كيف أجعل زوجي يحبني

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 فبراير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 21 فبراير 2022
كيف أجعل زوجي يحبني
مقالات ذات صلة
كيف اجعل زوجي يستمع لي
سلمى حايك: زوجي يحبني بأزياء الجلد
كيف أجعل زوجي يهتم بي؟

من المشاعر التي فُطر عليها الإنسان الذكر والأنثى هي الحب، فهناك الحب بين الأصدقاء والحب بين الأخوة وحب الوالدين، وحب الزوجين الذي يعد من روابط الحب القوية، لكن مع مرور الوقت يتلاشى هذا الحب الذي كان مشتعلًا في بداية العلاقة، لذا كثيرًا ما تتساءل المرأة عن طريقة تجعل زوجها يحبها مثل الحب الذي كان بينهما في بداية العلاقة، وسؤال كيف أجعل زوجي يحبني سنجيب عليه في هذا المقال.

الحب والزواج

يعتبر الحب من المشاعر الإنسانية التي لا يمكن أن يسيطر عليها أي شخص، وهو شعور داخلي تجاه شخص ما، ويلعب الحب دورًا مهمًا في الحياة باعتباره من العلاقات الرومانسية العميقة الجميلة، وكثيرًا من الرجال يعتمدون على الحب عند اختيار شريكة حياتهم وكذلك النساء، أما الزواج فهو رباط مقدس يجعل كيان الزوج والزوجة واحد بحيث يتشاركون الحياة بحلوها ومرّها.

صفات يحبها الرجل في المرأة

يحب الرجال صفات معينة في المرأة يجب على المرأة التعرف عليها إذا كانت مهتمة بحب الرجل، وفيما يلي سنتعرف على صفات يحبها الرجل في المرأة بالتفصيل:

المرأة المبتسمة

ابتسامة المرأة تغري الرجل وتجعله مدمنًا عليها، والابتسامة الصادقة والهادفة تجعل الرجل أقرب إلى المرأة بالرغم من أن المرأة ذات الجسد الجذاب تلفت نظر الرجل إلا أن الابتسامة هي السلاح القوي للمرأة، لذا لا تكوني بخيلة بابتسامتك إذ لا تكلف شيئًا والمرأة العابسة يهرب الرجل منها.

المرأة التي تعتني بمظهرها

يحب الرجل المرأة التي تعتم بمظهرها وتعتني بجمالها، حيث أن تسريحة الشعر الأنيقة والعصرية والأظافر المشذبة تلفت انتباه الرجل، فالرجل لا ينجذب للمرأة غير المبالية بمظهرها، وغالبًا ما تحظى المرأة التي تأخذ الجهد والوقت كي تبدو جميلة تقدير الرجل، والمرأة غير مضطرة لدفع مبالغ باهظة كي تظهر بصورة جميلة إذ يمكنها استخدام أدوات بسيطة للاعتناء بنفسها.

اللياقة والجسد المتناسق

يجب الرجل المرأة التي تحافظ على شكل جسمها ولياقتها وتتمتع بجسد رائع، لذا يُفضل أن ترتدي المرأة الملابس التي تُخفي مشاكل الجسم كما أن الرجل يحب المرأة ذات الأرجل الطويلة لذا تُنصح بأن ترتدي تنورة تُظهر سيقانها نحيلة وطويلة، كما ينجذب الرجل للمرأة ذات الصدر الكبير لذا يُفضل ملابس أنيقة تعطي مظهرًا جميلًا للصدر دون ابتذال، فإذا كانت المرأة تتمتع بجسد رائع تكون جذابة جسديًا وجنسيًا للرجل.

المرأة الواثقة بنفسها

المرأة الواثقة بنفسها من السمات التي يجدها الرجل جذابة في المرأة ويجعله مغرمًا بها، كما يحب الرجل المرأة الحازمة والواثقة التي تمضي قدمًا في حياتها دون عوائق والتي تتخذ قراراتها بعيدًا عن الآباء والأخوة والأصدقاء وحتى الأزواج.

المرأة الذكية

من الصفات التي يحبها الرجل في المرأة الذكية التي تشارك الرجل في محادثات هادفة حول الترفيه والرياضة والسياسة وغيرها من المجالات، ويجب أن تكون واثقة في التعبير عن آرائها وهذا الأمر يثير إعجاب الرجل ويغريه ويجعله يُفتن بالمرأة.

المرأة المهتمة بأسرتها

من الصفات التي يحبها الرجل في المرأة اهتمامها بعائلتها فهذه الصفة تساهم في إبراز الجانب الحساس للمرأة وتُظهر حبها للأطفال واحترامها لكبار السن، والرجل يحتاج لامرأة تملك قلبه وتهتم بالمنزل وتكون أمًا لأبنائه.

المرأة المتحدية

يفضل الرجل المرأة التي تناقشه في كل أمر مهم وتتحدى قراراتها وتخرج بحلول رائعة، ويحب الرجل المرأة التي تناقش خبراتها معه.

المرأة الطموحة

الرجل يحب المرأة الطموحة التي لديها رغبة في تحقيق شيء ما في الحياة وأن لا تكون مجرد أم لأبنائه، والمرأة التي تتعامل مع الأسرة والوظيفة وتخلق توازن بين العمل والمنزل تحظى بالتقدير ويفضلها الرجل.

المرأة الودودة والمؤنسة

يحب الرجل المرأة الودودة والمؤنسة التي تمتلك العديد من الأصدقاء والتي تتميز بالمرح والهدوء.

المرأة المحبة

الصفة التي تأسر الرجل في المرأة أن تكون ذات شخصية محبة للأشخاص من حولها وأن تشارك في أعمال خيرية.

المرأة قوية الشخصية

المرأة القوية التي تتغلب على الصعوبات تحظى بالتقدير والثناء من قِبل الرجل لأنه سوف يبحث عنك ويسألك عن آرائك حول مختلف الأمور، والمرأة القوية ذات الشخصية الجيدة هي من يرغب الرجل بقضاء حياته معها.

المرأة القيادية

المرأة القوية التي تمتلك الشخصية القيادية قادرة على تولي المسؤولية تجاه أي موقف إذ يمكن الاعتماد عليها في اتخاذ القرارات المهمة.

المرأة التي تتسم بروح الدعابة

المرأة التي تمتلك روح الدعابة وتتمكن من إضحاك زوجها بعد قضاء يوم شاق في العمل تجعله يعتز بها ويحبها لأنه تجعل لحظات حياته الصعبة تمر بسهولة.

المرأة المتفهمة

التخلي عن الأمور الصغيرة وعدم العناد والتسامح من صفات المرأة التي يحبها الرجل إذ يجب أن تكون متفهمة وتبدي الصبر كي تكسب حب الرجل. [1]

صفات يكرهها الرجل في المرأة

هناك العديد من العادات التي لا يحبها الرجل في المرأة منها التذمر والتبعية ومقارنة زوجها مع رجالٍ آخرين وغيرها، وسنتعرف فيما يلي على صفات يكرهها الرجل في المرأة:

المرأة التي تعبث بأجهزة زوجها

لا يحب الرجل المرأة التي تعبث بأجهزته وأشيائه المفضلة مثل الهاتف المحمول وجهاز الحاسوب.

مضايقة الرجال للتعبير عن مشاعرهم

يكره الرجل مضايقة الزوجة التي تريد أن يعبر لها عن مشاعره فمعظم الرجال لا يحبون التحدث.

استخدام الألقاب أمام الآخرين

من طرق التعبير عن محبة المرأة لزوجها إطلاق أسماء لطيفة وحلوة والرجل يعتبر الاسم اللطيف إلى حد ما إهانة لرجولته.

إجبار الرجل على الخروج

يقدّر الرجل وقت الاسترخاء في العطلة ولا يحبون الخروج وإجبار المرأة على الخروج أوقات الراحة من الصفات التي يكرهها الرجل في المرأة.

جمع الملابس المتسخة 

ينزعج الرجل من المرأة التي تطلب منه جمع ملابسه الداخلية أو جواربه من الحمام وغرفة النوم إذ يشعر بالإحباط عندما يُطلب منه ذلك باستمرار.

المرأة التي تعتمد على الرجل بشكلٍ مفرط

يكره الرجل المرأة التي تعتمد عليه في جميع الأمور إذ يحب الرجل مساعدة المرأة حل مشاكلها لكن دون تبعية. [2]

كيف أجعل زوجي يحبني؟

محبة الزوج من الأمور التي تتمنى كل امرأة تهتم بأسرتها الحصول عليها لذا يرد سؤال في ذهن معظم النساء كيف أجعل زوجي يحبني؟ والإجابة فيما يلي:

الاحترام

احترام المرأة لزوجها يجعله يحب الكلام معها ويشاركها بأحاديثه ويومياته، وتُنصح المرأة احترام زوجها عندما يتحدث عن آرائه وأن لا تنتقده بطريقة سلبية وتعلق بصورة مزعجة، فمن مظاهر الاحترام أن تتقبل رغباته ولا تتعداها، وإن كان رأيه مخالفًا يفضل مناقشته بأسلوب مناسب، كما يجب أن تحترم المرأة زوجها أمام الأبناء والأهل والأقارب فذلك يجعله يحبها ويقدرها.

السماح له بقضاء وقت خاص

يرغب معظم الرجال بقضاء وقت خاص لإعادة النظر بأمورهم في مجالات الحياة المختلفة، لذا يجب أن تعطي المرأة زوجها مساحة يقضي من خلالها وقتًا خاصًا بمفرده دون الإكثار من الحديث معه.

التقرب من الزوج

يجب أن تكون الزوجة حبيبة وصديقة تفهم الرجل وتتقرب منه الأمر الذي يجعله يُحادثها في جميع أموره الخاصة ويجعلها من المقربين إليه أكثر من الجميع.

التقدير والشكر

تقدير المرأة لزوجها في كل ما يقوم به من أعمال متعبة لتوفير متطلبات الحياة من الأمور التي يحبها الزوج، وتُنصح الزوجة بمدحه للتخفيف عن بعض ما يتعبه في حياته العملية، كما يجب أن تبدي الزوجه بعضًا من الاهتمام والإعجاب برغبات ومظهر زوجها.

الاعتناء بالمظهر

المرأة التي تحافظ على رشاقتها وأناقتها هي المرأة المحببة لدى الرجل والحفاظ على مظهرها من أكثر الأمور التي تلفت انتباهه، لذا تُنصح كل زوجة أن تختار الملابس بألوانٍ يحبها الزوج وأن تخبره بأنها قامت بارتدائها لأجله.

خلق اللحظات الرومانسية

صنع اللحظات الرومانسية بين الزوجين من الأمور التي يجب أن تحرص عليها الزوجة وذلك من خلال تجديد الأساليب المتبعة وخلق الأجواء الرومانسية بعيدًا عن الملل والتكرار.

تقبل طبيعة الزوج

من الأمور الهامة تقبل الزوج على طبيعته مع إظهار بعض العقلانية وقت الخلافات بعيدًا عن التعصب بالرأي ويمكن أن تقدم الزوجة تنازلات بسيطة لامتلاك قلب زوجها.

منحه الثقة

الزواج الناجح يحتاج إلى الثقة والإخلاص والوفاء ومن المهم أن تمنح المرأة زوجها الثقة كي تحصل على التقدير والحب من الزوج.

دعم الزوج

دعم الزوج والوقوف إلى جانبه من الأمور التي يجب أن تقوم بها الزوجة بحيث تكون سنده الحقيقي في الظروف التي يمر بها ويجب عليها أن تقف إلى جانبه.

كيف أجعل زوجي يشتاق لي؟

الاشتياق من المشاعر التي يفقدها الزوجين بعد فترة من الزواج إذ تفتر العلاقة ويشعر كلا الطرفين بالملل ومن مهام الزوجة الذكية في هذه الحالة القيام ببعض الأمور التي تعيد هذه المشار في قلب زوجها، وكيف أجعل زوجي يشتاق لي؟ الإجابة فيما يلي:

  • عدم الاتصال بالزوج أكثر من مرة في اليوم وعدم إرسال الكثير من الرسائل له عبر مواقع التواصل إذ يجب التوقف عن القيام بذلك لفترة كي يفتقد الزوج زوجته ويشتاق إليها.
  • عدم الرد على رسائل الزوج بسرعة وعدم الرد على الهاتف من أول مرة إذ يجب على الزوجة أن تتأخر في الرد قليلًا لأن الرجل يحب المطاردة وحذاري من التأخر في الرد لفترة طويلة كي لا يفقد الحماس.
  • ترك علامة مميزة كالعطر أو الاكسسوار بحيث يتذكر الزوج زوجته عندما يرى الاكسسوار أو يشم العطر.
  • الحرص على مدح الزوج وذكر الصفات المميزة فيه ومنحه الشعور بأنه مهم ومؤثر.
  • تجديد المظهر من الأمور التي يحبها الزوج إذ يفضل أن ترتدي الزوجة قطعة جديدة من الملابس وتغيير المكياج وتسريحة الشعر.
  • أن تثق المرأة بنفسها مع تقدير وحب ذاتها دون أن يتعارض ذلك مع احترام الزوج والعلاقة الزوجية.
  • تقبيل الزوج بشغف قبل الذهاب إلى العمل في الصباح وعند الرجوع إلى المنزل في المساء.
  • إرسال رسالة مثيرة للزوج من وقت لآخر. [3]

كيف يعبر الرجل عن حبه؟

لا يمتلك معظم الرجال القدرة على التعبير عن مشاعرهم بالكلام خاصة إذا كان الرجل رومانسيًا وخجولًا لذا يجب معرفة العلامات التي تدل على حب الرجل لزوجته، وكيف يعبر الرجل عن حبه هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي:

  • تذكر الرجل لكل من يدور بينه وبين زوجته من مواقف أو أحاديث حتى وإن كانت بسيطة من علامات حب الرجل لزوجته.
  • حماية الرجل للمرأة التي يحبها وفي بعض الأحيان يكون متهورًا في ذلك.
  • مشاركة الرجل المرأة طموحاته وأحلامه وخططه المستقبلية من علامات حب الرجل للمرأة التي يحبها.
  • محاولة أن يتقرب الرجل من المرأة التي يحبها عن طريق الاحتضان أو العناق أو الملامسة.
  • الابتسام بعد نيل قبلة من المرأة من علامات حب الرجل للمرأة التي يحبها.
  • مساعدة الرجل زوجته للقيام بالأعمال المنزلية خاصة إذا كانت متعبة والعمل على خدمتها.
  • بذل الرجل قصارى جهده من أجل التقرب من عائلة المرأة التي يحبها ومساعدتهم إذا تطلب الأمر أن يقوم بذلك.
  • إعطاء الأولوية للمرأة التي يحبها إذ يضحي بالمناسبات الأخرى كي يكون بجانبها، فمثلًا يقضي الرجل بعض الوقت مع زوجته ويتخلى عن الخروج مع أصدقائه.
  • عدم إظهار الانزعاج من المرأة التي تتطفل عليه وتزعجه بعض الشيء عندما يكون في قمة انشغاله فهذا دليل على حبه العميق لها.
  • اهتمام الرجل بالمرأة خاصة في المناسبات الاجتماعية بحيث يكون بجانبها ولا ينتبه إلى أي شخص آخر وهو معها. [4]

كيف أجعل زوجي يحبني من الأسئلة التي ترغب العديد من النساء معرفة الإجابة عنها كي يمتلكن قلب الرجل ويحصلن على تقديره واهتمامه، ومن أكثر الأمور أهمية احترام الرجل والاهتمام به وتقديره ومنحه الثقة وترك مساحة من الحرية.