في 5 خطوات.. طريقة وضع الآيشادو مثل المحترفين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مارس 2020
في 5 خطوات.. طريقة وضع الآيشادو مثل المحترفين
مقالات ذات صلة
تكبير العيون بالمكياج
طرق رسم الآيلاينر
مكياج عروس 2020

الحصول على المظهر المثالي لمكياج العيون أمر مرهق ويحتاج لخبرة في الطرق المختلفة لتحديد العين وإبراز جمالها سواء عن طريق الكحل أو الـEyeliner، ومن بعده الخطوة الأصعب الآيشادي Eyeshadow!

والآن يمكننا استغلال أوقات تواجدنا في البيت بسبب العزل الاجتماعي والتدرب على مكياج العيون للحصول على إطلالة مبهرة فور انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد.

إليك كيفية الحصول على رسمة آيشادو محترفة في 5 خطوات فقط:

تجهيز العين لوضع الآيشادو

تعد تحضير العين بوضع الـPrimer وتجهيزها مفتاحًا لجعل المنتجات تدوم لفترة أطول، كما أنه يساعد على ظهور ألوان الأيشادو بطريقة أجمل ويضيف حيوية للألوان، إذا كانت بشرتك دهنية جدًا، ضيفي بعضاً من بودرة التثبيت إلى جفونك باستخدام فرشاة مزج بعد وضع البرايمر .

الخطوة الثانية: جودة ماركة المكياج أهم من كميته

أعطِ الأولوية لجودة الآيشادو Eyeshadow، فالقليل منه يكفي الغرض ولن تحتاجي لاستخدام كمية كبيرة.

الخطوة الثالثة: تحديد شكل عينيك

قبل وضع أي مكياج للعيون ، المفتاح هو التعرف على شكل عينيك ولونها لتحديد الألوان وطريقة رسم المكياج التي ستناسب عيونك، على سبيل المثال، تبدو العيون الزرقاء جيدة مع الظلال الداكنة،  والألوان الذهبية تناسب البني أو العسلية.

يمكن أن تساعدك معرفة شكل عينك أيضًا في معرفة طريقة المزج، كما لو كانت عيناك مقنعين، ولديك جفن أقل للعب به - مما يعني أن المزج في الأطراف يمكن أن يجعل عينيك تبدو أوسع وأكثر إشراقًا.

الخطوة الرابعة: دمج ظلال العيون
يمكن أن تكون الفرشاة بنفس أهمية لون الآيشادو المختار، ستحتاجي إلى فرشاة ناعمة كبيرة وفرشاة صغيرة الزاوية لتتمكن من مزج العين بشكل صحيح.

ضعي اللون الداكن على حافة العين، وخط التجعد والخط السفلي، ثم ضعي ظلال أفتح في بداية منتصف العين، يجب عليك إضافة Highlight Shadows إلى قوس الحاجب والركن الداخلي.

استخدمي الفرشاة الصغيرة لما بعد وضع ظلال العيون للمزج جيدًا من الثنية بحركة دائرية، ثم استخدميها لأعلى حتى تبدو طبيعية ولكنها لا تزال ملونة.

الخطوة الخامسة: اللمسة الأخيرة

ما عليك سوى وضع كحل وماسكارا، ثم إنهاء باقي مكياج الوجه والحاجبين، احرصي على وضع ظلال العيون قبل باقي المكياج لتجنب السقوط وإعطائك مساحة للترطيب بعد ذلك.

لا تنسي تنظيف الجزء السفلي باستخدام خافي العيوب، أنتِ الآن جاهزة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على عود. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا