فوائد زبدة الكاكاو العجيبة للوجه والجسم والشعر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 يناير 2017
فوائد زبدة الكاكاو العجيبة للوجه والجسم والشعر
مقالات ذات صلة
زيوت طبيعية لتطويل الأظافر
تونر الرمان للبشرة
طريقة استخدام سيروم الكولاجين للوجه

لزبدة الكاكاو الكثير من الفوائد والاستخدامات فهي زبدة نباتيّة تستخرج من بذور الكاكاو وتكون صفراء باهتاً لونها، ورائحتها تشبه رائحة الكاكاو ونكتها أيضاً، ويتم استخدامها في بعض الوصفات النباتيّة، وتستخدم أيضاً في تحضير العديد من الأدوية الطبيّة خاصّة "التحاميل"، وتدخل كمادّة أساسيّة في صنع مستحضرات التجميل، وفي صنع كريمات العناية بالبشرة والشعر، وفي صنع بعض أنواع المراهم أيضاً .. فإليكم أهم فوائد زبدة الكاكاو للشعر والبشرة والجسم:

-تساعد زبدة الكاكاو على زيادة ترطيب البشرة، حيث إنّها تذوب وتتغلغل في خلايا البشرة وطبقاتها الداخليّة، لتقوم بذلك بترطيبها وزيادة نعومة البشرة، وزيادة نضارتها وجمالها. 

-تفيد زبدة الكاكاو  في مكافحة آثار الشيخوخة والتقليل من التجاعيد، وذلك لاحتوائها على مضادات للأكسدة كالفلافونول، وفيتامين إي، كما وتحتوي على عناصر غذائية مهمة للبشرة كالحديد، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والفوسفور، وغيرها من المواد. 

-تفيد زبدة الكاكاو في علاج آثار حروق الشمس، وفي علاج تهيّجات البشرة.  كما تفيد في تخفيف علامات تمدّد الجلد لا سيّما في مرحلة الحمل وتقليل علامات التشقّق البيضاء.

-تساهم في الحماية والوقاية من الإصابة بسرطان الجلد، لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تمنع نموّ الخلايا السرطانيّة في الجلد. كما أنها توصف لعلاج تشققات الشفاه، والحفاظ على رطوبتها.

شارك في استطلاع جمالي لتحصلي على فرصة لربح  حقيبة مستحضرات  REVITALIFT  من لوريال بقيمة 100 دولار

-تستخدم زبدة الكاكاو للعناية بالبشرة الجافّة وحلّ كلّ مشاكلها، كما وأنّها مفيدة في حالات الأكزيما والحساسية الشديدة، والصدفيّة، والتي تفيد في تخفيف تشقّقات البشرة، وتخفيف الحكّة.

-تساعد زبدة الكاكاو في تخفيف الآلام، والتخلّص من الأرق والإجهاد والتوّتر، فهي تمتلك رائحة نفّاذة تساعد على تصفية الذهن، والشعور بالاسترخاء. 

-زيادة ترطيب الشعر، وزيادة قوّته وكثافته وذلك بزيادة رطوبته، ويمكن استخدامها كبلسم، كما وتفيد زبدة الكاكاو في زيادة لمعان الشعر لتمنحه لوناً جميلاً برّاقاً.