فوائد عصير الكرفس على البشرة والصحة

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 نوفمبر 2022
فوائد عصير الكرفس على البشرة والصحة
مقالات ذات صلة
فوائد عصير الكرفس
فوائد الكرفس الصحية
عصير الكرفس للحامل

لكي تعيش حياة صحية من الضروري تناول نظام غذائي متوازن، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والتحكم في مستويات التوتر لديك. يدرج الناس مجموعة متنوعة من الأطعمة الخارقة في وجباتهم الغذائية ويستفيدون منها. نمت شعبية عصير الكرفس نظرًا لوجود عدد من الفوائد الصحية المحتملة. الكرفس هو غذاء صحي للغاية يتم تضمينه بشكل متكرر في السلطات. لفوائده الصحية يعتبر عصير الكرفس شائعًا بين العديد من الأفراد.

فوائد عصير الكرفس على الصحة

يحتوي عصير الكرفس على الكثير من القيمة الغذائية وهو مليء بالألياف الغذائية والفيتامينات والفولات ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم. في الواقع تم استخدام عصير الكرفس من قبل المعالجين التقليديين لتطهير الجسم. ومع ذلك لم يثبت العلم أن تطهير العصير فعال. لا يوجد دليل علمي يدعم الادعاء بأن منظفات عصير الكرفس فعالة، ولكن لا يزال يتعين عليك تضمين الكرفس في نظامك الغذائي.

الإغاثة من الالتهابات

سوء الهضم وآلام المفاصل ومشاكل القلب والسكري وما إلى ذلك، بسبب الالتهابات في الجسم. لمكافحة هذه الظروف، من الضروري تضمين العناصر المضادة للالتهابات في النظام الغذائي. من المعروف أن العديد من المواد الكيميائية النباتية المأخوذة من الكرفس لها تأثيرات مضادة للالتهابات على الجسم. وفقًا لبعض الدراسات تدعم هذه المواد الكيميائية النباتية جهاز المناعة في الجسم مع تقليل الالتهاب أيضًا.

يحافظ على صحة القلب

هناك عدد أكبر من أمراض القلب أكثر من أي وقت مضى، لذلك من الضروري اتباع نظام غذائي متوازن للحفاظ على صحة قلبك. تساعد مركبات الفلافونويد الموجودة بكثرة في أوراق الكرفس على حماية قلبك من الأمراض.

يحارب السرطان

القدرة على محاربة الأورام الخبيثة المختلفة هي واحدة من أهم مزايا عصير الكرفس. تحتوي بذور وأوراق الكرفس على مواد مثل حمض الحديديك والتانين وحمض الكافيين والسابونين، وكلها تعمل كمضادات أكسدة قوية لتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

يتجنب مشاكل الكبد

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في أوراق الكرفس وسيقانه جسمك على مقاومة الالتهابات، والقضاء على السموم والجذور الحرة، والحفاظ على الصحة العامة. كما أن البوليفينول الموجود في سيقان الكرفس ويترك يزيد أيضًا من قدرة الجسم على استخدام الإنزيمات المضادة للأكسدة، مما يقلل من احتمالية تلف الكبد.

يحافظ على الترطيب

حقيقة أن عصير الكرفس يبقيك رطبًا هي إحدى مزاياها الرئيسية. كثير من الناس لا يجعلون من عادة شرب كمية كافية من الماء خلال النهار، مما قد يؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشكلات مثل الإرهاق والدوار وجفاف الفم وأعراض أخرى. يدعم الحفاظ على الترطيب وظائف الكلى والتحكم في ضغط الدم وتنظيم درجة حرارة الجسم. سيساعدك تناول عصير الكرفس بانتظام على الحفاظ على رطوبتك.

يساعد على النوم بشكل أفضل

أظهرت الدراسات أن الأنظمة الغذائية النباتية يمكن أن تساعد في تنظيم النوم . يساعد البوليفينول الغذائي الموجود في الكرفس في تنظيم دورات النوم والاستيقاظ. من أجل الحصول على ليلة نوم جيدة، قم بزيادة تناول الكرفس.

يعزز الوظيفة المعرفية

حقيقة أن عصير الكرفس يدعم صحة الدماغ بشكل عام هي واحدة من أكثر مزاياها إثارة للدهشة Apigenin ، مركب مضاد للالتهابات يوجد في أوراق الكرفس ، يساعد في الحفاظ على وظائف المخ. يساعد شرب عصير الكرفس في الصباح على إيقاظ حواسك وتنشيط عقلك. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي عصير الكرفس على مضادات الأكسدة والأيونات المعدنية التي تحمي الدماغ من الإجهاد الممرض. لذلك يمكنك تجنب مشاكل مثل فقدان الذاكرة والأمراض العصبية وما إلى ذلك عن طريق شرب كوب من عصير الكرفس كل يوم.

يحافظ على الكلى في حالة جيدة

البوتاسيوم والملح متوفران بكثرة في عصير الكرفس، وكلاهما يساعد في التحكم في سوائل الجسم. تساعد الخصائص المدرة للبول لعصير الكرفس جسمك على التخلص من الماء الزائد والملح. بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد في الوقاية من أمراض الكلى مثل التهابات المسالك البولية.

يساعد في تخفيف الإمساك

نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف في الكرفس، يمكن استخدام عصير الكرفس لعلاج مجموعة متنوعة من مشاكل الجهاز الهضمي. الألياف الغذائية ضرورية للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. يعزز حركات الأمعاء المنتظمة ويمنع الإمساك. أضف سيقان الكرفس إلى عصير غدائك لمنحه نكهة فريدة. احرص على عدم إزالة الألياف الخام من خلال التصفية.

قد يحسن الخصوبة عند الذكور

كشفت الدراسات الحديثة على الفئران عن وجود علاقة مفيدة بين استهلاك الكرفس والخصوبة. يستخدم الكرفس في الطب التقليدي لزيادة الرغبة الجنسية وحماية الخصيتين وتعزيز تكوين الحيوانات المنوية. خصائص الكرفس المضادة للأكسدة مفيدة في هذا الصدد. يتم إزالة السموم من الأعضاء التناسلية الذكرية وحمايتها من الإجهاد الكيميائي بواسطة مركبات الفلافونويد مثل الأبجينين. وهذا بدوره يزيد من كمية الحيوانات المنوية وقابليتها للحياة.

فوائد عصير الكرفس على البشرة

علاج حب الشباب

فيتامينات أ ، ج ، وحمض الفوليك متوفرة بكثرة في عصير الكرفس وهي فعالة في الحد من الالتهابات والالتهابات. بالإضافة إلى ذلك تساعد قدراته المضادة للأكسدة في منع البثور وحب الشباب والعيوب.

بشرة صحية خالية من العيوب

إن حقيقة أن عصير الكرفس يحافظ على صحة البشرة وإشراقها هو أحد أكبر مزايا العناية بالبشرة. يحتوي عصير الكرفس على مضادات الأكسدة مثل الأبيجينين والتانين واللوتولين والكايمبفيرول والسابونين التي تعمل على تقليل الالتهاب وتأجيل ظهور التجاعيد وغيرها من المؤشرات المبكرة للشيخوخة. لذلك قم بتضمين الكرفس في نظامك الغذائي إذا كنت ترغب في تجديد بشرتك.