عيوب برج القوس الرجل والمرأة

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل 2022 آخر تحديث: الإثنين، 11 أبريل 2022
عيوب برج القوس الرجل والمرأة
مقالات ذات صلة
عيوب برج الحمل للمرأة والرجل
عيوب برج الجدي للمرأة والرجل
عيوب برج الحوت للرجل والمرأة

ينتمي لبرج القوس الأشخاص الذين وُلدوا ما بين 22 تشرين الثاني وحتى 21 كانون الأول، وبرج القوس من الأبراج النارية، وترتيبه التاسع في دائرة الأبراج، وكوكبه الحاكم هو كوكب المريخ، وعنصره الناري يجعله يمتلك طاقة كبيرة كما أنه مجتهد ويحب العمل جدًا، ويمكن لمواليد برج القوس أن يكونوا قادة نظرًا لامتلاكهم العديد من المميزات، وخلال هذا المقال سنتعرف على عيوب برج القوس الرجل والمرأة [1] .

عيوب برج القوس الرجل

على الرغم أن رجل برج القوس يمتلك العديد من الصفات الإيجابية المُلفتة في شخصيته مثل حبه للاستقرار والإخلاص والذكاء؛ إلا أنه قد يبرز لديه بعض العيوب التي قد تؤثر على علاقاته بمن حوله، ومن أبرز عيوب رجل برج القوس نذكر ما يلي [2] :

  • سريع الغضب: إن رجل برج القوس عفوي بطبعه إلا أنه في بعض الأحيان قد يرد على المواقف باندفاع، فهو شخص سريع الغضب وعندما ينفعل يفقد أعصابه كرد فعل اندفاعي وينفجر في أي لحظة، ويتصرف بعكس شخصيته الممتعة والمحبة.
  • كسول: يحب أن يعيش رجل برج القوس براحة ويحب الاسترخاء لذلك يبدو للآخرين كسولًا.
  • متكبر: نظرًا لكونه يتميز بالذكاء والجاذبية التي ينعم بها وهو على درايةٍ بهذه الصفات الموجودة فيه فإنه دائمًا ما يكون محط الاهتمام ويسرق الأضواء لا شعوريًا، وتقوده هذه الصفات إلى عدم تقبل نصائح الآخرين له وقد يراه الكثيرين بأنه شخص متعجرف ومتكبر.
  • متهور: يحب رجل برج القوس المغامرات ويستمتع بالمخاطرة، ومن الممكن أن تقوده هذه الصفات لاتخاذ قرارات متهورة قد يندم عليها لاحقًا، وقد يقع في مخاطر حقيقية بسبب طبيعته المحبة للمغامرات.
  • سريع الملل: يكره رجل برج القوس الروتين وخاصة في مجال عمله، فهو دائم البحث عن تجارب جديدة ويصعب عليه الانخراط في نشاط أو مجال واحد لفترة طويلة، ومن المرجح أن يغير وظيفته بشكل متكرر حيث يحب أن يجرب أشياء جديدة لفترة قصيرة، وحتى علاقاته بالآخرين قصيرة الأمد.
  • يثق بالآخرين بسهولة: نظرًا لكونه من أكثر الأشخاص الجديرين بالثقة فإنه يعتقد بأن جميع من حوله يستحقون الوثوق بهم، وهو شخص يثق بالأشخاص بشكل مفرط مما قد يسبب وقوعه بالمشكلات بسبب ثقته الزائدة بالآخرين.
  • غير عاطفي: قد يكون رجل برج القوس مهتمًا بالآخرين ويرتاح لوجودهم بجانبه لكنه لا يُبدي مشاعره لهم، مما يجعله يبدو غير حساس وبارد عاطفيًا ويتجاهل مشاعر الآخرين، لكن في الواقع هو عكس ذلك إنما يخفي مشاعره العاطفية.
  • أسلوبه فظ: يتعامل رجل برج القوس مع الآخرين بأسلوب فظ في بعض الأحيان ويسمعهم كلام قاسٍ وذلك لأنه يعتقد بأن رأيه صائب وأنه شخص صادق وصريح، لكن لا يلاحظ أن أسلوبه يكون جارحًا في بعض الأحيان.
  • قليل الصبر: لا يمكن أن يبقى رجل برج القوس في مكان واحد لفترة طويلة فهو يشعر بالملل من الأماكن بسرعة.
  • عنيد: يُثابر رجل برج القوس حتى يحقق جميع ما يُخطط إليه، لكنه يريد أن يفعل كل الأشياء التي يريدها بسرعة وبالتالي قد يفرض آرائه ويتشبث برأيه ويغضب إن خالفه شخص بأمر معين.
  • يتجاهل آراء الآخرين: بسبب عناده وكثرة تفكيره بأمر معين وإفراطه في تحليل الأمور نجد أن أفكاره عليه أفكاره مما يدفعه لتجاهل آراء الآخرين.
  • متفاخر: كونه شخص واثق من نفسه ومتفائل ويحب مشاركة الآخرين السعادة، إلا أنه يُكثر من مدح نفسه أمام الآخرين.
  • ينخدع بسهولة: على الرغم من ذكائه العالي إلا أنه يعتقد بأن كل الأشخاص من حوله جيدين مما يجعله عُرضةً للخداع.
  • غامض: على الرغم من أنه شخص صادق إلا أنه يغلب عليه طبعه وهو الغموض فقد لا يبين ما لديه من أفكار ولا يكلم شخص عن أفعاله مهما بلغت ثقته به.

شاهدي أيضاً: عيوب برج الأسد

عيوب برج القوس المرأة

على الرغم من أن أنثى برج القوس ساحرة جدًا وجذابة، إلا أن هناك بعض العيوب في شخصيتها التي سنتعرف عليها فيما يلي [3] :

  • مغرورة: قد تكون ارمأة برج القوس مُتصنعة في بعض الأحيان حتى تحظى بإعجاب الآخرين وتقديرهم، حيث تريد أن تكون محاطة باهتمام الجميع وتريد أن تسلط عليها الأضواء دائمًا، فهي تسعى دائمًا لأن ينتبه إليها الجميع ويمدحها بشكل دائم وإلا تصاب بالإحباط.
  • صراحتها جارحة: قد يعتقدن بعض نساء برج القوس بأن الصراحة مهما كانت مؤلمة فإنها لا تؤذي مشاعر من حولها، إلا أن تهورها بالحديث وإهمالها لمشاعر الآخرين قد يسبب لها خسارة بالأصدقاء وقد نجد بأن أصدقائها قليلين.
  • غير متسامحة: يصعب على امرأة برج القوس أن تسامح شخص ارتكب خطأً في حقها أو أساء إليها، حتى وإن اعتذر لها تبقى غاضبة ولا يمكن أن تسامح بسهولة.
  • لا تتعلم من أخطائها: قد تقع أنثى برج القوس ببعض الأخطاء لأكثر من مرة إلا أنها لا تتعلم من هذه الأخطاء وترى نفسها أنها لا تُخطئ.
  • متشائمة: تنظر أنثى برج القوس إلى المواقف بنظرة سلبية.
  • منطوية: تكره امرأة برج القوس أن يكون لديها أصدقاء  كثيرين ويسهل عليها أن تتخلى عن أصدقائها وتقطع جميع طرق التواصل.
  • تكتم مشاعرها: تخفي امرأة برج القوس مشاعرها ولا تظهرها لأي شخص.
  • تفرض رأيها: تحب أن تظهر للآخرين بأن رأيها هو الصحيح وأنها دائمًا على صواب فهي شخصية تتسم بالغرور.
  • سطحية: لا تهتم امرأة برج القوس إلا بمظهر الآخرين الخارجي ولا تهتم بمعرفة الشخصية الحقيقية للأشخاص من حولها.
  • ثقتها بنفسها عالية: تؤدي ثقتها الزائدة بنفسها إلى أنها تصدر الأخطاء وتعتقد بأنها محقة وأنها لا تخطئ.
  • شاردة الذهن: قد تعيش امرأة برج القوس بفوضى في حياتها بسبب تفكيرها بأمور معينة ومن الممكن أن تتأخر عن مواعيدها أو تنساها فهي شخصية غير مبالية.
  • تكره انتقادها: يصعب على امرأة برج القوس تقبل نصيحة أي شخص مهما كانت علاقته بها قوية، وتغضب عند انتقادها وقد لا تقطع علاقته بها.
  • عصبية: قد تكون امرأة برج القوس سريعة الغضب لأتفه الأمور، وعندما تغضب تهاجم من حولها بألفاظ قاسية جدًا.

مميزات برج القوس

هناك العديد من المميزات الإيجابية التي يتميز بها مولود برج القوس، ومن أبرز هذه الصفات نذكر ما يلي [4] :

الذكاء

يتسم مواليد برج القوس بالذكاء الحاد والاتزان في شخصيته، وهو قادر على المجازفة ورؤية الاحتمالات ويعتقد بأنه يجب أن يتقدم أكثر من الآخرين، وبسبب هذه الصفات يصعب التغلب عليه أو خداعه.

الاهتمام بالآخرين

على الرغم من أن مواليد برج القوس قد لا يُظهرون مشاعرهم ولا يعرفون كيف يتصرفوا حيال هذا الأمر، إلا أنهم يهتمون بالأشخاص الذين يعنون لهم الكثير، ويقدمون الاهتمام والرعاية لهم طوال الوقت دون أن يلفتوا الانتباه.

التفكير بعمق

يفكر مواليد هذا البرج بعمق ومن خلال التفكير يتفحصون كل شيء ثم يتجهون لتحقيق أهدافهم ويمكنهم رؤية النهاية التي يرسمونها من خلال التخطيط المُسبق للأمور.

الصدق

يعد مواليد برج القوس من أكثر الأبراج صدقًا مع الآخرين، وهذه الصفة تجعل الآخرين يثقون بهم ويحبون التعامل معهم.

الانفتاح والاستقلال

يتصف مواليد برج القوس بالانفتاح والاستقلال، ولديهم شخصية ممتعة ومرحة وودودة ويملكون حماس للحياة وهذه الصفات تنتقل لمن حولهم.

الأبراج التي تتوافق مع برج القوس

تعد أكثر الأبراج توافقًا مع برج القوس هي الأبراج النارية: (القوس، والأسد، والحمل)، والأبراج الهوائية: (الجوزاء، والدلو، والميزان) فهذه الأبراج تتشابه في بعض صفاتها مع برج القوس لذلك قد تندمج هذه الأبراج بسرعة مع برج القوس [5] .

أما الأبراج الأقل توافقًا مع برج القوس هي الأبراج الترابية: (الثور، والعذراء، والجدي)، والأبراج المائية: (الحوت، والسرطان، والعقرب) فهذه الأبراج عاطفية للغاية وترغب في أن يهتم الشريك بالعلاقة لذلك يصعب تكوين علاقة بين هذه الأبراج وبرج القوس كونه لا يُحب إظهار مشاعره [5] .

وفي ختام مقالنا الذي ذكرنا فيه مميزات وعيوب برج القوس الرجل والمرأة تعرفنا على أن مواليد هذا البرج هم من أكثر الأبراج نشاطًا ومتعة ويحبون المغامرة ويعملون بجد، لكنهم يتحدثون دون تفكير ولتجنب إثارة المشكلات عليهم التحلي بالصبر واحترام مشاعر الآخرين.
 

  1. "SAGITTARIUS ZODIAC SIGN Sagittarius Horoscope" ، منشور على موقع astrology-zodiac-signs.com
  2. "15 Negative Traits And Characteristics Of A Sagittarius" ، منشور على موقع momjunction.com
  3. "Sagittarius Woman: Good Traits, Bad Traits, Love and Sex" ، منشور على موقع thoughtcatalog.com
  4. "Sagittarius Traits" ، منشور على موقع ganeshaspeaks.com
  5. أ ب "Everything You Need To Know About Sagittarius: Personality Traits, Compatibility & More" ، منشور على موقع mindbodygreen.com