سعوديات يتحدثن ل"ليالينا" عن قصص نجاحهن في التجارة عبر الانستقرام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 سبتمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
سعوديات يتحدثن ل"ليالينا" عن قصص نجاحهن في التجارة عبر الانستقرام
مقالات ذات صلة
نيكي ميناج توجه رسالة جديدة لجمهورها السعودي عبر بث مباشر على انستقرام
أكثر 10 مقالات مشاهدة عبر ليالينا في 2014
نصائح لتسويق علامتك التجارية عبر سناب شات
يعد تطبيق الأنستقرام من أهم شبكات التواصل الاجتماعي حيث تخطى عدد مستخدميه 30 مليون مستخدم حول العالم. مع انتشار التطبيق انتشرت ظاهرة تاجرات الانستقرام بين الفتيات في السعودية وفتحت لهن مجال جديد بابتكار وبدء أعمال خاصه بهن، فالكثير استغل عدم وجود تكاليف ورسوم على البرنامج ووظفوه لخدمة مواهبهنّ وأعمالهنّ من البيع والشراء إلى الطبخ والرسم والاستشارات وتنسيق الحفلات والتصوير . وأصبح منصة لهن لعرض أعمالهن والترويج لها.
 
وتقول صاحبتا متجر "يوريكا شوب" اعتمدنا بشكل أساسي على انستقرام في الترويج لبضائعنا لسرعه انتشار التطبيق وسهولة استخدامه وعدم وجود تكاليف أو رسوم عليه. بعد بحث طويل بالأسواق لبضائع تناسب احتياجاتنا وبأسعار مناسبه قررنا أن نبتدء بهذا المشروع الصغير حيث قمنا باستيراد البضائع المتميزة من أوروبا وشرق آسيا وقمنا بتوفيرها لزبائنا بأسعار مناسبه حيث نوفر البضائع للرجال والنساء. وشاهدنا إقبال كبير من الجنسين حيث تفوق دخلنا الشهري الـ 10 الاف ريال في الأشهر العادية غير المواسم حيث يرتفع السعر الى أكثر من هذا.
 
وتضيف على ذالك لمى بافقير صاحبة متجر "لينو شوب" بأنه يجب على التاجره أن تختار مجال تستطيع أن تتميز فيه عن غيرها أو تقدم خدمه اضافيه. حيث تميز متجرها باختصاصه بالأزياء والمنتجات الكوريه. المتجر الذي يحتفل بسنته الثالثه وبنجاحات كثيره آخرها حصوله على استثمار من إحدى الشركات وانتقال فريق العمل إلى مستوى آخر من الاحترافيه والعمل.
 
من جهه أخرى نرى انجازات كبيره لفتيات بدأن من تاجرات صغيرت عبر المنصه والآن يديرون محلات وفروع عديده لأعمالهن. " Avindar"  حساب مختص بعمل تقديمات مميزه للمناسبات ابتدأت صاحبته العمل عبر انستقرام وقامت بتصوير وعرض طلبات عميلاتها وجذبت الكثير من المتابعين وساعدها هذا على التوسع وفتح أول محل لها بالرياض حيث تقوم الآن بخدمه العملاء من الجانبين الأونلاين وعن طريق المحل. 
 
بذالك نجد أن أغلبية الفتيات والنساء بالسعودية والخليج بصفه عامه يجدن في الأنستقرام ملجاء آمن لعرض خدماتهن بعيداً على الأمورالقانونية والسوق وضجيجه والإرهاق والتعب البدني، ورأس المال الكبير التي تعتبر عائق لدى الكثير منهن.