كل ما تريدين معرفته عن حقيبة Hermès Birkin المال وحده لا يشتريها!

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يناير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 03 فبراير 2021
كل ما تريدين معرفته عن حقيبة Hermès Birkin المال وحده لا يشتريها!
مقالات ذات صلة
قصة Gucci Bamboo حقيبة أيقونة تعود بمرور الوقت
مجموعة حقائب Chanel كروز 2022
الحقائب المناسبة لربيع وصيف 2021

لا تزال حقيبة اليد الأيقونية Hermès Birkin، التي حفزت قوائم الانتظار لسنوات طويلة وتعتبر استثماراً أفضل من الذهب، واحدة من أكثر الإكسسوارات المرغوبة في عالم الموضة، ومفضلة لدى الكثير من المشاهير.

تعتبر هيرميس بيركين Hermès Birkin واحدة من أكثر حقائب اليد المرغوبة بين عشاق الموضة، ولكن ما الذي يجعل هذه الحقيبة ذات المقبض العلوي المصنوع من الجلد البسيط ملحقاً لابد منه؟

ابتكرت هذه الحقيبة الأيقونية العلامة التجارية الفرنسية الفاخرة هيرميس Hermès في ثمانينيات القرن الماضي، وتعتبر حقائب بيركين رمزاً للثروة والحصرية، نظراً لإنتاجها المحدود للغاية، في بعض الحالات، يعتبر سعر إحدى حقائب  بيركين أكثر قيمة من الذهب.

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول حقيبة اليد الأيقونية.

من صنع بيركين؟

ابتكر جان لويس دوماسL الرئيس التنفيذي لشركة Hermès من 1978 إلى 2006، الحقيبة للممثلة البريطانية وأيقونة الموضة جين بيركين. كان هدفه الأصلي هو إنشاء حقيبة بها مساحة تخزين كافية مع الاحتفاظ بتصميم خالد.

كل ما تريدين معرفته عن حقيبة Hermès Birkin المال وحده لا يشتريها!

جين بيركين

في عام 1984، جلست بيركين بجوار دوما على متن طائرة من باريس إلى لندن، اشتكت له من أنها لم تجد حتى الآن أي شيء يناسب أسلوب حياتها كأم شابة؛ لم يكن هناك حقيبة بسيطة تناسب جميع احتياجاتها اليومية. حدد دوماس على الفور حقيبة مستطيلة واسعة ونضرة بغطاء سرج مصقول وخياطة. حتى أن الحقيبة كانت مزودة بمساحة لزجاجات الأطفال.

لماذا بيركين غالية جدا؟

وفقًا لمجلة Grazia، يبلغ سعر حقائب بيركين ذات الاكسسوارات البسيطة حوالي 9000 دولار.

صُنعت بيركين على يد حرفيين مهرة في هيرميس، حيث استغرق الحرفي من 18 إلى 25 ساعة لإكمال حقيبة من تقطيع الجلد وتنعيمه، وخياطة الحقيبة يدوياً، وربط وتلميع الأدوات.

بالإضافة إلى المواد عالية الجودة والحرفية التي لا تشوبها شائبة، تكمن قيمة بيركين Birkin في كميتها المحدودة، تتسبب هذه الندرة في زيادة سعر الحقيبة حيث يتوق المزيد والمزيد من الناس إلى هذه الحقيبة الثمينة، وغالباً ما يتجهون إلى سوق إعادة البيع للحصول عليها.

ما هي أغلى حقيبة بيركين Birkin تم بيعها؟

أغلى حقيبة Birkin

إن حقيبة Hermès Birkin White Himalaya Niloticus Crocodile Skin Diamond أو هيرميس بيركين من جلد التمساح الأبيض، هي أغلى بيركين تم بيعها على الإطلاق، حيث بيعت بأكثر من 379 ألف دولار في كريستيز في هونغ كونغ في عام 2016.

تم تصنيع الحقيبة يدويًا من جلد التمساح Niloticus مع أكثر من 240 ماسة على قطعة من الذهب عيار 18 قيراطًا.

Birkins خاصة

كل ما تريدين معرفته عن حقيبة Hermès Birkin المال وحده لا يشتريها!

بالإضافة إلى حقائب Birkin المعتادة الموجودة حالياً في السوق، بالإضافة إلى الحقائب المصنوعة من مواد نادرة للغاية وباهظة الثمن، تصدر Hermès أيضاً إصدارات خاصة من حقيبة اليد الشهيرة.

حقيبة birkin

لماذا تعتبر بيركين Birkin أغلى من الذهب؟

يعتبر شراء حقيبة Birkin استثماراً جيداً، بمعنى أن السلعة الفاخرة لديها طلب متزايد وأسعار مقابلة بسبب ندرتها، ناهيك عن سمعتها كرمز للمكانة.

مع ذلك، يمكن اعتبار امتلاك بيركين استثماراً أكثر ذكاءً من الذهب حيث تزيد قيمته بمرور الوقت. وفقاً لقانون الموضة، على عكس الذهب، لم تنخفض قيمة حقائب بيركين مطلقاً وزادت بشكل مطرد وثابت.

كيف يمكنك شراء بيركين؟

ما لم تكن من المشاهير، وفي كثير من الأحيان، ستتعرض لضغوط شديدة للحصول على Birkin بمجرد السير في متجر Hermès. تعد حقيبة Hermès Birkin عنصراً صعباً للبحث عنه، خاصة وأن العلامة التجارية لا تكشف عن عدد المنتجات التي سيصنعونها في عام واحد. أيضاً، لا تتاح لجميع المتاجر فرصة عرض حقائب بيركين، ويبدو أن قائمة الانتظار لا تنتهي.

يبدو أنه بالإضافة إلى امتلاك الكثير من المال، ستحتاج أيضاً إلى ثروة للحصول على فرصة لشراء الحقيبة في المتجر، إن حالفك الحظ.