كل ما تريدين معرفته عن حقيبة Hermès وطرق العناية بها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 يونيو 2021 آخر تحديث: الأحد، 06 يونيو 2021
كل ما تريدين معرفته عن حقيبة Hermès وطرق العناية بها
مقالات ذات صلة
كل ما تريدين معرفته عن حقيبة Hermès Birkin المال وحده لا يشتريها!
كل ما تريدين معرفته عن أقراط الأذن المتعددة وطرق وضعها
حقيبة من دار Hermes تحصل على لقب أغلى حقيبة يد، ما هو سعرها؟

حقيبة هيرميس هي الاستثمار المفضل لدى البعض، خضع البعض منا لعملية الإغلاق لدراسة كيفية الاستثمار وفقاً لموقع Lyst، ارتفع الطلب على حقائب Hermès بشكل عام إلى 430 بالمائة، لذلك، حتى لو كان استخدام الحقائب النسائية قد وصل إلى أدنى مستوى له على الإطلاق، فإن المتسوقين أكثر من أي وقت مضى كانوا يجوبون الإنترنت بحثاً عن قطع تذكارية حقيقية.

التخيل حول حقائب بيركين أو كيلي أمر شائع بين المستهلكين نظراً للصدى الثقافي لكلا طرازات هيرميس، لكن حقيبة "Herbag" الخاصة بالدار وهي حقيبة يد من القماش والجلد يُشار إليها بمودة باسم أخت كيلي الصغيرة، هي الخيار الأول الأكثر قابلية للتطبيق، خاصة للمشترين لأول مرة، نظراً لسعر إعادة البيع الأولي.

قد يكون الشروع في البحث عن حقيبة Hermès أمراً شاقاً وهو أمر لا يجب التعجل فيه، البحث ضروري، إذا كنتِ تخططين للتخلي عن مبلغ يمكن أن يجعلكِ بالتأكيد تذرفين بعض الدموع للحصول على أزياء كلاسيكية حقيقية ستحافظ على قيمتها، اقرأي أولاً دليل ليالينا لشراء حقيبة Hermès.

ما الذي يجعل حقائب Hermès مميزة للغاية؟

ما الذي يجعل حقائب Hermès مميزة للغاية؟

حقائب هيرميس هي عمل مميز، تقول Sophie Hersan، الشريك المؤسس لـ Vestiaire Collective: "تعتبر حقيبة Hermès أفضل مثال على عنصر لهواة الجمع، لأنها تحمل قيمة عاطفية ولهذا السبب هي محبوبة للغاية، يتم التعامل مع هذه الحقائب بعناية وهي متينة، لأن الناس يضعون قيمة عاطفية على القصص التي من خلالها جاؤوا لامتلاك حقيبة من Hermès".

  • بدأت الدار حياتها كحلقة عمل نهائية في باريس، أنشأها تييري هيرميس في عام 183 وتغير تخصصها في السنوات التالية وتم تقديم أول حقيبة يد في عام 1922.
  • تم تقديم سلف كيلي، Sac à Dépêches، بواسطة إميل موريس، رئيس شركة Hermès، في عام 1935، الذي أراد صنع حقيبة تلبي احتياجات زوجته.
  • منذ أن تم تغيير اسمها إلى كيلي في عام 1977، تكريماً لنجمة هوليوود "جريس كيلي" التي أصبحت أميرة موناكو جريس، أصبحت من القطع الكلاسيكية.
  • وصل كونستانس في عام 1969 وبيركين بعد ذلك بسنوات عديدة، في عام 1986.

ما الفرق بين حقيبة كيلي وبيركين؟

كما قلنا، سميت كيلي باسم جريس كيلي، قفزت شهرتها عندما تم تصويرها مع هذا النموذج بعد وضعها في يديها لأول مرة على مجموعة ألفريد هيتشكوك To Catch a Thief للإصدار العام في عام 1956.

حقيبة Hermès Birkin

حقيبة Hermès Birkin

  • تشترك "Hermès Birkin" في اسمها مع أيقونة أخرى، جين بيركين، حيث كشفت الممثلة في عام 2012 أنها وجدت نفسها جالسة إلى جانب جان لويس دوماس، الرئيس التنفيذي لشركة هيرميس آنذاك، على متن رحلة للخطوط الجوية الفرنسية من باريس إلى لندن في الثمانينات. 
  • بعد أن نثر محتويات حقيبتها على أرضية الطائرة، قال لها "يجب أن يكون لديكِ واحدة بها جيوب"، فأجابت: "في اليوم الذي تصنع فيه هيرميس واحدة بجيوب، ستكون لي". 
  • من الواضح أن دوما قال، "لكن أنا هيرميس وسأضع جيبي من أجلها"، رسمت بيركين بعناية نموذجاً أولياً، نموذج غمز في حقيبة كيلي وشريكها سيرج غينسبورغ وأعطت اسمها مقابل نموذج مبكر للحقيبة في عام 1984.
  • الحقيبة لها إغلاقان مختلفان ولبيركين مقبضان.

حقيبة Hermès kelly

حقيبة Hermès kelly

بينما حقيبة كيلي واحدة بها حزام كتف، كلاهما معبأ بحرفية هيرميس الرائعة.

الأمر بسيط للغاية، حقيبة بيركين هي حقيبة نهارية، لأنها تتميز بتصميم أقل تنظيماً، مما يمنحها مظهراً غير رسمي، بينما تتمتع كيلي بحضور كلاسيكي أكثر وتعد خياراً رائعاً للمناسبات الخاصة.

ما هي أغلى حقيبة هيرميس تم بيعها على الإطلاق؟

ما هي أغلى حقيبة هيرميس تم بيعها على الإطلاق؟في عام 2016، تم بيع حقيبة بيركين عام 2008 تسمى "هيمالايا Himalaya" لأنها مصنوعة من جلد التمساح الأبيض مع الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً والألماس في الذكرى الثلاثين لتأسيس كريستي في هونغ كونغ مقابل 242،574 يورو وفي العام التالي، تم بيع حقيبة بيركين 2015 مماثلة بمبلغ مذهل قدره 341000 يورو.

  • إن أغلى أنواع لحقيبة بيركين التي تم بيعها في 1stDibs كانت قيمتها 262 ألف يورو وأغلى حقيبة كيلي وصلت إلى 156 ألف يورو.
  •  تقول سارة بناني، مديرة الحقائب في Collector Square: "إن المنصة باعت ذات مرة تمساح إبرة الراعي بيركين مقابل 57679 يورو، في حين أن أغلى عينة موجودة حالياً في "Vestiaire Collective" هي حقيبة تمساح بيركين مقاس 35 سم بتفاصيل فضية ويبلغ سعر القائمة 173254 يورو.

يقول كوفسكي أنه خلال العقد الذي أمضاه في دار كريستيز، كانت "حقيبته المفضلة على الإطلاق" هي معدن بيركين هيرميس 25 سم البرونزي، الذي تم إنشاؤه في عام 2005، بعد اثني عشر عاماً، في عام 2017، كان لديه "امتياز" الفوز على أحد مزاد في باريس والذي كان من المتوقع بيعه مقابل ما بين 9300 و 11700 يورو، في النهاية، بيعت بمبلغ 116.524 يورو، يقول: "لا يمكن وصف إثارة المزاد، فكل عملية بيع تشبه العرض الأول لعرض". "عندما يضع هواة الجمع الكبار أنظارهم على عينة نادرة للغاية ، قد لا يكون هناك حد حقيقي للعروض".

ما هي مدة انتظار حقيبة بيركين؟

ما هي مدة انتظار حقيبة بيركين؟هذا هو سؤال المليون دولار، في الواقع، لم تعد قوائم الانتظار في متاجر Hermès موجودة، يتجاوز الطلب على كلا الطرازين العرض، مما يعني أن المخزونات تختلف من متجر لآخر، البوتيكات لديها عروضها الخاصة من التصاميم، مع الإمدادات النادرة والقليل من المعلومات حول الألوان أو الأنواع التي ستكون متاحة في أي وقت. لهذا السبب، يجب على العملاء الذين يريدون اكسسوار حقيبة جديدة أن يسألوا في المتجر وأن يطلبوا المشورة من خبراء مبيعات Hermès.

  • بدلاً من ذلك، لماذا لا تستكشفين خيارات قديمة على موقع إعادة البيع؟ قد تكون الحقيبة المثالية لكِ في انتظارك بالفعل.

هل حقيبة Hermès تستحق الاستثمار؟

هل حقيبة Hermès تستحق الاستثمار؟

يقول الخبراء: "إن سوق حقائب اليد النسائية يشبه الأسواق الأخرى أكثر مما قد نتوقعه، فالأمر كله يتعلق بالعرض والطلب، تعتبر القطع التي يصعب العثور عليها نادرة وقيمة". هذا هو السبب في أن الإصدارات المحدودة أو المتوقفة من Birkin و Kelly Hermès (ألوان أو أنواع من الجلد) والحالة الكلاسيكية التي لا تشوبها شائبة، تجذب انتباه هواة الجمع.

كما هو الحال مع أي الاستثمار سواء كان عملاً فنياً أو سيارة قديمة، فإن حالة الصيانة هي كل شيء، سيضمن تخزين حقيبة Hermés الخاصة بكِ بشكل مثالي أن قيمتها ستستمر لسنوات قادمة، "حالة الحفظ هي أهم مؤشر للقيمة". 

انظري أدناه للحصول على نصائح حول الحفاظ على حقيبة Hermès في أفضل حالة.

كيف تعتنين بحقيبة Hermès؟

  • عليكِ الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة وبعيداً عن أشعة الشمس المباشرة، احفيظها بعيداً عن مصادر الحرارة والمطر.
  • إذا كان لديكِ الصندوق الأصلي، فاستخدمه، إذا لم يكن كذلك، فستعمل حقيبة قماشية. 
  • يجب أن تظل الحقيبة مغطاة في حالة عدم استخدامها. 
  • لا تقومي أبداً بتخزينها معلقة من المقابض أو حزام الكتف. 
  •  احتفظي بها مع الحشو لتجنب التشوه، املأيها بورق أو الوسائد الهوائية أو غلاف الفقاعات، لكن تأكدي من عدم المبالغة في ذلك، سيساعد هذا في الحفاظ على الشكل.
  • عندما يتعلق الأمر بالإصلاحات والترميم، اتصلي دائماً بورش عمل العلامة التجارية حتى تظل حقيبتك أصلية.

تأكدي من التعامل مع قطعك القيمة بعناية عند استخدامها وتخزينها، من المهم أن يتم تفريغها وتعبئتها بشيء ناعم، مثل وسادة صغيرة أو غلاف فقاعات أو مناديل ورقية.

إذا وصلت القطعة في كيس قماش أو صندوق، احتفظي بالحقيبة في عبوتها الأصلية وإلا فقد يكون غطاء الوسادة الناعم جيداً.