أفضل عصير لبشرة صحية متوهجة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022
أفضل عصير لبشرة صحية متوهجة

يحتاج الجلد إلى التغذية السليمة للبقاء بصحة جيدة ومتألقة وشبابية أثناء الطقس الحار في فصل الصيف، وشرب العصائر الطازجة هو أسرع طريقة للحصول على جميع العناصر الغذائية، حيث تحتوي الفواكه والخضروات الطازجة على فيتامينات ومعادن ومغذيات دقيقة ومضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على السلامة الهيكلية للبشرة وتقليل من الجذور الحرة لإبطاء علامات الشيخوخة والتجاعيد والجلد الرقيق والتصبغ وغيرها من المشاكل.

الاستهلاك اليومي للعصائر الطبيعية

  • المرأة من سن 19 إلى سن 30 عام 2 كوب في اليوم، ومن سن 31 إلى سن 50 عام كوب ونص، وما فوق 51 عام كوب واحد.
  • الرجال من سن 19 إلى ما فوق 2 كوب في اليوم.

أفضل 20 عصير فواكه وخضروات لبشرة صحية ومتوهجة

عصير جزر

يعتبر الجزر من أصح الأطعمة. إنه مخزن من الكاروتينات بيتا كاروتين، وهو شكل من أشكال فيتامين أ مفيد للبشرة، والفلافونويد، ومضادات الأكسدة، كما أنه يحسن الاستجابة المناعية. له قدرة على التئام الجروح ويساعد على تقليل الالتهاب والأضرار التي تسببها الجذور الحرة الضارة.

عصير الطماطم

الطماطم غنية بالبيتا كاروتين والليكوبين، وهو نوع آخر من الكاروتين الأحمر الساطع الموجود في الفواكه والخضروات الحمراء. يمكن أن يحمي اللايكوبين بشرتك من الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية وتسمى أيضًا بالتلف الضوئي، يمكن أن يحمي بشرتك من حروق الشمس وعلامات الشيخوخة والتصبغ الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

عصير ليمون

ثمار الحمضيات وخاصة الليمون غنية بفيتامين ج (حمض الأسكوربيك). فيتامين ج ضروري لتكوين الكولاجين. هذا عنصر مهم في عضلاتك وأنسجتك وجلدك. علاوة على ذلك ، فإن تناول فيتامين سي يجدد ألفا توكوفيرول (فيتامين إي) في جسمك، وهو أحد مضادات الأكسدة المهمة الأخرى التي تساعد في الحفاظ على صحتك العامة وتحافظ على بشرتك صحية ومتوهجة.

عصير الشمندر

إن تناول جذر الشمندر يقوي الدفاع المضاد للأكسدة في جسمك ويحمي الخلايا من الأكسدة. البيتالين أصباغ حمراء موجودة في جذر الشمندر هي عوامل مضادة للالتهابات. وجدت الدراسات التي أجريت على أنابيب الاختبار والحيوانات أن جذر الشمندر ساعد في تقليل ضغط الدم وإدارة مشاكل القلب والأوعية الدموية.

عصير رمان

الرمان له فوائد علاجية وطبية. يعتبر عصير الرمان مصدرًا غنيًا لحمض الأسكوربيك (فيتامين ج) وحمض الستريك وكميات صغيرة من جميع الأحماض الأمينية. تم العثور على عصير ومستخلصات وزيت هذه الفاكهة لتقليل الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية ومنع الشيخوخة الضوئية.

عصير برتقال

عصير البرتقال مثله مثل أي عصير حمضيات آخر، غني بفيتامين سي (حمض الأسكوربيك) ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحافظ على صحة بشرتك. إنه غني بالفلافونيدات التي تقلل الالتهاب والإجهاد التأكسدي. تم العثور على عصير البرتقال لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بسبب آثاره المضادة للالتهابات.

عصير الخيار

تحتاج الخلايا في جسمك إلى الترطيب من الداخل. خلاف ذلك ستبدو بشرتك باهتة وبلا حياة. يعد تناول عصير الخيار أو الخيار أفضل طريقة لتجديد مستويات الماء في الجسم والحفاظ على نضارة بشرتك. يحتوي الخيار على 95٪ ماء وغني بالبيتا كاروتين والفلافونويد وفيتامين K والقشور التي توفر العناصر الغذائية الحيوية لجسمك وتحسن أداء الخلايا.

عصير تفاح

يمكن لتفاحة في اليوم أن تحسن متوسط ​​العمر الافتراضي لديك. أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن لها خصائص مقاومة الإجهاد. بصرف النظر عن العمر الافتراضي، تم العثور على التفاح أيضًا لتحسين العمر الصحي العام ، والأضرار الناجمة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية ووظائف الجهاز المناعي.

عصير البابايا

تحتوي البابايا على بيتا كاروتين، والذي يمكن أن يحافظ على صحة بشرتك. هذا الكاروتين هو واقي من الضوء. بمعنى آخر ، إنه يحمي بشرتك من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية والحمامي الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية احمرار الجلد وتهيجه.

عصير السبانخ

السبانخ سواء كانت نيئة أو مطبوخة، غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية. يحتوي أيضًا على أحماض أوميغا 3 الدهنية ومركبات أخرى مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في الحفاظ على الصحة العامة وصحة الجلد.

عصير العنب

يحتوي العنب على مادة البوليفينول والفلافونويد الموجودة بشكل أساسي في البذور والجلد التي لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. يمكن أن يحسن الوظيفة الإدراكية العصبية ووجد أنه يحسن تدهور الذاكرة لدى كبار السن. يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في مستخلصات بذور العنب أن ترتبط بالكولاجين وتمنع الشيخوخة المبكرة.

عصير البروكلي

البروكلي غني بالفيتامينات C و E والفلافونويد والكاروتينات والبوليفينول، يمكن أن تحمي هذه بشرتك من الشيخوخة الضوئية والإجهاد التأكسدي والالتهابات .

عصير الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على جينجيرول ومضادات الأكسدة الأخرى التي يمكن أن تساعد في منع الإجهاد التأكسدي الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية وتقليل الالتهاب يمكن أن يساعد ذلك في منع المشكلات الصحية الالتهابية وكذلك الحفاظ على صحة الجلد.

عصير اللفت

الكالي غني بالفيتامينات والكاروتينات بيتا كاروتين والبوليفينول. وجدت دراسة أن تناول اللفت عن طريق الفم يحسن محتوى الكولاجين ومرونة الجلد. كما أنه يقلل من الإجهاد التأكسدي، والذي بدوره يمكن أن يمنع شيخوخة الجلد المبكرة.

عصير البقدونس

يحتوي البقدونس على البروتينات والفيتامينات A و B12 و C و E و K والكاروتين والأحماض الدهنية الأساسية، تحافظ هذه العناصر الغذائية على بشرتك صحية وتساهم في الحفاظ على صحتك العامة.

عصير جريب فروت

يحتوي الجريب فروت على مستويات عالية من فيتامين ج والألياف الغذائية والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكاروتينات، وخاصة بيتا كاروتين إلى جانب العديد من المغذيات النباتية الأخرى، إنها مفيدة للغاية لتقليل الالتهاب وخفض مستويات الدهون الثلاثية والحفاظ على صحة الجلد.

عصير موز

يمكن أن توفر موزة واحدة لجسمك 23٪ من إجمالي البوتاسيوم الذي يحتاجه الجسم يوميًا. كما أنه غني بالفيتامينات أ ، ب 6 ، ج ، د وجدت دراسة أن النساء اللائي تناولن كمية منخفضة من البروتينات والبوتاسيوم والفيتامينات A و C كان لديهن تجعد في الجلد.

عصير أناناس

الأناناس غني بالأنزيمات والعناصر الغذائية الأساسية، مثل الفيتامينات B1 و B2 B3 و B6 و C ، إلى جانب المغنيسيوم والبوتاسيوم والبروميلين والألياف الغذائية. كل هذه لها تأثيرات مضادة للالتهابات على جسمك ، وتمنع مخاطر القلب والأوعية الدموية، وتحافظ على توهج البشرة.

عصير نعناع

يحتوي النعناع على العناصر الغذائية الأساسية، مثل الفيتامينات A و B6 و C. كما يحتوي على الألياف الغذائية والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والبروتين والثيامين والعديد من العناصر الغذائية الأخرى .

عصير ليمون حلو

الجير الحلو هو فاكهة استوائية غنية بفيتامين ج والبوتاسيوم والحديد والزنك والنحاس والكالسيوم والمواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة. فهو لا يحافظ على بشرتك بصحة جيدة فحسب، بل يحسن الدورة الدموية ووظائف الكبد ، ويساعد في إنقاص الوزن

نصائح هامة أثناء شرب العصائر للحصول على بشرة متوهجة

  • لا تبدأ يومك مع العصائر. تحتوي عصائر الفاكهة على الفركتوز، والذي قد يفرط في تحميل الكبد إذا تم تناوله على معدة فارغة. أفضل وقت لشرب العصائر هو إما أثناء الإفطار أو في أي وقت بين الإفطار والغداء.
  • تجنب إضافة السكر أو المحليات الصناعية إلى العصير. إذا كنت تريد القليل من الحلاوة، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من العسل الخام إلى العصير.
  • احرص دائمًا على تناول العصير فورًا بعد تحضيره. يبدأ العصير في التأكسد مباشرة بعد ملامسته للأكسجين الموجود في الهواء. استخدم عصارة بطيئة لصنع العصائر لأنها ستبطئ عملية الأكسدة.
  • جرب الخلط بدلًا من عصره. سيساعدك هذا في الحصول على أقصى قدر من الفوائد الغذائية.
  • حاول ألا تجهد العصير. يضمن ذلك عدم تفويت الألياف الأساسية.
  • تجنب تناول العصائر المعلبة أو المعبأة. تحتوي على سكريات مضافة وليست مفيدة مثل العصير الطازج.

يعد شرب عصائر الفاكهة والخضروات من أفضل الطرق لضمان حصولك على جميع الفيتامينات والعناصر الغذائية والمغذيات الدقيقة ومضادات الأكسدة الأساسية للحفاظ على صحة بشرتك. هناك العديد من العصائر لبشرة متوهجة سهلة التحضير ومذاقها لذيذ. بالإضافة إلى ذلك، حيث يوجد أفضل أنواع العصائر، والتي تفيد صحتنا العامة من خلال تقوية مناعتنا وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار