أجمل العطور الشرقية للرجال

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 مايو 2023
أجمل العطور الشرقية للرجال

العطور هي عبارة عن مزيج من المركبات العضوية والزيوت العطرية التي تستخدم لإعطاء الجسم أو الملابس أو الأماكن رائحة جميلة، حيث تحظى باهتمام كبير من الرجال والنساء على حد سواء، وتختلف أذواق الأشخاص بالعطور فمنهم من يحب العطور الشرقية أو المنعشة أو غيرها، كما تعتبر العطور هدية محببة وشائعة في المناسبات المختلفة، مما يزيد من أهميتها في المجتمع.

أشهر وأجمل العطور الشرقية للرجال

  • Boucheron Jaipur Homme 

يفتتح هذا العطر بانتعاش الحمضيات من الليمون والبرغموت مع والهيل والقرنفل، ثم تظهر الروائح الزهرية من الياسمين والورد، ومن الممكن استخدامه في كافة الأوقات.

  • Opium By Yves Saint Laurent

يمتاز برائحة فريدة وخفيفة تشمل الروائح العطرية الفانيليا والزنجبيل والفلفل وخشب الأرز، تصلح للاستخدام أثناء النهار، وهو مناسب للأشهر الباردة.

  • Boucheron Jaipur Homme

يفتتح هذا العطر برائحة جميلة من القرفة الممزوجة مع رائحة حمضية، مما يخلق ديناميكية مثيرة  بين الحمضيات والتوابل، مما يمنحه جاذبية مميزة، وعندما يبدأ هذا العطر في الجفاف، تظهر بعض الجوانب الزهرية، الورد والياسمين، يفضل استخدامه خلال الخريف والشتاء، كما أنه مميز عند استخدامه في المساء.

  • Andy Tauer 02 l’Air Du Desert Marocain

يفتتح هذا العطر برائحة العنبر القوية مع مسحة رائعة من التوابل، وبعد فترة وجيزة تبدأ لمحات الأزهار كالياسمين والخزامى والبتولا بالظهور، بالإضافة إلى رائحة الأخشاب كالبلوط والأرز، وتتناسب هذه الرائحة الدافئة والرائعة مع درجات الحرارة الباردة.

  • Maison Francis Kurkdjian Grand Soir

يفتتح هذا العطر على الفور برائحة العنبر الأنيقة كما تضيف لمحات الفانيليا الكريمية له رائحة مميزة، وعندما يبدأ هذا العطر في الجفاف، يفضل استخدامه خلال الخريف والشتاء ومن الممكن استخدامه في كافة الأوقات والمناسبات.

  • Guerlain Heritage

يفتتح هذا العطر برائحة منعشة وعطرية مدعومة بالتوابل، وبعد فترة وجيزة تبدأ رائحة خشب الأرز وطحلب السنديان والمسك والعنبر وخشب الصندل بالظهور، وهو عطر رائع يمكن استخدامه خلال فصول الشتاء والربيع والخريف، وبسبب رائحته الراقية فهو يتناسب مع كافة المناسبات.

  • Pi By Givenchy

عطر يجمع بين الروائح الناعمة للفانيليا والعسل واللوز لخلق عطر دافئ وحسي، وهو عطر خاص ومناسب جداً للمناسبات الرسمية.

  • Bentley For Men Absolute

يفتتح هذا العطر برائحة الفلفل والتوابل، مدعومة ببعض الروائح الخشبية الرقيقة، وبعد فترة تبدأ رائحة الفلفل بالتلاشي وتصبح الأخشاب أكثر وضوحًا - بالأخص خشب الصندل - هذا العطر رائع ويمكن ارتداؤه في أي مناسبة رسمية، لكن من الأفضل ارتداؤه في المواسم الباردة. 

  • Guerlain Habit Rouge

هو عطر رائع برائحة منعشة وحارة، حيث يفتتح هذا العطر بمجموعة من الحمضيات، سرعان ما يتبعها رائحة التوابل الطازجة، مما يخلق رائحة مثيرة وديناميكية من العنبر والفانيليا، وبعد فترة تبدأ رائحة الورد المذهلة بالظهور، مما يزيد من الانتعاش، وهو عطر رائع يمكنك ارتداؤه طوال العام. 

  • Calvin Klein Obsession

يفتتح هذا العطر برائحة جميلة من القرفة مدعومة ببعض الروائح الحلوة والفواكه كالبرغموت والجريب فروت واليوسفي والليمون، وبعد ذلك تظهر بعض الروائح المنعشة، مما يضفي على العطر لمسة منعشة وحلوة من العنبر والفانيليا، يستخدم هذا العطر في العديد من المناسبات المختلفة، ويتناسب تمامًا مع الأيام الباردة.

  • Serge Lutens Ambre Sultan

يتمتع هذا العطر برائحة قوية وحلوة، حيث يفتتح برائحة غنية من الراتنجات، وبعد فترة تظهر رائحة حلوة من العنبر والفانيليا، وعند الاقتراب من الجفاف، تظهر الروائح الخشبية، إنه عطر مذهل حقًا برائحة رائعة وغنية وفاخرة، يفضل استخدامه خلال الأشهر الباردة. 

  • Yves Saint Laurent Opium Pour Homme

يفتح هذا العطر برائحة التوابل المنعشة والحارة - اليانسون النجمي والكشمش الأسود - فبعد فترة وجيزة ومع اقتراب الجفاف، تظهر رائحة الفانيليا وخشب الأرز، بالرغم من رائحته المنعشة إلا أنه يفضل استخدامه خلال الأشهر الباردة.  [1] [2]

مميزات العطور الشرقية

وهي مجموعة من العطور نشأت في الشرق الأوسط وآسيا، تتميز برائحتها الدافئة والحارة والغريبة، يمكن أن تتنوع بين الروائح الزهرية الشرقية والروائح الشرقية الخشبية، وغالبًا ما تجمع بين المكونات مثل التوابل والزهور والخشب والراتنجات، وهي تدوم طويلاً كونها عطور مكثفة، وما يميزها أنها جريئة ومغرية وفاخرة.

صناعة العطور الشرقية

عادة ما تصنع الصناعات العطور الشرقية باستخدام مزيج من المكونات الطبيعية والاصطناعية، وتشمل المكونات الأكثر شيوعًا المستخدمة في هذه العطور العود والعنبر والمسك والفانيليا وخشب الصندل والورد، حيث يجمع الخبراء بين هذه المكونات بنسب معينة لإنشاء توليفات معقدة من الروائح، لإنتاج عطور فريدة ومميزة. [3] [4] 

هناك العديد من الخيارات أمامك لاختيار العطر الشرقي الفاخر والمناسب لك، حيث يمكن أن تكون رحلة العثور عليه  ممتعة ومثيرة، لاسيما إن كنت تبحث عن رائحة مميزة ومعقدة تدوم طويلاً.