فوائد الرقص لتنحيف الجسم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 سبتمبر 2021
فوائد الرقص لتنحيف الجسم

يرفع الرقص من حالتك المزاجية، ويجعلك شخص مرن كما أنه يحسن حالة رئتيك وقلبك، لكن هل تعلمي أن هذا النشاط الممتع يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، فإذا كنتِ من الأشخاص لا تحب ممارسة التمارين الرياضية، فإن الرقص يمكن أن يكون وسيلة جيدة لخسارة الوزن، فهناك من يقوم بحركات راقصة بهدف تغير الحالة المزاجية ولا يعلم بأن هذه الحركات الراقصة تساعد على خسارة الوزن في مختلف أنحاء الجسم.

فن الرقص

الرقص هو شكل من أشكال الفن تطور عبر القرون وأصبح الآن وقتًا اجتماعيًا. لكن هذا النشاط مفيد أيضًا لصحتك ويمكن أن يساعدك على التخلص من الحد الأقصى من السعرات الحرارية. حسب إحدى الدراسات، يمكن لشخص يزن 47 كيلوغرامًا أن يحرق 240 سعرة حرارية عن طريق أداء رقصة عالية الطاقة لمدة ساعة. لذا إذا كان الرقص هو الشيء الذي تفضله، فقم بتضمين هذا النشاط المذهل في الروتين اليومي.

فوائد أنواع الرقص لإنقاص الوزن

الرقص الحر

في الرقص الحر، لستي مطالبة باتباع أي خطوات وحركات محددة للجسم. ويتم تنفيذ الرقص الحر في الغالب على موسيقى إيقاعية سريعة حيث يتعين عليك القيام بحركات عفوية، يساعد شكل الرقص هذا على جعلك أكثر مرونة وإلقاء كمية جيدة من السعرات الحرارية. إذا كنت تؤدي رقصًا حرًا على موسيقى مبهجة لمدة 30 دقيقة، فستحرق 180 سعرة حرارية.

رقص الصلصا

إذا كنت تخطط للتخلص من الكيلوجرامات مع شريك حياتك، فإن الصلصة تعد خيارًا ممتازًا. يساعد شكل الرقص الأمريكي اللاتيني الحسي والمثير هذا على حرق السعرات الحرارية القصوى. السالسا تدور حول التأرجح والانحناء والدوران، مما يجعل جسمك مرنًا. إذا تم إجراؤها بشكل صحيح، فإن أداء الصلصة لمدة ساعة يمكن أن يساعدك على حرق 420 سعرة حرارية.

الرقص الشرقي

قد يبدو الرقص الشرقي أمرًا سهلاً، لكن تحريك جذعك مع الإيقاع مهمة معقدة. يمكن أن تساعدك ممارسة الرقص الشرقي لمدة 30 دقيقة كل يوم على حرق 300 سعرة حرارية. يمكن أن يساعد شكل الرقص العربي هذا على تنسيق ظهرك ووركيك وعضلات البطن. الرقص الشرقي هو شكل رقص منخفض التأثير ولكنه فعال للغاية.

رقصة الهيب هوب

رقص الهيب هوب هو شكل رقص على طراز الشارع يتم تأديته بشكل أساسي على موسيقى الهيب هوب. يمكن أن يساعدك هذا التمرين عالي الطاقة على حرق السعرات الحرارية وتقوية جسمك. يمكن أن يساعدك أداء الهيب هوب لمدة 30 دقيقة كل يوم على حرق 300 سعرة حرارية. لذا إذا كنت ترغبي في إنقاص الوزن فإن رقص الهيب هوب هو خيار ممتاز.

الرقص الهندي

نعلم جميعًا أن رقص بوليوود يدور حول حركة اليدين والساقين السريعة. يمكن أن يساعد أداء رقص بوليوود على موسيقى الإيقاع السريع في التخلص من الكيلوجرامات، ويحسن من طول عمر القلب والرئتين، بصرف النظر عن هذا يمكن أن تساعدك رقصة بوليوود أيضًا على التخلص من كمية جيدة من السعرات الحرارية.

فوائد صحية مذهلة للرقص

سواء كنت تبلغي من العمر 7 سنوات أو 70 عامًا، عندما يقولون فإن الرقص هو أفضل تمرين ممتع أيضًا، ثق بهم لأنه ينطبق على الجميع بغض النظر عن العمر أو الجنس أو أي عامل آخر، هناك عدد لا يحصى من الفوائد الصحية الجسدية والعقلية والعاطفية إذا كنت مستعدة للانطلاق. على سبيل المثال هناك عدد كبير من الفوائد التي تأتي تحت ممارسة الرقص بإنتظام سواء في المنزل بشكل حر أو من خلال الاشتراك في نادي.

الرقص يحسن صحة قلبك

الرقص هو أفضل طريقة لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية لأنه يجعل معدل ضربات القلب ثابتًا ويقلل من خطر الإصابة بفشل القلب. عندما تمارس تمارين القلب والأوعية الدموية، ستشعر بتحسن في قدرتك على التحمل ولن تشعر بضيق في التنفس.

الرقص يحسن المرونة

يعد وجود مفاصل وعضلات مرنة أمرًا مهمًا للابتعاد عن إصابات الحياة اليومية في العظام والعضلات ويساعد أيضًا في تخفيف آلام المفاصل. يجعلك الرقص مرنًا مما يمنع الصلابة التي تمنعك من أداء العديد من الأشياء في أنشطتك اليومية التي يرغب جسمك في القيام بها.

الرقص يساعد في التوازن والقوة

إذا بدأت الرقص في سن مبكرة، فلن تواجه مشكلة التوازن وستكون قادرًا على المشي بشكل طبيعي حتى مع تقدمك في العمر. هذا لأنك كنت ستبني هذا الاستقرار في جسمك والذي سيساعدك على المدى الطويل في الحصول على تحكم أفضل.

الرقص تمرين رائع للدماغ

يقوي الرقص ذاكرتك ويمنعك من الإصابة بضعف الذاكرة أو الخرف مع تقدمك في العمر. إنه شكل ممتاز من التمارين الذهنية، وخاصة Tap Dancing في هذه الحالة. يزيد من تركيزك من خلال تغيير الحركات وفي التعلم واستدعاء الحركات والأنماط المختلفة.

الرقص يقلل من الإجهاد

الرقص هو وسيلة مذهلة للتخلص من التوتر. إذا كنت تشعر بالإحباط أو التوتر أو القلق أو حتى الاكتئاب، فحاول الرقص. يريح جسمك ويهدئ مزاجك. ليس عليك حتى أن تعرف كيف ترقص، وللقيام بذلك فقط هز جسدك كما تريد على إيقاع الموسيقى لترى كيف سيذهب كل ضغوطك بعيدًا.

الرقص يساعد في إنقاص الوزن

الرقص يحرق السعرات الحرارية. يحرق الشخص العادي 300-800 سعرة حرارية في الساعة من الرقص ويعتمد ذلك على وزنك وكثافتك وأسلوب الرقص الذي تؤديه. يساعد شكل الرقص الهوائي، في هذه الحالة تمامًا مثل الطريقة التي يساعد بها الركض أو ركوب الدراجات في إنقاص الوزن.

الرقص يخفض الكولسترول السيئ

يساعد الرقص في السيطرة على الدهون التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول السيئ. يقال إن رقص القاعة الذي يتضمن مشاركة عالية عقليًا وجسديًا هو الأكثر فاعلية في خفض مستويات الكوليسترول.

الرقص يجلب الفرح والسعادة

يقولون أن الضحك هو أفضل دواء وأن البقاء سعيدًا يبقي نصف مشاكلك الصحية بعيدًا عنك. الرقص يجلب الفرح والسعادة، وبالتالي يحسن صحتك العاطفية والعقلية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار