أفكار لقضاء إجازة العيد

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أبريل 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 09 أبريل 2024
أفكار لقضاء إجازة العيد

قد نشعر بالملل في أيام عيد الفطر المبارك، لكن لماذا لا نجعل العيد هذا العام عطلة لا تنسى مليئة بالأمور الشيقة؟ إليكم في هذا المقال أفكار لقضاء إجازة العيد التي يمكن عملها مع عائلتك للخروج من الروتين المعتاد كل عيد.

طرق الاحتفال بعيد الفطر المبارك

عيد الفطر هو أحد الأعياد الإسلامية التي يحتفل بها المسلمون حولَ العالم في الأول من شوال بعدَ مرور شهر رمضان المبارك، ويستمر لمدة 3 أيام يعظمون فيها المسلمين شعائر الله من خلال إظهار الفرح بقدوم العيد من خلال:

  •  أداء صلاة العيد مع العائلة؛ تؤدى الصلاة في المسجد أو الأماكن الخارجية لتسهيل حضور الأعداد الكبيرة.
  • تناول طعام الفطور الذي يشمل بمناسبة عيد الفطر سمك الفسيخ، وقلاية البندورة، والبطاطا المقلية إلى جانب المخللات.
  • تزيين البيت وتحضيره، وتجهيز حلويات العيد والقهوة والمكسرات استعداداً لاستقبال الضيوف.
  • ارتداء الملابس الجديدة وتصفيف الشعر بطلَّة رائعة.
  • زيارة الأهل والأقارب، وتقديم العيدية والهدايا لهم.
  • الذهاب مع العائلة لإحدى المنتزهات أو المطاعم، أو المشاركة في مهرجانات العيد إن وُجدِت.
  • الاستمتاع بأجواء العائلة البسيطة والمبهجة بمشاهدة فيلم عائلي كوميدي، وتناول الوجبات الخفيفة وحلويات العيد، وممارسة الألعاب الجماعية مع الأطفال، أو يمكن اصطحابهم إلى مدينة الملاهي وتناول الفوشار مع كوكتيل منعش. كما يمكن تشجيع أطفالك لعمل مسرحية أو عرض مضحك بسيط من خلال استخدام بعض الملابس القديمة.

أفكار غير تقليدية لقضاء إجازة العيد

إضافة إلى الأفكار السابقة لقضاء إجازة العيد، إليك بعض الأنشطة والفعاليات الممكنة التي بإمكانك التخطيط لها مع العائلة والأصدقاء:

تبادل الهدايا بين أفراد العائلة

ضع اسم كل فرد من أفراد الأسرة في الوعاء واطلب من كل شخص سحب اسم واحد، وكل من يختار اسم شخص ما عليه أن يشتري أو يقدم هدية لهذا الشخص، وهكذا يتبادل أفراد العائلة الهدايا فيما بينهم.

تسجيل فعاليات أيام عيد الفطر

قم بتسجيل هذا العيد على الفيديو بدءاً من تجهيز أفراد العائلة أنفسهم لصلاة العيد وحتى آخر أيام العيد، وستظل هذه الفكرة ذكرى جميلة للعائلة حتى بعد مرور السنين.

نقش الأيدي بالحناء

تزيين الأيدي بنقوش الحناء هي طريقة رائعة لبدء الاحتفال بالعيد مبكراً في آخر ليلة من رمضان، إذ يمكن استضافة مجموعة صغيرة من الأصدقاء وبنات العائلة في المنزل لإقامة ما يشبه حفلة الحناء الصغيرة تجهيزاً لاحتفالات العيد.

حضور الحفلات الغنائية والمهرجانات

تنتشر الحفلات الغنائية في الصالات والمطاعم، وعادةً يتم تقديم عروض وخصومات على بعضٍ منها بمناسبة العيد. فيمكن دعوة أصدقائك لحضور واحدة منهم وتناول الطعام، وتبادل أطراف الحديث. ومن ضمن هذه المهرجانات: احتفالات عيد الفطر المبارك في مدينة الرياض التي تشمُل الفنون الشعبية من مسارح وألعاب والرقصة العرضة النجدية.

الاستجمام في صالونات التجميل

يمكنك الذهاب إلى أحد صالونات التجميل ومراكز السبا في أحد أيام العيد للاستمتاع بجلسة المساج، وتنظيف البشرة، وتصفيف الشعر بطريقة جذابة إلى جانب الاعتناء بالأظافر. وهذه الفكرة ستمنحك الطاقة الإيجابية والحيوية.

التنزه على الشاطئ

سيكون التنزه على الشاطئ نشاطاً ممتعاً للعوائل ذات الدخل المحدود، والذين يريدون أن يرفهوا عن أطفالهم في العيد. كما يمكن الذهاب إلى الشاليهات والمسابح لقضاء يوم كامل به من أجل الاسترخاء والضحك واللعب، فبعض المنتجعات تحتوي على مدينة ألعاب داخل صالة المسبح.

الأسئلة الشائعة

كيف أقضي إجازة العيد؟

هناك العديد من الأفكار الجميلة لقضاء إجازة ممتعة في العيد، إليك بعض هذه الأفكار:

  • التعرف على المعالم التاريخية والسياحية في بلدك.
  • التوجه إلى الاحتفالات الترفيهية التي تقام للأطفال بمناسبة الأعياد.
  • قضاء وقت ممتع مع أفراد أسرتك وزيارة الأقارب والأصدقاء.
  • السفر إلى أحد الوجهات السياحية المفضلة.

كيف نقضي أيام العيد؟

في حال كنت تعاني من الملل في العيد ولم تكن هناك أي أفكار جديدة لقضاء هذه اليوم بإمكانك قضاء العيد بمشاهدة الأفلام أو مشاركة أفراد العائلة بالألعاب الجماعية أو زيارة الأقارب والأصدقاء أو بإمكانك استغلال يوم العيد لإنجاز المهام العالقة من واجبات منزلية وحتى المسؤوليات وغيرها.

إلى متى إجازة العيد؟

تختلف إجازة العيد من دولة إلى أخرى ويتم تحديدها اعتماداً على يوم وقفة العيد، بالنسبة لعام 2024 من المعتقد أن تبدأ عطلة العيد من صباح يوم الثلاثاء 9 من شهر أبريل وحتى صباح يوم الأحد.

حاول استغلال عطلة العيد في إسعاد نفسك وأفراد عائلتك مع أفكار لقضاء إجازة العيد، وتُعدّ هذه المناسبة فرصة لزيادة الترابط بين الأقارب، واصطحاب الأطفال إلى الأماكن الترفيهية، والترويح عن النفس بالذهاب إلى المنتزهات والمسابح.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار