فيديو وصور خلدت القنصل خالد صالح في ذاكرة الجمهور

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
فيديو وصور خلدت القنصل خالد صالح في ذاكرة الجمهور

رحل تاركاً الحياة والشهرة والفن وظل في وجدان وقلب جمهوره وزملاؤه وكل من أحبه، قدم لنا أشهر وأرقى الأعمال الفنية، هو تاجر السعادة قنصل السينما المصرية خالد صالح.

 ضحكت له الحياة عام 2004 عندما شارك الفنان أحمد السقا فيلم "تيتو"، وكان هذا الفيلم بداية الحقيقية لخالد صالح وبزوغ نجمه، والبداية أيضاً لأشهر "إفيهاته"، حيث قدم في هذا الفيلم شخصية "رفعت السكري" الضابط الفاسد المستغل لمنصبه في عمليات تبيض الأموال، أشهر "إيفيه" في هذا الفيلم عندما سأله "تيتو" عن اسمه:

تيتو: متعرفناش

رفعت السكري: أنا بابا يلا

شاهد أيضاً: فيديو شبيه الفنان خالد صالح يثير بلبلة في العزاء

فيديو وصور خلدت القنصل خالد صالح في ذاكرة الجمهور

في نفس العام 2004 شارك خالد صالح في فيلم "أحلى الأوقات" وقدم شخصية "إبراهيم" الزوج الروتيني الذي ليس له هم في الحياة سوى وظيفته ومنزله "من البيت للشغل ومن الشغل للبيت"، أشهر جمله علقت في ذهن الجمهور من فيلم "أحلى الأوقات" حوار دار بين إبراهيم وزوجته يسرية:

إبرهيم: أنا جعان يا يسرية

يسرية: أطلع أرميلك نفسي من فوق السطوح يا إبراهيم

تفتكري كدة هشبع يا يسرية

فيديو وصور خلدت القنصل خالد صالح في ذاكرة الجمهور

عام 2005 شارك خالد صالح في فيلم " حرب أطاليا" كانت الجملة الأشهر في هذا الفيلم " إهرب إهرب يا ياسين ربنا معاك"، عندما أبلغه ياسين – أحمد السقا - أن عصابة فرانكو تطارده، فيتبدل حاله من الهجوم على ياسين وابتزازه إلى الخوف عليه من أجل مصلحته ليخبره "إهرب إهرب يا ياسين ربنا معاك".

مشهد فيلم "حرب أطاليا"

في نفس العام شارك خالد صالح في فيلم " فتح عينيك" وكانت الجملة الأشهر له "هنا أنت على الأرض فوق مفيش غير نسوان زنانة وعيال فرافير".

فيديو وصور خلدت القنصل خالد صالح في ذاكرة الجمهور

في عام 2006 شارك خالد صالح في فيلم "عمارة يعقوبيان" وقدم شخصية الوزير الفاسد كمال الفولي، كان خالد قد أعلن أن دور كمال الفولي هو الأقرب إلى قلبه.

أما الجملة التي علقت في أذهان الجمهور من الفيلم كانت " الشعب المصري كله ماسك في ديل الحكومة كإنها أمه اللي خلفته، حتى لو كانت الحكومه دي ماشية على حل شعرها".

مشهد فيلم "عمارة يعقوبيان"

في عام 2007 قدم خالد صالح دوره الأشهر على الإطلاق وهو الدور الذي جسد فيه شخصية حاتم أمين الشرطة الفاسد المرتشي المستغل لمنصبه وسط أهل منطقته، وكانت الجملة والمشهد على الإطلاق في هذا الفيلم " اللي مالوش خير في حاتم مالوش خير في مصر".

مشهد فيلم "هي فوضى"

عام 2008 قدم خالد صالح فيلم " الريس عمر حرب" وهو أشر أدوار خالد صالح على مدار مشواره الفني، حيث جسد خالد صالح شخصية "الشيطان" المتمثلة في شخص "عمر حرب".

مشهد النهاية في "الريس عمر حرب" عندما اكتشف خالد – هاني سلامة – أنه أمام عالم مزيف يحركه الشيطان "عمر حرب" وتمرد خالد ليلعن خروجه من هذا العالم فيقف الشيطان عمر حرب ويعلن  "هتروح على فين العالم ده كله بتاعي"...لم تتوقف الجمل في هذا الفيلم عند مشهد النهاية بل هناك جملة قالها عمر حرب عبر فيها عن ما نعيشه حالياً عندما قال "الناس هنا نوعين، نوع عديم الموهبة كل طموحه في الحياة لقمة العيش، هما دول اللي تحطلهم القانون، القانون سور يحميهم ويقيدهم في نفس الوقت، النوع الثاني الموهوبين، أصحاب الأحلام والقدرات الخاصة، اللي عندهم طموحات ملهاش نهاية، اللي يعرفوا كويس معنى الحرية، دول ماتحطلهمش القانون إلا عشان يكونوا فوقه، هما أللي بيعملوا القانون لنفسهم، حريتهم الشخصية هي القانون.

شاهد المزيد:

عمله قبل الشهرة وحقائق لا تعرفونها عن خالد صالح

درة لـ"ليالينا": "كنت أشعر وكأن خالد صالح سيدخل علينا العزاء"

صور دموع الحزن الصادقة في عيون المشاهير

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار