فطر المشروم ضروري لنضارة بشرتك

  • تاريخ النشر: السبت، 08 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 09 مايو 2021
فطر المشروم ضروري لنضارة بشرتك

يحتوي فطر عيش الغراب على الآلاف من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، وهو كائنات حية قوية يمكنها تعديل نسيج البشرة وترطيبها تماماً.

تاريخياً، أصبح الفطر شائعاً في عالم الطهي، حيث تمنحه الفروق الدقيقة القدرة على تحسين الأطباق والمأكولات المختلفة، مؤخراً عنصراً مستخدَماً بشكل متزايد للعناية بالبشرة.

على الرغم من عدم كونه مركباً معروفاً للكثيرين، فقد أظهرت دراسة أجرتها منظمة Molecular Diversity Preservation International أن هناك عدة أنواع من الفطر، مثل shiitake وportobello وreishi التي يتم دمجها في منتجات مختلفة مثل الكريمات والمستحضرات والأمصال مثل الجزء الرئيسي من الصيغ لما لها من آثار وفوائد.

مضاد للشيخوخة

يحتوي الفطر على العديد من المواد المفيدة لعكس ومنع علامات شيخوخة الجلد ، بما في ذلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد والعيوب. تحتوي سيراميدات وأوميغا 3 و 6 و 9 والأحماض الدهنية والريسفيراترول والكاروتينات، من بين أمور أخرى، على خصائص مضادة للأكسدة قوية جداً ومثالية لمحاربة شيخوخة الجلد.

يحتوي فطر شيتاكي، على وجه التحديد، على مركب يساعد على تثبيط نشاط الإيلاستاز، حيث يعمل الإنزيم على الإيلاستين مما يتسبب في التفتت، وبالتالي فقدان المرونة في الأنسجة الذي يضر بالسلامة والحزم.

الترطيب

يمكن لمضادات الأكسدة القوية والمرطبات الطبيعية الموجودة في مستخلصات الفطر أن توفر مجموعة من العناصر الغذائية القابلة للامتصاص مثل حمض اللاكتيك الذي يرطب وينعم البشرة الجافة والمتقشرة؛ الكيتين جلوكان، وهو بوليمر مشترك موجود في جدار الخلية من الفطريات المختلفة، التي تجعله خصائصه المرطبة مرطباً فعالاً للغاية للبشرة. مثل السيراميد، فهي لا تحتوي فقط على خصائص مضادة للشيخوخة ولكنها مفيدة أيضًا كعوامل ترطيب للبشرة.

نغمة موحدة

يحتوي الفطر على حمض الكوجيك، وهو مركب الفينول الذي يوجد عادة في عدة أنواع من الفطريات، والذي تكون آثاره مفيدة كمبيض طبيعي للبشرة، ولهذا السبب أصبح من الشائع بشكل متزايد العثور عليه ضمن تركيبة الكريمات والمستحضرات والأمصال للمساعدة في علاج التقدم في السن. البقع والتلوين.

التجديد

كما أن للفطر فوائد تقشير تحفز التجدد السريع للأدمة. تحتوي هذه المواد على مضادات التهيج ومضادات الأكسدة - مثل السكريات المتعددة والترايتيربين والبروتينات والدهون والفينولات والمبيدات الحشرية، فهي تحفز عملية التجديد الطبيعي وتساعد على تحسين نسيج الجلد الأكثر تناسقاً.

الخمسة الرائعة

هناك أنواع مختلفة من الفطريات التي تساعد خصائصها في العناية بالأدمة. هذه الأصناف الخمسة هي النجوم الجديدة:

فطر ريشي

كونه مادة مُكيفة، فهو يحسن مقاومة الجلد للإجهاد ويهدئها ويحتفظ بالرطوبة ويحسن وظيفة الحاجز الواقي للبشرة. يعمل على تفريغ الأدمة ويساعد على تحسين الاحمرار بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

فطر شاغا

يعزز لون البشرة مما يدل على بشرة أكثر صحة وأكثر تناسقًا، إنها واحدة من أكثر الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة في العالم، ولها خصائص مضادة للالتهابات تساعد على زيادة الدورة الدموية.

الفطر شيتاكي

إنها خيار رائع لتحسين لون البشرة من خلال المساعدة على تفتيح البشرة وتلاشي البقع الداكنة وندبات حب الشباب وعلاج فرط التصبغ.

فطريات كورديسيبس

لها فوائد مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. تُستخدم لترطيب البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وتخفيف حالات الالتهاب.

فطر تريميلا

إنها تجذب وتحافظ على ما يصل إلى 500 ضعف وزنها في الماء ، مما يجعلها مرطبًا قويًا للغاية. يسمح هيكله الجزيئي بالتغلغل بعمق في الجلد لتوفير ترطيب طويل الأمد. 
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار