كل ما تريدين معرفته عن البشرة الباردة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أبريل 2024 آخر تحديث: الخميس، 18 أبريل 2024
كل ما تريدين معرفته عن البشرة الباردة

قد تساعدكِ معرفة النغمات التحتية لبشرتكِ على اختيار لون كريم الأساس أو ألوان ظلال العيون أو ألوان الملابس، وينقسم لون البشرة إلى البشرة الباردة والبشرة الدافئة. ونحن سنقدم لكم كل ما تريدين معرفته عن البشرة الباردة.

كيفية معرفة البشرة الباردة

اختبار عروق اليد

يمكن أن يساعد النظر إلى عروق اليد تحت أشعة الشمس في تحديد ما إذا كانت بشرتكِ الباردة أم الدافئة؛ فإذا كان لون العروق أرجوانية أو زرقاء فإن البشرة تكون باردة.

اختبار التحسس لأشعة الشمس

يمكن أن تميز البشرة الباردة من خلال اختبار درجة تحسسها لأشعة الشمس، مما يعني أن أصحاب البشرة الباردة يعانون من تحسس وسهولة الاحتراق بأشعة الشمس على عكس أصحاب البشرة الدافئة.

اختبار الورقة البيضاء

ومن طرق تحديد درجات لون البشرة، هو أن تحضري ورقة بيضاء وضعها بجانب وجهكِ أمام المرآة، وقارني وجهكِ مع الورقة البيضاء؛ في حال ظهر وجهكِ باللون الوردي أو الأزرق أو الأحمر فأنتِ من أصحاب البشرة الباردة.

اختبار المجوهرات

في حال ظهرت المجوهرات الفضية والبلاتينية إلى جانب مجوهرات الذهب الوردي بمظهر جذاب عليكِ فأنت من أصحاب البشرة الباردة. [1]

أنسب ألوان الملابس للبشرة الباردة

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الباردة، فالتزمي بارتداء الملابس باللون الوردي، الأخضر، اللون البنفسجي، الأحمر الذي يحتوي على درجات وردية مثل اللون الأحمر التوتي. وإمكانكِ كذلك ارتداء الملابس باللون الأزرق الجليدي، الأزرق الساطع، الأصفر الشاحب. ومن أفضل الألوان المحايدة التي تتناسب مع البشرة الباردة فهي الرمادي فقط. [2]

ألوان الملابس الصيفية: الأزرق الفاتح والأرجواني، بالإضافة إلى الألوان المحايدة الناعمة التي تحتوي على مسحة من اللون الوردي.

ألوان الملابس الشتوية: الألوان الكلاسيكية مثل اللون الوردي والأزرق والأسود.

ومن الأفضل تجنب ارتداء الملابس باللون البرتقالي والأصفر الفاتح، وإن كنتِ ترغبين في ارتداء هذه الألوان، يفضل اختيار قطع يوجد فيها القليل من اللون الأحمر للتخفيف من حدة التباين.

اختيار الحجاب المناسب للبشرة الباردة

عادة ما يناسب البشرة الباردة ألوان الحجاب الزاهية مثل البنفسجي، والخزامى، والأرجواني، والأزرق الفاتح، والوردي المحمر، والوردي الساطع، والياقوت. ومن الممكن ارتداء الألوان المحايدة مثل الرمادي، الأزرق الداكن، الأبيض البكر. ومن الأفضل تجنب ارتداء الحجاب باللون الأصفر والبرتقالي لأنهما قد يجعلان البشرة الباردة تبدو باهتة.

ألوان المكياج مناسبة للبشرة الباردة

تتماشى درجات ألوان البشرة الباردة مع الأزرق والأخضر والبنفسجي بما يتناسب تتناسب مع درجات اللون الأزرق والأرجواني الوردي في البشرة. ومن الممكن أن تتألق صاحبات البشرة الفاتحة ذات النغمات الباردة في ظلال العيون باللون النحاسي الباهت وذلك لإبراز درجات اللون الوردي.

تبدو البشرة الباردة رائعة في ظلال أحمر الخدود ذات الألوان الفاتحة الباردة؛ على سبيل المثال اللون الوردي الفاتح، والبنفسجي الفاتح، واللافندر الجليدي. بالإضافة إلى درجات البنفسجي الأغمق، والفوشيا الساطع، والأحمر القرميدي لألوان البشرة المتوسطة إلى الداكنة.

أما عن أفضل ألوان الشفاه للبشرة الباردة فهي الألوان الوردية الفاتحة، الفوشيا المتوهجة والأحمر الفاتح، والأحمر التوتي. [3]

ما هي الألوان التي تبدو أفضل بالنسبة للبشرة الباردة؟ سؤال كثيراً ما تطرحه صاحبات البشرة الباردة، وقد قدمنا في هذه المقالة كل ما تريدين معرفته عن البشرة الباردة من حيث كيف يمكننا تحديد النغمات الباردة في بشرتنا، وما هي الألوان التي تناسبنا.

الأسئلة الشائعة

كيف تعرفي درجة لون بشرتكِ؟

إذا كانت بشرتكِ وردية أو مائلة إلى الاحمرار، يعني ذلك أن درجة لون بشرتكِ باردة. أما إذا كانت بشرتكِ صفراء، يعني ذلك أن درجة لون بشرتكِ دافئة.

هل اللون الأحمر يناسب البشرة الباردة؟

نعم، يناسبها الياقوت الأحمر أو الأحمر الوردي الفاتح أو الأصفر الشاحب.

ماذا يناسب البشرة الباردة؟

تتناغم البشرة الباردة مع مجموعة من درجات الألوان الباردة وهي: الأزرق الملوكي، الأزرق الداكن، الكحلي، الأخضر الزمردي، البنفسجي الداكن، الأرجواني (لافندر).

موضوعات ذات صلة:

شاهدي أيضاً: درجات لون البشرة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار