سالي هانسن" Sally Hansen – عناية مبتكرة ومتقنة بأظافر اليدَيْن

حل مشكلة تكسير الأظافر

لأظافر قوية وخالية من العيوب إليك هذه النصائح القيّمة

  • الأحد، 01 نوفمبر 2015 الأحد، 01 نوفمبر 2015
لأظافر قوية وخالية من العيوب إليك هذه النصائح القيّمة
الإعتناء بالأظافر سهل، شرط إيجاد الوقت الكافي لها، فالأظافر تعتبر من أهم العوامل الجمالية التي تسعى إليها المرأة، وللحصول على أظافر سليمة وقوية لا بد من الإنتباه إلى صحة الجسم وتناول الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم لأن أي نقص من الفيتامينات قد يؤدي إلى أظافر هشة ومتشققة. 
 
وللحصول على أظافر صلبة وقوية إليك هذه النصائح والإرشادات:
 
• تجنبي إزالة الجلد المحيط بالظفر لأنه يقي من الجراثيم والهشاشة.
• تلافي خدش المنطقة البيضاء في أسفل الظفر لأن خدشها يعرض الأظافر للتقشف والشقوق.
• ابردي أظافرك من الخارج إلى الداخل باستخدام المبرد الخشبي.
• ادهني الجلد المحيط بالظفر بملطف ودعي المستحضر يتوغل لمدة دقيقة
أو دقيقتين ثم أزيليه بمنشفة جافة. 
• انقعي أظافرك في وعاء يحتوي على الماء الدافىء.
• قبل طلاء الأظافر من الضروري وضع أساس مغذٍ، واعلمي أن مزيل الطلاء الذي يحتوي على الأسيتون يضعف الظفر، لذا استعملي الأصناف الخالية منه. 
• يجب عدم الإسراف في استعمال المقويات لأنها تجعل الأظافر بعد طول استعمال قابلة للكسر والتفتت.
• ادهني القليل من الجلسرين او الفازلين على أظافرك يومياً قبل النوم فهو يرطب الأظافر ويمنعها من التكسر والتشقق.
 
من هم أعداء الأظافر؟
الشمس والكلور .. ومنتجات النظافة كلها تجعل الأظافر هشة وسهلة الكسر. 
لذا البسي قفازات أثتاء قيامك بالأعمال المنزلية لتحافظي على يديك ناعمة وبيضاء وجميلة. وافركي يديك بكريم مغذي كل ليلة قبل النوم. 
 
لتغذية الأظافر:
إليك بعض المواد الطبيعية والخلطات لتحصلي على أظافر قوية وصحية بأقل جهد وبدون تكاليف.
 

لأظافر قوية وخالية من العيوب إليك هذه النصائح القيّمة
 
عصير الليمون وزيت الزيتون:
لإعداد هذا العلاج تحتاجين إلى 3 ملاعق زيت الزيتون، وملعقة عصير ليمون طازج. امزجيها وطبقيها على أظافرك، ودلكي الجلد المحيط بها أيضاً.
اتركيها من 10-15 دقيقة ثم أشطفيها بالماء. استخدمي هذا العلاج مرة
أو مرتين في الأسبوع لمدة 3 أسابيع وستلاحظين كيف أصبحت أظافرك قوية وصحي.
 
زيت الزيتون والعسل والبيض:
اخلطي 4 ملاعق من زيت الزيتون الدافئ مع ملعقتين من العسل وملعقة من البيض المخفوق. طبقي هذا المزيج على أظافرك من 10-15 دقيقة ثم اغسليها بالماء فقط.استخدمي هذا العلاج مرتين في الأسبوع وخلال 2-3 أسابيع ستكون أظافرك أكثر قوة وأقل هشاشة.
 
ولتبييض الأظافر:
امزجي مقدار ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة ماء ورد وانقعي أظافرك في هذا المزيج لمدة 15 دقيقة من شأن هذا الماسك تبييض وتقوية الأظافر والقضاء على الفطريات.
 
وأهم الفيتامينات والمعادن الأساسيّة لنمو الأظافر وتحسين بنيتها هي:
الفيتامينC:التلوّث وأضرار أشعّة الشمس وغيرها من العوامل البيئيّة تؤثّر سلباً على نسبة الكولاجين والإيلاستين، بالتالي على أظافرك، التي تحولّها إلى أظافر صفراء وسهلة الكسر، والفيتامين  C هو أكثر الفيتامينات قدرة على تحسين هذا الضعف، والذي تحصلين عليه من الفاكهة والخضار، أو من الكبسولات الطبيّة.
 
الفيتامينE:خصائص هذا الفيتامين تساعد على تعزيز وتحصين بنية أظافرك، ومنع ظهور طبقات عليها، ومن هنا بإمكانك وضعه مباشرةً على الأظافر، أو تناوله من خلال مكملات للحصول على أظافر قويّة ومشعّة.
 
البروتين والكالسيوم: هما عنصران أساسيّان للحصول على أظافر زهريّة وصحيّة، فالبروتين ضروري لنموها، والكالسيوم عنصر مهم لتقويتها، والنقص في أي عنصر منهما يؤدّي إلى ظهور نقاط بيضاء على الأظافر. فاحصلي عليهما من البيض، اللحوم، السمك، الحبوب، الأجبان، والألبان، والحليب.
 
الفيتامينA:هذا الفيتامين موجود بكثرة في غالبيّة الخضار والفاكهة، وهو يساعد على تقويّة المناعة في الجسم، ويحمي الأظافر من الفطريّات والتكسّر.
 
الفيتامينB:أو البيوتين الذي يجدد خلايا الجسم،  والذي يمنحك بشرة متوهجّة وأظافر صحيّة، والذي تحصلين عليه من إحدى الكريمات الغنيّة بهذا الفيتامين.
 
الزنك: هذا المعدن أساسي للقضاء على البقع البيضاء التي تظهر على الأظافر، وفي أكثر الأحيان تظهر هذه البقع بعد انتهاء الدورة الشهريّة، بسبب النقص في الحديد والزنك، وتحصلين على الزنك من البيض، السمك، المكسرّات، الفاكهة والخضار.
 
إليك أيضاً: