كيف تحبين زوجك كما يريد

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2022
كيف تحبين زوجك كما يريد
مقالات ذات صلة
5 أمور يريد زوجك أن تعلميها لكنه يخجل طلبها
ما يريده كل برج في علاقة
كيف تحافظين على زوجك من خلال برجه؟

هناك عدة طرق لتعبري بها لزوجك عن حبك له أكثر من مجرد إظهاره جسديًا أو لفظيًا، مثل قول الأشياء التي تهدئهم، أو مساعدتهم في عملهم لتقليل التوتر، هي جزء بسيط من طرق عديدة والمختلفة للتعبير عن مشاعرك له، ففي بعض الأحيان ننسى مدى أهمية الأشياء الصغيرة ونميل إلى تجاهلها، هذه الأشياء تبدو غير مهمة حتى الآن، ولكن قد يكون لها تأثير عميق على علاقتك وحب زوجك لكِ.

كيف تحبين زوجك بشكل أفضل

نقول أفضل لأننا نعلم أنك تحبين زوجك بالفعل وتريدي تطوير هذا الحب لذا هل تريدين معرفة كيف تحبين زوجك أكثر، حيث يوجد بعض الطرق منها السهل والعملي :

الثقة بالنفس

كوني على ثقة من أنك الشخص المناسب لشريكك وأن زوجك يحبك أكثر من أي شخص آخر، وسوف يمنحك هذا الشجاعة ليس فقط لأن تحبي زوجك ولكن أيضًا تعبري عنه له.

تقديم الحب بدون قيد أو شرط

الحب لا يقوم على عناصر خارجية ولا ينبغي أن يكون على أساس الهدايا، الحب ليس آلة الإدخال والإخراج، لا يمكنك انتظاره ليشتري لك طقمًا من الألماس أو يأخذك في رحلة ممتعة قبل أن تبدأ في حبه، يمكنك تقديم الحب بغض النظر عما إذا كان يلبي توقعاتك أم لا، لأن الحب عاطفة لا يمكن السيطرة عليها.

قضاء وقت ممتع معًا

ستنجح علاقتكما عندما تخصصان وقتًا لبعضكما البعض وتعرفين أن حبكما يمثل أولوية. تأكدي من قضاء ساعة على الأقل معًا كل يوم. خصص له بعض الوقت واسأله كيف كان يومه وأخبره عن يومك، أو قومي بإطلاعه على النميمة، أو ببساطة ناقشي الأخبار. افعلي الأشياء التي تثير اهتمامكما، ولكن الجوهر هو قضاء الوقت معًا.

طلب رأيه في حياتك

لديكِ عرضان للعمل في متناول اليد. قد تكوني واضحة بشأن رأيك، لكن لا تقرري قبل طلب رأي زوجك. استمعي إلى ما يقوله لأنه ربما يكون قد حلل العرضين وسيمنحك نظرة ثاقبة جديدة عليهما، إذا كنت لا تزال ترغب في القيام بالأشياء على طريقتك، فناقشي وجهة نظرك معه وتوصلي إلى توافق في الآراء.

الاهتمام بعلاقتك به

لا داعي للانتظار حتى يمرض لتظهر اهتمامك به. أيقظيه في الصباح بفنجان من القهوة ، أو أرحب به في المنزل بسرور، أو أعطه تدليكًا دافئًا. كل هذه الإيماءات تظهر أنك تهتم به، وسوف يظهر اهتمام الزوج بكِ.

الاهتمام باللحظات الحميمة بينكم

كيف تصنعين حبًا عاطفيًا لزوجك، فاجئه بحركاتك. اجعله يطلب المزيد ودعه يشتاق لتلك المتعة عندما يكون بعيدًا عنك. كوني جريئًا قومي بالخطوات الأولى وشاهدي كيف سيستمتع بهذه اللحظات. ولا تتوقف عند هذا الحد، أخبريه بما تريده منه، وشجعه على أن يكون شقيًا معك حتى تستمتعي بالجنس بقدر ما يفعل.

الاستماع له جيداً

اسمحي له بالتحدث واستمعي لما يقول، افهمي وجهة نظره بدلاً من القفز إلى الاستنتاجات. بهذه الطريقة حتى أكبر الخلافات بينكما يمكن تسويتها وديًا.

ضعيه في دائرة أولوياتك

وهذا يعني أنك تفكر فيه قبل اتخاذ أي قرار أو تولي أي مهمة. مثال بسيط يمكن أن يكون قائمة الطعام لهذا اليوم. قبل الطهي فكر فيما إذا كان يرغب في تناول البروكلي أو السبانخ في ذلك اليوم. عند شراء فستان فكري إذا كان زوجك سيحب ذلك.

التحدث عنه بشكل مستمر

دع العالم يعرف أنك تحبيه، تحدثي عن الأشياء الجيدة، أخبري أصدقاءك وعائلتك عن إنجازاته ومواهبه. لا تترددي في إمساك يده أو النظر إليه وإعطاء ابتسامة لطيفة عند الخروج معه. ستجعله هذه الإيماءات الصغيرة واثقًا من حبك ويشعر بالفخر به.

امنحيه بعض الخصوصية

لا تطغى عليه بقراءة رسائله أو الاستماع إلى أحاديثه بدافع الفضول. عندما يخرج مع أصدقائه، لا تكوني فضولية جدًا لمعرفة من هم أصدقاؤه. سيطلعك على الأشياء التي قد تتعلق بك مباشرة، وسيتحدث معك أيضًا عن أصدقائه ويعمل متى وأينما يستطيع. ومع ذلك قد تضطر إلى الانحناء قليلاً لهذه القاعدة إذا كنت تشك في أنه يمثل الخيانة الزوجية أو السرية.

كوني صديقة مخلصة له

إذا كنت أفضل صديق له. إنه يعلم أنك الشخص الذي يذهب إليه كلما كان لديه شيء لمشاركته أو طلب المشورة. يمكنك أن تصبح صديقًا له من خلال اكتساب ثقته ودعمه وعدم انتقاده، من خلال التواجد بجانبه عندما يحاول الوصول إلى أهدافه.

الاستمتاع مع زوجك

شاهدي بعض مقاطع الفيديو المضحكة واستمتعي باللحظات معه، يمكن أن تكون هناك أشياء لا يفهمها سوى كلاكما وتضحك عليها. تذكري أن الزوجين اللذين يضحكان معًا يظلان معًا.

ليست كل لحظات حياتك تستحق الضحك. هناك تقلبات في أي علاقة، والزواج ليس استثناء. سيكون لديك مجموعة الخلافات والحجج والمشاجرات الخاصة بك. لكنك ستظل قادرًا على حب زوجك إذا لم تتورط في مثل هذه الأمور التافهة. لا ينتهي بك الأمر بالشعور بالاكتئاب واليأس.

طريقة التعبير عن الحب لزوجك

ممارسة الرياضية سوياً: إذا كان مهووسًا باللياقة البدنية، تدربي معه سواء في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية. إن القيام بالأنشطة التي تهم زوجك سيقربك منه. سوف يقدر جهودك.

شراء الملابس الذي بفضلها: اسأله عما يريدك أن يرتديه  واطلبي مساعدته في التسوق من أجلك. يمكنك ارتداء هذه الملابس عند الخروج معه، واشتري بعض الملابس المثيرة وامنحيه مفاجأة خلال لحظاتك الخاصة. كل هذه الإيماءات هي مظهر من مظاهر حبك له.

فاجئه بهدية: امنحي زوجك بعض الهدايا المفيدة. راقبي أذواقه وافهمي ما يحتاج إليه. سيساعدك هذا على شراء كل الأشياء الصحيحة له. سيكون سعيدًا بأخذ هذه الهدايا منك.

رسائل الحب: قد تكون رسائل الحب فكرة قديمة في عصر WhatsApp ولكنها لا تزال ذات صلة. يمكن لرسالة جميلة مكتوبة بخط اليد أن تنقل مشاعرك كما لا يفعل أي تطبيق.

خذ منه بعض الدروس: بالإضافة إلى دروس الحب ، يمكنك أيضًا أن تطلب منه تعليم لعبة أو فن يجيده. اطلب منه أن يعلمك قيادة السيارة أو الرسم على قماش أو عمل حرفة. الفكرة هي أن تقضي كل منكما بعض الوقت الجيد ، وأن تقدر مواهبه.

العناق المستمر: لا تنتظر وقت النوم لعناقه أو تقبيله. اسرق بضع لحظات هنا وهناك لتقبّله، عانقه عندما تكون خارج المنزل ، قبّله عندما يعود من العمل ، ألق نظرة شقية لتخبره أنك تفكر فيه ، متشابك بين ذراعيه عندما ينامون. ستزيد العلاقة الجسدية من العلاقة الحميمة بينكما.

الصبر عند الغضب: عندما يكون زوجك سريع الانفعال أو يفقد أعصابه ، لا ترد بالمجادلة. انتظر حتى تمر اللحظات واتركه يبرد. في الواقع ، صمتك سيجعله طبيعيًا عاجلاً وليس آجلاً لأنه سيدرك خطأه. تحدث عن الأمر بعد أن تهدأ الأمور. هذا سيزيد من احترامه لك.

لغات الحب الخمسة في الزواج

هناك لغات كثيرة للحب ولكن من أشهر خمس لغات للحب هم:

الكلمات في علاقة الحب: يتم تقدير كل كلمات التشجيع اللطيفة وكذلك الاقتباسات الملهمة وملاحظات الحب، والرسائل الرائعة عندما تكون هذه هي لغة الحب الأساسية لشخص ما.

الهدايا: هدية مثل الزهور أو تلك الهدية باهظة الثمن التي تستحق التباهي بها. إن عدم وجود إيماءات يومية أو حدث خاص مفقود أمر محزن للغاية للأشخاص الذين يفضلون لغة الحب هذه.

تقديم الخدمات: عندما تتحدث هذه اللغة ، فإن أي شيء يفعله شريكك عن طيب خاطر لتخفيف عبءك هو بادرة حب، قد تجعلك الوعود الكاذبة أو الكسل تشعر أنك غير ذي صلة.

اللمسة الجسدية: التعبيرات الجسدية عن المودة، مثل التقبيل ومسك الأيدي، والحضن على الأريكة، والرومانسية تجعل أولئك الذين يستخدمون الاتصال الجسدي كلغة حبهم يشعرون بالاعتزاز.

مشاركة الوقت: فإن الأشخاص الذين تكون لغتهم المحببة هي قضاء وقت ممتع يشعرون بالأفضل. إذا كان الوقت الجيد هو لغة الحب الأساسية لشريكك ، فلا يجب عليك تخصيص الوقت لهم فحسب ، بل يجب أيضًا أن تكون مقصودًا بشأن الطريقة التي تقضي بها هذا الوقت.