حيل يتبعها الخبراء عند تطبيق كريم الأساس لمكياج مثالي خالي من العيوب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 أغسطس 2017
حيل يتبعها الخبراء عند تطبيق كريم الأساس لمكياج مثالي خالي من العيوب

يعمل خبراء التجميل بجد للوصول لمكياج مثالي خالي من العيوب ليبرز جمال بشرة المرأة وجاذبيتها، ويؤكد الخبراء أن وضع كريم الأساس بحرفية من شأنه أن يُظهر المكياج بصورة أفضل ويعطي السيدة طلة أجمل، وكشف لنا الخبراء عن الخطوات الأساسية الواجب مراعاتها عند اختيار وتطبيق كريم الأساس.

أعدي بشرتك جيداًالحيل التي يتبعها خبراء التجميل عند وضع كريم الأساس لمكياج مثالي خالي من العيوب

 الخطوة الأكثر أهمية قبل تطبيق كريم الأساس هي إعداد البشرة لتحمل الطبقات الكثيفة من مستحضرات التجميل. استخدمي مكعبات الثلج لتدليك بشرك لبضع دقائق وهذا يساعد على إغلاق مسام البشرة ومنع تراكم مستحضرات المكياج بداخلها، قومي بتمرير مكعبات الثلج على بشرتك لبضع دقائق، ثم انتظري قليلاً حتى تهدأ البشرة قبل توزيع كريم الأساس.

طبقي الكونسيلر

الحيل التي يتبعها خبراء التجميل عند وضع كريم الأساس لمكياج مثالي خالي من العيوب

ضعي الكونسيلر على بشرة وجهك قبل توزيع كريم الأساس وهذا يساعد على تثبيته بشكل أفضل. قومي باستخدام الكونسيلر لإخفاء العيوب أو لعمل الكونتور ونحت الوجه قبل تطبيق كريم الأساس. ابدئي بتوزيع الكونسيلر تحت العين لإخفاء الهالات السوداء، على خط الأنف، حول الشفاه وأسفل الوجنتين. ثم وزعي كريم الأساس على كامل البشرة مع الدمج الجيد للحفاظ على مظهر مكياج مثالي. لا يساعد ذلك فقط على توحيد لون بشرتك، لكن يعمل كذلك على حمايتها من التلطخات وثبات كريم الأساس كذلك.

 حددي نوع بشرتك

كخطوة أساسية لنجاح مكياجك لا بد من معرفة نوع بشرتك، وهذا يساعدك على اختيار نوع كريم الأساس المناسب لاحتياجات بشرتك، فعلى سبيل المثال، تحتاج البشرة الدهنية لاستخدام البرايمر قبل تطبيق كريم الأساس، مع اختيار الأنواع المات الخالية من الزيوت. أما البشرة الجافة، تحتاج للإعداد الجيد واستخدام الكريم المرطب قبل تطبيق كريم الأساس.

 اختاري الدرجة الصحيحة لكريم الأساس الحيل التي يتبعها خبراء التجميل عند وضع كريم الأساس لمكياج مثالي خالي من العيوب

يؤكد الخبراء ضرورة تحديد الدرجة اللونية التي تتماشى مع لون بشرتك. ويُفضل بشكل عام أن تختاري درجتين من البرايمر أفتح وأغمق من درجة كريم الأساس لتغطية العيوب بشكل احترافي، فعلى سبيل المثال في موسم الصيف للبشرة البرونزية اختاري البرايمر بلون كراميل مع كريم أساس أفتح.

اكتشفي أيضاً: كريم الأساس توتال كونترول

طبقي كريم الأساس باستخدام الفرش المناسبة

الحيل التي يتبعها خبراء التجميل عند وضع كريم الأساس لمكياج مثالي خالي من العيوب

يؤكد الخبراء ضرورة استخدام أدوات التجميل الخاصة بكل مستحضر للحصول على نتائج رائعة، وتجنب استخدام أطراف الأصابع لتوزيع كريم الأساس ومده على البشرة، لذلك احرصي على اختيار فرشاة مناسبة أو إسفنجة المكياج الخاصة لتمنحك تغطية كاملة وتطبيق مثالي لكريم الأساس.

اكتشفي أيضاً: دليلك المصور لأنواع فرش المكياج واستخداماتها

وزعيه على شفتيك

يكشف الخبراء عن سر من أسرار الجمال للحصول على شفاه جذابة، السر يكمن بتوزيع القليل من كريم الأساس على الشفاه للحصول على ظل محايد، وهذا يساعد على إبراز جمال الشفاه مع المحافظة على ثبات لون أحمر الشفاه لوقت أطول.

طبقي الهايلايت قبل كريم الأساس

للحصول على لمعة طبيعية لبشرتك، قومي بتوزيع القليل من الهايلايت على خط الأنف، وعلى الخدين، وعلى الجبهة أيضًا قبل تطبيق كريم الأساس. سيمنحك ذلك لمعة خفيفة وثابتة لإطلالة جذابة.

استخدمي فرشاة أو إسفنجة مبللة

يُفضل الخبراء استخدام فرشاة أو إسفنجة مبللة لتوزيع كريم الأساس، للحصول على نتائج رائعة ومكياج ثابت طوال اليوم.

طبقي البودرة السائبة

الحيل التي يتبعها خبراء التجميل عند وضع كريم الأساس لمكياج مثالي خالي من العيوب

بعد تطبيق كريم الأساس، قومي بتوزيع القليل من البودرة السائبة على الوجه لتساعدك على تثبيت كريم الأساس والمكياج. بتطبيق تلك الخطوة، تقوم البودرة السائبة على امتصاص الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة. للأشخاص الذين يعانون من مشكلات التعرق المفرط، يجب استخدام البودرة المضغوطة بدلاً من السائبة لنتائج أفضل.

اكتشفي أيضاَ: افضل أنواع بودرة لمكياج يدوم طوال اليوم

 استخدمي السبراي المثبت للمكياج

يساعد السبراي المثبت للمكياج على حماية كريم الأساس والمكياج ويساعد على ثباته لوقت أطول. رشي القليل من السبراي المثبت على بشرتك في كل حين، لتحصلي على إطلالة مشرقة وبشرة نضرة، حيث تحتوي هذه الأنواع من السبراي على بعض العناصر المرطبة والمنعشة للبشرة في الطقس الحار.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار