أسرار كاري موليغان في Promising Young Woman تكشفها أزيائها

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يناير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 18 يناير 2021
أسرار كاري موليغان في Promising Young Woman  تكشفها أزيائها
مقالات ذات صلة
سيرين عبد النور تحتفل بعيد ميلادها بحملة دعائية لـValentino
أحدث إطلالات ريا أبي راشد التي سحرت بها العيون على طريقة الأميرات
ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا في عشاء رومانسي مع الإلتزام بالكمامة

بدأ عرض فيلم Promising Young Woman مؤخراً، ووسط تنبؤ كبار نقاد هوليوود بترشح بطلته الممثلة كاري موليغان لجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها، هناك ما يهمنا أكثر، وهو أزياؤها.
تدور أحداث فيلم Promising Young Woman حول  قصة انتقام ذكية وكوميدية ومسلية للغاية، حول امرأة تركت كلية الطب بعد تعرض صديقتها المقربة وزميلتها لاعتداء جنسي.
على الرغم من أن الفيلم يحركه هذا الموضوع المظلم، إلا أن القصة غير المتوقعة التي تتكشف يتم تعبئتها في جماليات جميلة بصرياً معظم الوقت، بفضل الخلفية المشمسة في لوس أنجلوس وتصميم الأزياء من تصميم نانسي شتاينر.

من خلال العمل السابق في فيلم صوفيا كوبولا The Virgin Suicides و Lost in Translation، فإن العمل على طاقم تقوده امرأة ليس جديدًا على شتاينر، ولكنه فرصة كانت تتمنى أن تحدث. عدم المساواة بين الجنسين في هوليوود ، سواء كان الأمر يتعلق بعدد صانعات الأفلام في رئاسة المخرج أو المعدلات التي يتم دفع رواتب النساء بها التي غالباً ما تكون أقل بكثير من وظائف الأغلبية الرجالية الأخرى في الصناعة بالنسبة لأولئك في قسم الأزياء، تجعل مشاريع مثل Promising Young Woman تحمل مشاعراً خاصة لمن يشاركون بها.
قالت شتاينر لموقع L’OFFICIEL: "هناك طاقة مختلفة من العمل مع النساء، فهن أكثر تعاوناً، في هذه الحالة، تكون النتيجة فيلم إثارة.

ملابس مغرية لـPromising Young Woman 

خلال النهار، تظهر كاسي كفتاة تبلغ من العمر 30 عاماً تعيش في منزل والديها وتعمل في بار، ومع ذلك، في الليل، ترتدي ملابس تنكر فتاة الحفلة وتخرج إلى الحانات والنوادي على أمل إغراء الرجال، لكن هذا ليس ما تعتقده. تتصرف كاسي وهي في حالة سكر، وتتعثر كثيراً، وتنتظر رجلاً لطيفاً على ما يبدو ليقدم مرافقة منزلها. في كل مرة، يعيدها الرجل إلى منزله ويحاول إغوائها، ولكنها تفاجئه بأنها ترفض كل ذلك!

عنصر رئيسي في حيلتها هو ملابسها، في المشهد الافتتاحي للفيلم، كانت ترتدي بدلة تنورة وحذاء بكعب عالٍ لتلائم أجواء العمل في بار، حيث يراقبها رجال يرتدون بدلات حتى يقوم جيري الشهم، آدم برودي، بفحصها ويعرض عليها رحلة، تكمل المساء مثل كل الآخرين، وفي ليلة أخرى، تلطخ كاسي مكياجها عن قصد لمرافقة حيلتها القذرة في حالة سكر. تقدم هذه الإطلالات تبايناً صارخاً مع أسلوب كاسي الأنثوي اليومي في اختيار ملابسها، حيث شوهدت في المقهى بقميص وردي فاتح من Urban Outfitters وضفيرتها مربوطة برباط، وفقاً لشتاينر، فإن خزانة ملابس كاسي لها نفس القدر من الأهمية في اختياراتها عندما تخرج ليلاً.

أسرار كاري موليغان في Promising Young Woman  تكشفها أزيائها

كاري موليغان

وتابعت شتاينر: يبدو أن حياة كاسي كلها تعتمد على سلسلة الأحداث الانتقامية هذه، حيث تخرج وترتدي أزياء تناسب هذه الحانات أو الأماكن المختلفة التي تذهب إليها، حتى ما ترتديه في حياتها الواقعية المفترضة هو زي خفيف للغاية وأنثوي ومكشوف وسعيد، ولكن هذا ليس ما تشعر به حقاً، فهو تمويه، تماماً مثل الملابس التي ترتديها في المساء.

تحت السترات الصوفية ذات الألوان الفاتحة والمانيكير متعدد الألوان، ترقد امرأة شديدة الذكاء لديها خطة للانتقام. ساعد اللعب بالألوان الفاتحة والأنسجة الناعمة والفاخرة في ملابسها على إبراز ازدواجيتها، وأكدت نانسي شتاينر مصممة ملابس الفيلم أن هذا جاء مقصوداً، قائلة: "أردنا أن نجعلها تشعر بالدفء والغموض، حيث تضع الواجهة".

فيلم PROMISINGYOUNGWOMANأسرار كاري موليغان في Promising Young Woman  تكشفها أزيائها

ماذا ترتدي كاسي من أجل حبيبها؟

خلال عمل كاسي النهاري في البار، حيث تعمل مع جيل،لافيرن كوكس، ظهرت في الصورة أكثر براءة من ناحية الملابس، ومن ثم يظهر اهتمامها بحبيبها، ريان، بو بورنام، طبيب الأطفال، فترتدي كاسي قطعاً وردية مزينة بالأزهار، بينما يظهر ريان في كنزات زرقاء رائعة وأزرار علوية، من أجل تباين دقيق بين الزوجين. في موعدهما الأول، كانت كاسي ترتدي فستاناً بأكمام منتفخة ومطبوع بالورود اختارته شتاينر من خط ملابس أخت المخرج، كوكو فينيل، وهناك T-Shirt آخر برسومات قوس قزح من تصميم Coco Fennell ارتدته في أحد مشاهد البار.

صورة من فيلم Promising Young Women

صناعة الموضة في الأعمال الفنية

حصلت شتاينر أيضاً على قطع من خزانة ملابس كاسي من دور الأزياء في لوس أنجلوس والتسوق في المتاجر القديمة، إحدى المجموعات التي نفذتها شتاينر بنفسها هي من بين أكثر المجموعات التي لا تنسى من الفيلم، وهو زي الممرضة الذي ترتديه كاسي مع باروكة شعر مستعار بألوان قوس قزح وماكياجها القذر الملطخ.

ساعدت ملابس كاسي Cassie في بناء شخصيتها، تقول شتاينر إن عملية ارتداء الأزياء لا تحددها الموضة وحدها، شارحة: هذه ليست موضة، نحن نصنع الشخصيات، إنه شيء مختلف تماماً وغالباً ما يربكه الناس، في الأغلب يحاولون ربط الأعمال الفنية بموضة العصر، مثل الفترة الزمنية أو المعاصرة، ولكن الموضة ليست بالضرورة المكان الذي تذهب إليه لكل شخصية".

وأكدت شتاينر أنها اختارت شخصية كاسي بالنظر إلى صور بريجيت باردو في الخمسينيات، وتلك الشقراوات الجميلات.