فن إتيكيت المشي وآداب صعود الدرج

هناك قواعد للمشي وصعود الدرج يجب اتباعها تعرفي عليها

  • السبت، 15 أكتوبر 2016 السبت، 15 أكتوبر 2016
فن إتيكيت المشي وآداب صعود الدرج

تعبر الطريقة التي تمشي بها المرأة عن شخصيتها، بل ويعتبرها البعض بمثابة مرآة لبعض صفاتها، فإما أن تعبر بمشيتها عن أنها امرأة واثقة من نفسها، أو امراة بلاشخصية ، أو تعبر عن كونها شخصية مستهترة أو غير لبقة..الخ

في جميع الأحوال ثمة قواعد لطريقة مشي المرأة لابد وأن تأخذها بعين الاعتبار ؛بعض هذه القواعد ربما لم تنتبه لها الكثيرات لذا نطلعكم على قواعد مشي المرأة من خلال التالي:

1- القاعدة الأولى: لاتقلدي طريقة أحدهم في المشي، مهما كانت تعجبك، لأنك سوف تبدين غير طبيعية ومصطنعة ، فأن تقلدي مشية المشاهير أو عارضات الأزياء هذا يعني أنك سوف تبدين وكأنك تقفزين كالهرة ، أو أنك تمارسين رياضة المشي السريع.. في الحقيقة لن تناسبك هذه الطريقة في المشي لأن العارضات يمشين بطريقة خاصة تناسب السير على المنصة تحت أضواء الكاميرا وعيون الحضور ، أما عندما يبتعدن عن منصة العرض فهن يمشين بطريقة طبيعية.

2 القاعدة الثانية: اتبعي الأسلوب الصحيح في المشي بغض النظر عن طريقتك الخاصة، إذ يجب أن يكون ظهرك مشدوداً دون انحناء، ورأسك غير متدل كالزهرة الذابلة بل بشموخ غير مبالغ .. فقط كوني مستقيمة. وإن كنت لاتستطيعين السير بهذه الطريقة حاولي أن تدربي نفسك في البيت من خلال مد ذراعيك على الجانبين، وابدأي الخطوة بوضع قدمك في كل خطوة بصورة موازية ومستقيمة أمام القدم الأخرى وسوف تحركي ذراعيك تلقائياً بانتظام حيث تتحرك الذراع اليمنى مع الساق اليسرى والعكس صحيح.

يمكنك أيضاً وضع كتاب خفيف فوق رأسك بهدف تعلم التوازن، والاعتياد عليه ، دون أن تعتمدي على وركيك أثناء السير بل يجب أن تلقي بثقل جسمك من الخلف إلى الأمام بثني الركبة دون الاستعانة بالوركين. 

3- القاعدة الثالثة: لاتجعلي كتفيك يهجمان إلى الأمام وأنت تمشين ، ولاتضعي مقدمة القدم على الأرض قبل الكعب، وحركي ركبتيك بطريقة استدارية، وسيري بخطوات واسعة وغير بطيئة أو سريعة جداً ، وأنت تؤرجحين وركيك بخفة يمنة ويسرة.

4- القاعدة الرابعة: عندما تصعدين إلى الدرج، قومي بالانحناء قليلاً وليس بثني الجدذع فقط انحنائة رشيقة، وارفعي قدمك إلى أعلى من مستوى الدرجة ثم انزليها بلطف وليس بعنف وكانك تستعدين لمحاربة أحدهم ،ويفضل أن تلمسي درابزين الدرج برفق دون أن يشعر من حولك بأنك تتسلقين الدرابزين بيدك وليس الدرج بقدميك، أما عند النزول فانحني للأمام قليلاً ايضاً وانزالي بهدوء، وإن كنت ترتدين كعباً عالياً أو كان لكعبك صوت لاتضربي به الدرج وكأنك تستعدين لمسابقة  في الجري.. كوني خفيفة كالريشة وانزلي كفراشة.