السعوديات يدخلن عالم الإعلام الجديد عبر اليوتيوب

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 سبتمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
السعوديات يدخلن عالم الإعلام الجديد عبر اليوتيوب

في الآونة الأخيرة لوحظ  تفوق المرأة السعودية في شتى أنواع المجالات، بعكس ما كان يبدو في السابق، حيث أصبح المجتمع المحيط بها أكثر تشجيع لهذه المواهب ولم يعد يشكل أي عائق لها في حياتها, أصبح مجتمع يتمتع بالرقي الفكري والثقافة الواسعة.

حيث ظهرت برامج "اليوتيوب" في السعودية بشكل متزايد ووصل أعداد المتابعين إلى ما يقارب المليون, وامتازت هذه البرامج ببساطتها على عكس الإعلام القديم, ولم تقتصر هذه البرامج على فئة الرجال بل أظهرت مجموعة من الفتيات السعوديات موهبتهن من خلال البرامج والمسلسلات التي يقدمها اليوتيوب, وهناك جماهيرية كبيرة جداً.

فتألقت هتون القاضي طالبه في مرحلة الدكتوراه و كما تطلق على نفسها اخاصئية في علوم الكولنة  تميزت في " نون النسوة" وهو برنامج كوميدي اجتماعي, تناقشت فيه هتون قضايا المجتمع  بقالب جديد ساخر ونال هذا البرنامج اعجاب الكثير من الفئات العمرية.

ومن جهه أخرى يأتي برنامج "تابتيك" والذي قدمته سفانة سجيني , وقد سلطت الضوء على الثقافة الحجازية من حيث العادات والتقاليد واللهجة, فقد جذب البرنامج متابعين من شتى مناطق المملكة.

أما برنامج "أنا وهي" والذي يعد أول برنامج يوتيوبي يناقش قضايا الرجل والمرأة , والذي قام بتقديمه كلاً من المعتصم طرابزوني وكابتن ريما , وكانت فكرة البرنامج  تقوم على طرح عدداً من القضايا الاجتماعية التي تلامس حياة الرجل والمرأة معًا ، وتدور الأحداث حول إيجاد الحلول المنصفة للمشاكل التي تخص حياتهما , من خلال طريقة حوارية كوميدية بين (المعتصم وريما) يوجد بها بعض المشادات والاختلافات الحاصلة في مجتمع الذكور والإناث.

ولم تقتصر البرامج على الهواه فقط فنجد الأعلامية "أميرة العباس" بالتعاون مع قناة قوارير للأنتاج المرئي عبر اليوتيوب أطلقوا "بناتيوب" وهو برنامج شبابي يعرض القضايا الخاصة بالمرأة في قالب نقدي شيق في دقائق قليلة ومختصرة تجذب الفئة الشبابية على موقع "يوتيوب" يتخصص ويهتم بقضايا المرأة السعودية على اختلافها. 

ولم تقتصر هذه البرامج على النقاشات الاجتماعية والمطالبة بحقوقهن  , بل أصبح لبعض الموهوبات قنوات متخصصه في الطبخ والميك أب وغيرها. ومن أشهرهن "الجوهرة ساجر" التي أدهشت الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال برنامجها الذي تتكلم فيه عن تجاربها  ونصائحها في عالم الجمال والأناقة والميك أب , كما ذكرت الجوهرة بأحد المقالات أن أفراد عائلتها هم الداعمين لها والسبب الأول في نجاحها , والمتابعين لها أكثر من  15 مليون.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار