كيفية تكثيف الشعر الخفيف جداً

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 مارس 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 14 مارس 2018
كيفية تكثيف الشعر الخفيف جداً
مقالات ذات صلة
وصفات طبيعية لشعر العروس المحجبة
السدر لإنبات الشعر في مقدمة الرأس
خلطة لإنبات الشعر في أسبوع

يعتبر الشعر من الأمور الهامة التي تزيد جمال وجاذبية المرأة، إلاّ هناك العديد من السيدات يعانين من مشكلة تساقط الشعر، وهناك عدة أسباب تؤدي لتساقط الشعر؛ ومن أهمها سوء التغذية، والحمل، ووجود مشاكل بالغدة الدرقية، أو الإصابة بفقر الدم، أو التعرض لصدمات نفسية، لذلك لا بد من معرفة الأسباب لعلاج المشكلة، بالإضافة للاعتناء بفروة الرأس التي تعتبر الأساس لنمو الشعيرات وتناول الأغذية الغنية بالبروتينات والحديد، وسنتعرف في هذا التقرير عن كيفية تكثيف الشعر الخفيف جداً.

شاهدي أيضاً: 10 طرق رائعة لتجعلي شعرك يبدو أكثر كثافة

كيفية تكثيف الشعر الخفيف جداً

تكثيف الشعر الخفيف جداً 

1- العناية بالشعر:

يُنصح باستعمال مكيف لعلاج الشعر بعد الاستحمام وذلك بتطبيقه على الشعر بالكامل وتركه لمدة 2 دقيقة قبل شطفه، ويستخدم المكيف مرة كل أسبوعين فإنه يغذي فروة الرأس بعمق، ويعتبر المايونيز أحد أهم الوسائل التي تزيد من كثافة الشعر وتمنع تساقطه، وطريقة استخدامه سهلة وبسيطة؛ حيث يتم فرك الشعر من جذوره حتى أطرافه بالمايونيز وتركه لمدة ثلاثون دقيقة وبعدها يُغسل الشعر.

2- استخدام الزيوت الطبيعية:

من المعروف بأن الزيوت تغذي فروة الرأس وتعمل على زيادة كثافة الشعر، وهناك عدة أنواع من الزيوت التي تساعد على إنبات الشعر وتنشيط بصيلات الشعر وأهمها زيت الخروع، وزيت اللافندر، والزيت المغربي، حيث يتم وضع كمية من أي نوع من الزيوت المذكورة أو مزج الزيوت ببعضها لزيادة مفعولها على أطراف الأصابع وفرك فروة الرأس برفق بحيث يكون الشعر مبللاً قبل البدء باستخدام الزيوت.

3- قص الشعر بانتظام:

فإن قص الشعر بشكل مستمر أي مرة كل 20 يوماً يساعد على زيادة نموه.

4- تناول فيتامينات ومكملات غذائية:

فالفيتامينات تعزز نمو الشعر وخاصة (البيوتين) الذي يعتبر أفضل فيتامين لزيادة كثافة الشعر.

5- حماية الشعر:

من المعروف بأن أكثر الأجزاء ضرراً بالشعر هي أطرافه حيث يصلها دهون أقل فتصبح هشة وتالفة، وينصح بحماية الشعر وذلك بتجنب لفه على شكل كعكة أو استخدام دبابيس الشعر.

6- تناول الأغذية الصحية:

فإنها تعزز نمو الشعر وتغذي فروة الرأس، من أفضل الأطعمة التي تساعد على تكثيف الشعر: سمك السالمون، والسبانخ، والعدس، والألبان، والبيض، والتوت.

وصفات لتكثيف الشعر الخفيف جداً  

1- خلطة جل الألوفيرا:

يتم خلط كوب من جل الألوفيرا مع بيضتين جيداً، ثم تدهن فروة الرأس بالخلطة وتترك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الشعر، وتكرر العملية مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

2- خلطة العسل:

يتم خلط مقادير متساوية من العسل والزبادي وزيت الزيتون جيداً، ثم يتم تطبيق الخلطة على الشعر بالكامل، وتترك لثلاثون دقيقة ثم يغسل الشعر جيداً.

3- البيض:

يخفق البيض حتى يصبح سائلاً، ثم يطبق على الشعر الرطب ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر.

4- خلطة التفاح:

يخلط كوب من عصير البرتقال مع كوب من التفاح المهروس جيداً، ثم يطبق على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر، وتكرر العملية مرتين في الأسبوع.

علاج لتكثيف الشعر الخفيف جداً

1- حقن البلازما:

فإنها تحفز الخلايا الجذعية في فروة الرأس وتزيد نمو الشعر حيث تعمل على تعزيز إنتاج بصيلات الشعر.

2- كبسولات الكولاجين:

فإنها تعيد إنتاج بصيلات الشعر وجذوره وتحسن نموه وتزيد سماكته، وتمنحه مظهراً أكثر امتلاءاً.

3- بوتوكس الشعر:

وهي تقنية تعالج الشعر التالف وتثوي خصلاته.

4- حقن الميزوثيرابي:

وهي عملية غير جراحية وتعتمد على الحقن ولا تسبب الألم، حيث تمنع تساقط الشعر لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن والأنزيمات والأحماض الأمينية التي تغذي الشعر.