إليكِ بعض النصائح للحفاظ على جمالك في رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يونيو 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
إليكِ بعض النصائح للحفاظ على جمالك في رمضان

 في شهر رمضان تعاني العديد من النساء من مشاكل جفاف البشرة، تقصف الشعر والرائحة الكريهة للفم سنقدم لك سيدتي  بعض النصائح التي  يمكن أن تساعدك لتجنب هذه المشاكل والحفاظ على جمالك وجاذبيتك طوال هذا الشهر  الكريم

أولاً يجب عليك سيدتي عدم إهمال خطوات اللازمة للعناية اليومية بالبشرة، هي التنظيف والترطيب. نظفي بشرتك جيدا ثم امسحيها ثم رطبيها باستخدام كريم مغذي للتغلب على الجفاف الذي يصيب البشرة نتيجة نقص الماء.

ثانياً اشربى سيدتي  كميات وفيرة من المياه بعد الإفطار فيما لا يقل عن 8 أكواب يوميا لتعويض الفاقد خلال الصيام

  ثالثاً للحفاظ على رائحة فمك طيبة خلال الصوم، احرصي على تناول كوب من الشاي الأخضر في السحور،  فهو يحتوى على مواد مضادة للبكتريا المسببة للرائحة الكريهة. يمكنك أيضا وضع أعواد القرفة في الشاي لزيادة الفاعلية في التغلب على البكتريا وإنعاش الفم.

رابعاً أكثري أيضا من تناول أوراق البقدونس والنعناع والكزبرة فكلها تحتوى على مادة الكلوروفيل التي تكافح الجراثيم وتساعد على إنعاش الفم لفترة طويلة.

خامساً أعدى حمام زيت ساخنا مرة أسبوعيا لتعويض المرطبات التي يفقدها شعرك واستخدمي في ذلك زيت الزيتون أو زيت جوز الهند او زيت اللوز أو زيت السمسم .

و اخيراً حافظي على عدد ساعات نومك بحيث لا تقل عن 6 ساعات للحد من ظهور الهالات السوداء قدر الإمكان، وتجنبي وضع ماكياج كثيف لتكون البشرة قادرة على التنفس

أنعشي عيونك المتعبة من سهر رمضان بالشاي
10 أخطاء مكياج قد تخسرك حبيبك!
خبير التجميل سامر خزامي: كوني الأجمل في رمضان