كيف أستخدم ملح الهملايا

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 سبتمبر 2020
كيف أستخدم ملح الهملايا
مقالات ذات صلة
كيف يحمي غسيل اليدين جسمك من الأمراض!
صداع الكيتو
أطعمة تقلل من فرط الحركة لدى الأطفال

يعتبر ملح الهملايا من الأملاح التي يتم استخراجها من منطقة جبال الهملايا وهو من الأملاح الصخرية المنتشرة في العديد من الدول التي تقع في منطقة جبال الهملايا، ومن الجدير بالذكر أن لهذا النوع من الأملاح الكثير من الفوائد الصحية العديدة وينتشر ملح الهملايا في منطقة باكستان وفي هذا المقال سنتعرف على كيف أستخدم ملح الهملايا.

ملح الهملايا

ملح الهملايا وهو يعد أفضل وأنقى نوع من الملح الموجود على سطح الأرض، ويختلف ملح الهملايا بشكله عن الأملاح الأخرى المعروفة حيث أن ملح الهملايا لا يحتوي على معالجات كيميائية وشكله كروي بلوري ويمتاز باللون الوردي غير الملوث بالسموم والملوثات البيئية حيث أن الدراسات التي أجريت عليه أثبتت نقائه بنسبة مئة بالمئة، ويتم استخراج هذا الملح من منطقة جبال هملايا ويكثر استخراجه أيضاً في باكستان، ويعتبر هذا الملح الأكثر استخداماً في هذه الدولة، ومن المعروف أن ملح الهملايا يعمل على تخفيض ضغط الدم والكوليسترول ويساعد في علاج الصداع والحساسية ويقلل من الشعور بالأرق، ويسمى بالملح الوردي ويحتوي الملح على نسبة تصل إلى ثمانية وتسعين بالمئة من كلوريد الصوديوم ونسبة اثنين بالمئة من المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم وهي التي تعطي اللون الوردي لملح الهملايا.

فوائد ملح الهملايا

يمتلك ملح الهملايا العديد من الفوائد ومنها ما يلي:

  • يعزز ملح الهملايا مناعة الجسم: بحيث أن ملح الهملايا يمتاز بمنع العدوات الناتجة من البكتيريا الضارة التي تنتقل عبر الجهاز التنفسي، ويعمل أيضاً على محاربة الفطريات ويساعد على استرخاء الجهاز العصبي مما يجعل مناعة الجسم أقوى ويساعد على تعزيز صحة الجسم بشكل عام.
  • يحد ملح الهملايا من التهابات الجهاز التنفسي: حيث أكدت العديد من الدراسات أن استنشاق ملح الهملايا يساعد في التخلص من الالتهابات التنفسية بحيث أن الملح يحافظ على الغشاء المخاطي الخارجي، وهذا الأمر يجعله من العلاجات التي تحد من التهابات الجهاز التنفسي والشعب الهوائية المزمنة ويحد من مشاكل الانسداد الرئوي والتهاب الجيوب الأنفية الناتج عن الحساسية.
  • ينظف ملح الهملايا الجيوب الأنفية: بحيث أن الدراسات العلمية الحديثة أثبتت قدرة ملح الهملايا على أنه ينظف الجيوب الأنفية حيث أنه يحتوي على أيونات سالبة تؤدي عند استنشاقه إلى تنظيف الجيوب الأنفية من المخاط، ويقضي على البكتيريا وبالتالي يخفف من الالتهابات الموجودة في الجيوب الأنفية.
  • يطهر ملح الهملايا الجسم: يساعد ملح الهملايا بتطهير الجسم من السموم عن طريق وضعه في الطعام أو استنشاقه حيث أنه يقوم بتنقية الرئتين والجهاز التنفسي من السموم التي يعود سببها إلى التدخين والهواء الملوث والغبار غيرها من مسببات الحساسية.
  • يحسن ملح الهملايا من جودة النوم: حيث إن استنشاق كمية من هذا الملح قبل النوم تساعد على استرخاء الجهاز العصبي وينظف مجرى التنفس الذي يساعد في عملية النوم.
  • يعزز ملح الهملايا القدرات العقلية: وذلك لأن ملح الهملايا يسمح بزيادة تدفق الأكسجين وبشكل سهل إلى الدماغ مما يجعله من المحسنات الطبيعية التي تعزز قدرة الدماغ.
  • يعزز ملح الهملايا صحة الجلد: عن طريق استخدامه في الحمامات الخاصة لعلاج الجلد، ويساعد في التخلص من الصدفية وتقيح الجلد الالتهابي.

استخدامات ملح الهملايا

هناك العديد من الاستخدامات التي يدخل بها ملح الهملايا ومنها ما يلي:

  • يستخدم ملح الهملايا كبديل لملح الطعام لأنه يعتبر أكثر فائدة من غيره ويحتوي على نسبة ضئيلة من الصوديوم.
  • يستخدم ملح الهملايا كبديل لأملاح الاستحمام الخاصة بالجلد.
  • يستخدم ملح الهملايا في علاج بعض مشاكل الجهاز التنفسي.
  • يستخدم ملح الهملايا في صناعة الأضوية لأنه يحتوي على العديد من الأيونات السالبة.
  • يستخدم ملح الهملايا في تخفيض مستوى الكوليسترول والضغط في الجسم والدم.