كيفية الحفاظ على الشعر أثناء النوم

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 فبراير 2022
كيفية الحفاظ على الشعر أثناء النوم

تعتبر العناية بالشعر جزءًا أساسيًا من نظام العناية بالجسم لأنها تساعد أيضًا على تجنب الأضرار الجسيمة التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر، لذلك عليكِ أن تعرفي كيفية العناية بالشعر ليلاً ونهارًا، يتعامل معظم الناس مع نظام الرعاية النهارية جيدًا ولكن لا يدرك الكثيرون مدى أهمية العناية بالشعر أثناء النوم.

تحمي العناية الليلية شعرك من الإرهاق ومن تقصف الأطراف وحتى بصيلات الشعر الضعيفة، ستذهب كل الجهود التي تبذلها خلال النهار للحصول على شعرك صحيًا سدى إذا لم تحافظي على روتين ليلي مناسب لشعرك، فهناك العديد من الطرق للعناية بشعرك أثناء النوم.

حماية شعرك أثناء النوم

أفضل تسريحة للشعر أثناء النوم

بينما تعتمد الإجابة على هذا السؤال على نوع شعرك، يمكن للمرء أن يختار مجموعة متنوعة من قصات الشعر. إذا كان لديك شعر طويل، يمكنك اختيار الضفائر أو كعكة عالية. يمكن للسيدات اللاتي لديهن شعر قصير الطول اختيار النوم وشعرهن لأسفل.

استخدام مكييف الشعر قبل النوم

يساعد التكييف على إصلاح الشعر التالف والحفاظ على لمعان شعرك وإحساسه بالملمس المخملي، لا يقتصر استخدامها بعد حمام شعرك فقط ولكن يمكنك استخدام مكيفات قبل أن تضغطي على السرير للاستفادة من فوائده.

أقنعة الشعر قبل النوم

تصنع أقنعة الشعر العجائب على شعرك من خلال تقوية وترطيب وتحسين حالته، كما أنها تساعد في تقليل تكسر الشعر عن طريق إعادة العناصر الغذائية الموجودة فيها.

  • زيت اللوز لتساقط الشعر وتقصفه
  • زيت الزيتون للأطراف المتقصفة والجعد
  • زيت السمسم للشيب المبكر
  • زيت اللافندر لفروة الرأس الجافة والقشرية

تمشيط الشعر قبل النوم

تأكدي من تمشيط شعرك قبل أن الذهاب إلى السرير، الهدف هو فك تشابك شعرك ومنعه من أن يصبح ضعيفًا، تجنبي تمشيط شعرك بالفرشاة عندما يكون مبللًا أو مفرطًا في استخدامه.

عدم النوم بشعر مبلل

الشعر المبلل هش للغاية ويمكن أن يؤدي إلى تكسر الشعر الشديد إذا لم يتم الاعتناء به بشكل صحيح. تأكد من تجفيف شعرك بالكامل قبل أن تضرب السرير.

ضعي مصل الشعر الليلي

عالجي فروة رأسك وشعرك بأمصال شعر مغذية قبل الذهاب إلى الفراش. يمكن لأمصال الشعر أن تفعل السحر لشعرك من خلال تنشيط وتعزيز نمو شعرك. ستمكّنك هذه الممارسة البسيطة من الاستيقاظ على شعر ناعم ولامع في الصباح.

جربي علاج الزيت الدافئ

التزييت إجراء مهم لضمان أن يحافظ شعرك على لمعانه وصحته. تحتوي زيوت الشعر على فيتامينات أساسية تمنحك المزيد من الوقت عند وضعها طوال الليل لتتغلغل بعمق في بصيلات الشعر. بهذه الطريقة يمكن أن يعمل زيت الشعر الأساسي كطبقة واقية ضد أي ضرر مادي لفروة رأسك.

عدم ربط الشعر أثناء النوم

ترك شعرك الطويل غير مقيد أثناء النوم يمكن أن يتركه يتقلب ويتقلب طوال الليل مما يتسبب في تكسر نهاياته، تأكد من فرد شعرك قبل الذهاب إلى السرير للشعر الطويل، يمكنك اختيار ضفائر فضفاضة أو كعكة قابلة للطي لحماية شعرك من التشابك، وإذا كان لديك قصة بوب، فيجب عليك لفها بقبعات حريرية أو لف شعرك في باندانا.

النوم على أغطية ساتان

هل تعلمين أن أغطية الوسائد المصنوعة من الأقمشة القاسية يمكن أن تجعل كابوس تلف الشعر حقيقة واقعة، تمتص أكياس الوسائد القطنية الرطوبة من شعرك مما يجعل شعرك جافًا وعرضة للتكسر. وبالتالي يجب عليك دائمًا اختيار أغطية الوسائد المصنوعة من الساتان أو الناعمة لمنع تلف الشعر.

تجنبي ربط شعرك بإحكام قبل النوم

يجب على المرء دائمًا ألا يطفو على السطح خيوطك الرقيقة بإحكام لحمايتها من الإجهاد والتلف.

تجنبي النوم في غرفة جافة

يمكن أن تعيق الأجواء الجافة نمو خصلات شعرك. يمكن أن يؤدي الحفاظ على رطوبة شعرك إلى تخفيف تأثيرات الغرفة الجافة. يمكنك أيضًا محاولة تثبيت جهاز ترطيب للتغلب على هذه المشكلة.

أثناء النوم يمر الشعر بعمليات إصلاح ونمو، الليل هو أفضل فرصة لتقديم العناية المناسبة بالشعر بعد يوم طويل من النضوب عن طريق ربط الشعر قبل النوم يمكن أن يؤدي الاستيقاظ بشعر صحي وخالي من التشابك إلى رفع مزاجك بمقدار عشرة أضعاف.