عيد الحب 2021 مع كورونا: أفكار لقضاء الفالنتين مع شريكك في المنزل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 فبراير 2021
عيد الحب 2021 مع كورونا: أفكار لقضاء الفالنتين مع شريكك في المنزل

عيد الحب 2021 مع كورونا هذا العام سيكون أول عيد حب في ظل انتشار الوباء العالمي (كوفيد-19) ومع  تزايد أعداد الإصابات، وتحذير منظمة الصحة العالمية من خطورة التجمعات، تتساءل الكثير من النساء كيف سيكون الاحتفال بالفالنتين؟ لذلك جمعنا لكِ في المقال التالي أفكار لقضاء عيد الحب في المنزل دون الحاجة للخروج والتواجد بالتجمعات.

أفكار لقضاء عيد الحب (الفالنتين) بالمنزل

الإضاءة والشموع

يضفي تزيين المنزل في ليلة عيد الحب أجواء من الرومانسية، والاحتفال لمن يرغب قضاء ليلة مختلفة وخاصة لعيد الحب، كما أن للإضاءة الخافتة مثل ستائر النور أو الشموع لها سحر خاص.

فلا تكتمل أجواء عيد الحب دون وجود مصدر إضاءة مختلف عن الطبيعي، لأنها تضفي على المنزل شعور بالحب والحميمية، كما يمكن إضفاء مزيداً من الهدوء بالاستماع إلى الموسيقى المُفضلة.

تزيين المنزل باللون الأحمر

استخدام الأشرطة الحمراء، وربطها على هيئة أشكال عديدة، وتعليقها على جدران المنزل بشكل يعكس أجواء احتفالات رأس السنة، بالإضافة إلى وجود شجرة الكريسماس وزينتها التي تضفي أجواء من البهجة بالكرات الملونة والإضاءة المختلفة.

احياناً يلجأ البعض باستبدال مفارش الأسرة والأرائك باللون الأحمر، لإعطاء طلة مناسبة باحتفالات عيد الحب، فلا تترددي في تجديد مكان السهرة، لأن ذلك يعطي أجواء احتفالية رومانسية جميلة.

ارتدي فستانا أحمر

يعتبر عيد الحب فرصة لارتداء االفساتين الحمراء بلا خجل، فهو اليوم الذي يجتمع فيه الجميع على ارتداء اللون الأحمر خاصة إذا كان لونك المفضل، فبمجرد سماع كلمة عيد الحب كفيلة بأن تجعل أي شخص يريد ارتداء اللون الأحمر

صور أجمل اللحظات الرومانسية

بين أي شريكين ذكريات ولحظات رومانسية تم التقاطها عبر الكاميرا، يمكنك طبع هذه الصور وتزيين المنزل بها،  فلا يقتصر فقط على الإضاءة والأشرطة الحمراء، بل من الممكن اختيار الصور المميزة في هذا العام وتعليقها وتزينها.

عشاء رومانسي بالمنزل

ترتيب المنزل وتحضير مائدة تجتمع عليها مع شريكك، مع عشاء رومانسي في عيد الحب خاص بكما فقط، سيكون فرصة جيدة للتقارب وتبادل عبارات الحب بينكما، بعد عام مليء بالضغوطات النفسية التي سببتها جائحة كورونا، مع طهي الأصناف المفضلة لديكما، كنوع من التعبير عن الحب والمشاعر الصادقة.

فيلم مناسب رومانسي

ابحثي عن فيلم ممتع لمشاهدته على التليفزيون، ويمكنك اختيار بعض الأفلام الأجنبية الرومانسية التي تعرضها القنوات هذه الليلة لتناسب الاحتفال، فهذه الأفلام ستجعلك تعيش أجواء الرومانسية والحب وأنتِ في منزلك.

وإذا كنتِ من محبي أفلام المتاحة عبر الإنترنت يمكنِك تحميل فيلم رومانسي، والاستمتاع بمشاهدته في المساء أثناء تناول وجبة العشاء.

المسليات والحلويات

احضار بعض المسليات كاللب والسوداني والكاجو أو الفشار مع مشاهدة فيلم رومانسي في السهرة سيضفي أجواء من الحميمية والألفة بينك وبين شريكك.

كما يمكنك تحضير الكيك والحلويات خاصة التي تحتوي على الفراولة والشوكولاتة والكثير من المخبوزات خلال هذه السهرة، بالإضافة إلى الاستعانة بالمشروبات الساخنة التي تناسب ليالي الشتاء الباردة في عيد الحب.

أغاني قديمة رومانسية

 إذا كنتِ أنتِ وشريكك ممن يفضلون القديم يمكنك أن تقضي ليلة عيد الحب في سماع الأغاني الرومانسية القديمة مثل حفلات أو كلثوم وعبدالحليم وفيروز،  كما  يمكنِك تجميع بعض الأغاني المرتبطة بذكرياتكم سوياً، وتشغيلها أثناء السهرة، مما يضفي أجواء حنين للماضي مفعم بالذكريات.

الهدايا المبتكرة

يكون لدى الكثير منا توقعات كبيرة من أحباءنا في عيد الحب، ولذا علينا أن نحاول الابتكار في أفكار هدايا عيد الحب،  لتحقيق سعادة أكبر للحبيب، فمثلاً باقة ورد قد يكونا من الأشياء المقبولة في الماضي، ولكنها أصبحت فكرة تقليدية.

لذا حاولي التفكير في شيء جديد، فمثلاً قومي بصنع هدية زوجك بنفسك تعبر عن شخصيته وهو ما سيسعد حبيبك بشدة لأنه سيشعر أنك فكرت وأعددت لمفاجأته.

لا تنزعجي من هدية شريكِ

في المقابل وعلى عكس الرجال، تبالغ النساء في تقييم كل هدية وكلمة وحركة يقوم بها شركاءهن كما تنزعج كثير من النساء من هدايا الشريك، فعليكِ بألا تنظري للهدية سواء من حيث قيمتها المادية أو شكلها، إذ أنها في الحقيقة قد تكون معبرة عن عدم اهتمامه بعيد الحب من الأساس أو ببساطة أنه لا يملك المال الكافي لشراء هدية مميزة.

احتفلي طوال اليوم

ولأن عيد الحب هذا العام سيأتي يوم عمل وليس عطلة، وعلى الرغم من انشغال معظمنا بالعمل وبالمسئوليات اليومية، إلا أنه يمكنك إعطاء شريكك إحساس بأن الاحتفال بعيد الحب مستمر طوال اليوم.

فمثلاً يمكنك إعداد وجبة الإفطار له ليأخذها معه في العمل، أو أن تضعي رسالة حب في جيب قميصه، أو ترسلي له رسالة على هاتفه أثناء وجوده في العمل لتخبريه أنك تفكرين به وأنك تتطلعين للاحتفال معه بعيد الحب في المساء.

ممارسة الألعاب المنزلية

من الممكن خلق أجواء من المرح واللعب أثناء قضاء عيد الحب، من خلال ممارسة ألعاب التسلية أو الألعاب الإلكترونية والمسابقات وممارسة الهوايات مثل الغناء، العزف، الرسم أو التمثيل مع تمني أمنيات جديدة تخص علاقتِك مع شريكك.

في النهاية، عيد الحب ليس مهماً للجميع؛ لذلك لا تفترضي أن شريكك في الحياة يهتم بالمناسبة مثلك حتى تتجنبي الشعور بالإحباط لتوقعك احتفاله معك باليوم، فهناك الكثير من الناس يرونه يوماً عادياً مثل أي يوم آخر، ولكن إذا كان هذا هو أول عيد حب تقضيه مع شريكك فحاولي أن تتعرفي على شعوره تجاه هذا اليوم، تحدثا معاً عن خططكما ورؤيتكما حول عيد الحب مقدماً لتتوصلا لأفكار مميزة ترضي الطرفين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار