم، وهو عطر أنوثي يتميز بتصميمه الأنيق ورائحته الأنثوية. وصف العطر بأنه مكمل أساسي لفاستين ايلي التي تتميز بتصميمها الأنثوي الراقي وألوانها الهادئة المائلة إلى الزهرة.
  • لي بارفيوم رويال - Le Parfum Royal: قد صحب العطر التصميم الأنيق ذاته بإضافة خطوط من اللون الأزرق الغامق أو الملوكي ليتناسب مع طابع العطر. وصف العطر بقوة رائحته الأنثوية الفواحة وفخامته.
  • لي بارفيوم إن وايت إي دي بارفيوم -Le Parfum In White Eau de Parfum: تمت تسمية هذا الإصدار باللون الأبيض نسبةً لكونه عطراً أنثوياً مناسباً للعرائس ومن هن مقبلات على الزواج، تم تصميم العبوة ليدمج التصميم الأصلي مع اللون الأبيض.

ايلي صعب عطر مجموعة عطور جيرل أوف ناو - Girl of Now:

  • جيرل أوف ناوGirl of Now : هذا العطر هو الإصدار الأول من المجموعة، حيث تتميز هذه المجموعة عن سابقتها بمناسبتها للفتيات الشابات، والعصريات، واللاتي يتمتعن بالحيوية والنشاط والعفوية.
  • جيرل أوف ناو فوريفرGirl of Now Forever : هذا الإصدار يتميز بتصميمه الأنثوي الذي يُركّز على اللون الوردي ليكون رمزاً للعفوية والشباب، والصداقة.
  • جيرل أوف ناو شاينGirl Of Now Shine  : يُركز هذا العطر في تصميمه الذهبي البراق على جانب التألق والفخامة للفتاة العصرية، فهو عطر يجذب الأنظار وصُمم ليعكس قوة وتألق الفتاة العصرية.

ايلي صعب عطر مجموعة عطور لا كولكشن ديس إيسنسز -La Collection des Essences :

أطلق مصمم الأزياء اللبناني ايلي صعب مجموعة فاخرة من عطور لا كولكشن ديس إيسنسز، تتكون من عشرة إصدارات من أبرزها: عطر خلاصة رائحة الورد الجوري، وعطر خلاصة رائحة وردة الغاردينيا، وعطر خلاصة رائحة العنبر، وعطر خلاصة رائحة العود ، وتم إنشاء المجموعة بالتعاون مع صانع العطور فرانسيس كوركدجيان وفيما يلي تفاصيلها:

  • ايسنس روزEssence No.1 Rose - : عطر خلاصة رائحة الورد الجوري هو عطر وردة ذات "ألف وجه" ويحتوي على خلاصة الورد البلغاري، والتركي، والسنتيفوليا، والورد الدمشقي، بالإضافة إلى خلاصة الورد من جراس وتركيا.
  • ايسنس غاردينياEssence No.2 Gardenia -  عطر خلاصة رائحة زهرة الغاردينيا عطر فواح برائحة زهرة الغاردينيا والأخشاب.
  • ايسنس آمبرEssence No.3 Ambre -  عطر خلاصة رائحة زهرة العنبر: عطر فواح برائحة زهرة العنبر والأخشاب.
  • ايسنس عود - Essence No.4 Oud عطر خلاصة العود: عطر فواح برائحة العود والأخشاب.

 ومن الأنواع الأخرى لعطور ايلي صعب:

ايلي صعب عطر لو كوتور - L’eau Couture

عطر ايلي صعب لو كوتور يمتاز بتركيبة تجمع ما بين الأنوثة واللمسة المنعشة وهو من إصدار عام 2014 ويصلح لجميع الأوقات.

ايلي صعب عطر ريزورت كولكشن - Resort Collection

عطر ريزورت كولكشن مستوحى من مجموعة فساتين ايلي صعب باسم انعكاس الشمس على الماء، وهو يجمع بين التين واليوسفي وزهر البرتقال والياسمين، وقاعدة هذه المكوّنات العنبر والسيدار، وهو من إصدار عام 2015 وصالح لفترة الصباح. [2]

مكونات عطر ايلي صعب

تختلف مكونات عطر ايلي صعب من تلك المائلة لروائح الأخشاب ومنها المرتكزة على روائح الأزهار والورود، لكن جميع عطوره ترتكز على روائح الزهور وكثير منها يميل إلى الروائح الشرقية كالعود والياسمين الشامي. إليكم مكونات عطر ايلي صعب وأبرز عطور المصمم اللبناني:

ايلي صعب مجموعة عطور لي بارفيوم -LE PARFUM:

  • لي بارفيوم Le Parfum: يحتوي العطر على رائحة زهرة البرتقال الأفريقي، وعطر الياسمين. مكونات العطر هي العسل الأبيض، والباتشولي، والورد الجوري، وخشب الأرز.
  • لي بارفيوم إي دي بارفيوم انتنسLe Parfum Eau de Parfum Intense  : يتكون العطر من رائحة زهرة البرتقال، والعسل، ونبتة كانَنْغا العطرية، والورد الجوري، بالإضافة إلى العنبر.
  • لي بارفيوم رويال Le Parfum Royal: عطر يمتاز برائحة الزهور، أطلق عام 2019، يتكون من روائح البرتقال، والورد التركي، والورد البلغاري والنيرولي. الروائح الأساسية هي العنبر، والفانيليا، وخشب الصندل.
  • لي بارفيوم إن وايت إي دي بارفيومLe Parfum In White Eau de Parfum  : يتكون العطر من رائحة زهر البرتقال والتوت الأحمر والبرتقال وشجرة البرغموت، والياسمين والخوخ. مكونات العطر الأساسية هي العنبر الأبيض، المسك الأبيض، الباتشولي، والبنزوين، وبلسم تولو والفانيليا.

ايلي صعب مجموعة عطور Girl of Now – الفتاة العصرية:

  • جيرل أوف ناو Girl of Now: يتكون العطر من رائحة الفستق والأجاص، والبرتقال، واللوز، وزهر البرتقال والماجنوليا. الروائح الأساسية هي حليب اللوز، فول التونكا، الكشميران والباتشولي.
  • جيرل أو ناو فوريفرGirl of Now Forever  : يتكون العطر من روائح توت العليق، وقشر الليمون، واللوز، والكشمش الأسود، والورد الجوري، وزهر البرتقال. الروائح الأساسية هي الفانيليا، والباتشولي، والكشميران، والمسك.
  • جيرل أوف ناو شاين -Girl Of Now Shine: يتكون العطر من رائحة الأناناس والفستق، والأجاص، والبرتقال، واللوز المر، والياسمين، وزهر البرتقال والإيلنغ. المكونات الأساسية هي الفانيليا، والباتشولي، والسوسن.

ايلي صعب مجموعة عطور لا كولكشن ديس ايسنسيزLa Collection des Essences  :

  • عطر ايلي صعب ايسنس روزEssence No. 1 Rose - : يحتوي على خلاصات من الوردة البلغارية والتركية، والسنتيفوليا والورد الدمشقي بالإضافة إلى خلاصة الورد من جراس وتركيا.
  • عطر ايلي صعب ايسنس غاردينياEssence N2 Gardenia - : عطر خشبي يحتوي على روائح الغاردينيا والياسمين المصري وخشب الصندل الهندي.
  • عطر ايلي صعب ايسنس آمبرEssence No. 3 Ambre -: يتكون العطر من روائح العنبر، والأوبونكس، والباتشولي، وخشب الصندل.
  • عطر ايلي صعب ايسنس عودي - Essence No. 4 Oud: يتكون العطر من مكونات شرقية من الفلفل الأسود، والجاوي، وخشب الآجار والعود.

عطر ايلي صعب نسائي

بعد طرح كمية كبيرة من العطور النسائية من توقيع المصمم إيلي صعب، إليكِ أفضلها تقييماً:

ايلي صعب عطر جيرل أوف ناو - Girl of Now

تم إطلاق العطر في عام 2017، وهو عطر حلو صنع من الأزهار الشرقية مع لمحات من روائح البرتقال والأجاص، والفستق، واللوز، وهو من تصميم دومينيك روبيون وصوفي لابي. هذا العطر الأنثوي اللطيف الذي يتسم بالعصرية والرقي في آن واحد، وهو العطر المثالي ليستخدم خلال النهار لفصلي الخريف والشتاء، مع دفء روائح الفواكه والجوز التي تبقى في الهواء دون أن تكون قوية بشكل مبالغ فيه. أما من حيث تصميم العبوة الخارج، فهو عطر جميل للغاية ومميز التصميم. تعتبر الزجاجات الطويلة والملونة رائجة إلى حد كبير، لكن ايلي صعب اختار التميز مرة أخرى بزجاجة صغيرة مستديرة بألوان كلاسيكية لؤلؤية وذهبية.

ايلي صعب عطر لي بارفيوم - Le Parfum

لا يزال العطر الأول الذي أطلقه ايلي صعب أحد أفضل عطوره وأكثرها شهرة وشعبية بسبب رائحته الكلاسيكية التي تدوم لوقتٍ طويل، وهو من تصميم فرانسيس كوركدجيان، مر هذا العطر الأنثوي الفائق بـ 279 نسخة تجريبية قبل إطلاقه، ونتيجة لذلك، فهو متوازن بشكل ملحوظ. مناسب للوضع ليلاً ونهاراً ولكنه يتناسب بشكل أفضل في أيام الربيع المنعشة. تصميم الزجاجة، مثل مزيج العطور، مصمم ليكون كلاسيكياً، مع زجاجة بسيطة وفخمة تتناسب جيداً في أي حقيبة أو منضدة زينة. يدوم العطر لفترات طويلة جداً وهو ثقيل عند رشه في الهواء في البداية، إنه عطر قوي يدوم طوال اليوم ولن يحتاج إلى إعادة تطبيق إلا إذا كنت في حالة تنقل مستمر.

عطر ايلي صعب رجالي

لم يُصدر المصمم اللبناني عطوراً خاصّة بالرجال فقط، بل قرر إصدار مجموعتين للتناسب مع الجنسين، إليك أنسبها للرجال:

  • بالنسبة لمجموعة  لا كولكشن ديس ايسنسيز - La Collection des Essences فإن عطر خلاصة العود - Essence No. 4 Oud، يحتوي على العود، والأخشاب، ومكونات شرقية مميزة، فهو يميل إلى الطابع الرجولي والرائحة القوية الفواحة.
  • كما أن عطر أماندي تونكا - Essence No. 10 Amande Tonka يتميز برائحته الخشبية القوية، حيث يتكون من رائحة اللوز المر وفول التونكا وخشب الأمريس وخشب الصندل.
  • إن كنت تبحث عن رائحة منعشة فعطر جذور نجيل الهند - Essence N°6: Vetiver يتميز بهذه الخاصية. أمّا بالنسبة لمجموعة  لا كولكشن ديس كيورس - La Collection des Cuirs، فإن عطر كيور أبسول Cuir Absolu يتميز برائحته الجلدية القوية.

عطر ايلي صعب  الجديد 2020

أجدد عطور ايلي صعب هو عطر لي بارفيوم ايسينشال - LE PARFUM Essentails، حيث تم إطلاقه عام 2020، وهو مختلف تماماً عن عطر المجموعة الأصلي، أول عطر أصدره، فهو أنيق لكنه حيوي في الوقت ذاته، كما أنه يدوم طوال اليوم ولا حاجة لتطبيقه مجدداً. فقد صُنع للمرأة التي تقدر حقاً ما هو ضروري، ويستحضر العطر شعوراً بالملاذ الجميل بعيداً عن صخب المدينة، وفي رحلة لاكتشاف جذورها وقيمها ونفسها مع رائحة زهرة البرتقال والباتشولي لعطور ايلي صعب، مع تناغم مع روائح زهرة الغاردينيا للتعبيرعن جوهر الأنوثة، بالإضافة إلى رائحة خشب الأرز الذي يمنح قوة لمن تضع من هذا العطر المميز. [3]

سعر عطر إيلي صعب

تتراوح أسعار عطور إيلي صعب بين الخمسين والمئتين دولارٍ تقريباً، فعلى سبيل المثال:

  • سعر عطر جيرل أوف ناو فوريفر - Girl of Now Forever، يقدّر حالياً بمئة وخمس دولارات لحجم 1.6 أونصة.
  • عطر لي بارفيوم إن وايت إي دي بارفيوم - Le Parfum In White Eau de Parfum، فيعتبر خياراً أقل سعراً حيث يقدّر سعره بثلاثٍ وخمسين دولاراً لحجم 1.6 أونصة.
  • سعر أول عطور ايلي صعب لي بارفيوم - Le Parfum، فيبلغ حوالي الستين دولاراً لحجم 1.7 أونصة.
  • آخر إصدارات ايلي صعب هو عطر لي بارفيوم إيسنشالز - LE PARFUM Essentails، فيقدّر سعره بالمئتي دولار تقريباً لحجم 3 أونصة. [4]

سواء كنتِ سيدة تحبين العطور ذات رائحة الزهور الفواحة، أو تلك الممزوجة بالفواكهة، عطور إيلي صعب ستعطيكِ رونقاً ورائحة جميلة وعصرية تدوم طوال اليوم من دون الحاجة لتطبيقها مجدداً، كما أن الخيارات الكثيرة المتاحة ستمكنك من اختيار العطر المناسب لكل وقت وفصل من العام.

  1. "مقال: Elie Saab" ، منشور على موقع: businessoffashion.com
  2. "Elie Saab perfumes" ، منشور على موقع: eliesaab.com
  3. "Elie Saab perfumes components" ، منشور على موقع: fragranticarabia
  4. "Elie Saab perfumes Prices" ، منشور على موقع: perfume.com