في يوم المرأة العالمي: نحتفل بإصدار 40 ألف رخصة قيادة للنساء بالسعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مارس 2019
في يوم المرأة العالمي: نحتفل بإصدار 40 ألف رخصة قيادة للنساء بالسعودية
مقالات ذات صلة
في يوم المرأة الإماراتية: حقائق ذهبية عن سند الوطن
كيف استخدمت النساء الموضة للدفاع عن حقوقهن؟
تعرفي على أقوى النساء المؤثرات في عالم الأزياء

يأتي يوم المرأة اليوم العالمي 2019 هذا العام بنكهة مختلفة؛ إذ بات بوسع المرأة السعودية قيادة السيارة، بعد أن سُمِح لهذا بذلك في شهر يونيو من العام الماضي، لتُحقّق بهذا حلماً لطالما راودها بأن تكون كنظيرتها في العالم كله في ما يتعلق ببند قيادة السيارة تحديداً.

لا سيما وأن المرأة السعودية باتت واحدة من أشهر النساء العربيات على صعيد العلوم والآداب والخبرات الأكاديمية والإعلامية وكذلك في حقل بالغ الأهمية وهو إدارة الأعمال، ما جعلها تحتل مراكز متقدمة في العالم العربي والغربي على السواء.

يوم المرأة اليوم العالمي 2019

مدير إدارة المرور في السعودية محمد البسامي يقول إن إدارته في المملكة العربية السعودية قد استصدرت حتى اللحظة ما يقارب أربعين ألف رخصة قيادة، بعد تقدّم ما يقارب 125 ألف امرأة لهذا الطلب، منذ السماح بهذا في يونيو من العام الماضي.
وكان البسامي قد وصف التجربة بـ "الرائدة والمتميزة"، منوّهاً للدور الذي تلعبه مدارس تعليم قيادة السيارات في السعودية، مكملاً أن العدد في تزايد وقد يصل حتى 14 مدرسة تعليم قيادة في مختلف المناطق السعودية.

قيادة المرأة السعودية للسيارة

يُذكر بأن يوم المرأة العالمي هو يوم يحتفي فيه العالم أجمع بإنجازات المرأة على الأصعدة كلها وأهمها ما يتعلق بانتزاع حقوقها العمالية وما يتعلق بتساوي الأجور وظروف العمل الإنسانية وتحقيق المساواة مع الرجل والتمكين الاقتصادي، وقد سنّت الأمم المتحدة هذا اليوم في العام 1977، واعتمدته دول العالم كيوم لتكريم المرأة.