ديكورات مغربية تقليدية بلمسة عصرية

  • تاريخ النشر: السبت، 23 فبراير 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 13 فبراير 2019
ديكورات مغربية تقليدية بلمسة عصرية
مقالات ذات صلة
11 استخدام للمناديل المعطرة في التنظيف
طريقة تنظيف الستائر الشيفون
بيكربونات الصوديوم والخل لتنظيف الفرن

ذاع صيت الديكور المغربي في السنوات الأخيرة وبات من الديكورات المعترف بها عالمياً لمحاكاته الواقع واستشعاره عبق الماضي بكل تفاصيله وأصالته وعراقته ونظراً لأهميته، فقد وصل إلى البيوت الغربية وعالم الموضة والديكور الداخلي.

<

p dir="RTL">تتميز الديكورات المغربية بجمال وروعة تصاميمها المستوحاة من نسج التاريخ لتثري الحاضر بألوانها وفسيفسائها ولتضفي على المكان أجواء من الراحة والسكينة.

لفتت الديكورات المغربية أنظار العالم وبعض المصممين على رأسهم إيف سان لوران الذي وضع بصمته على بعض الديكورات المغربية.

دخلت الحداثة على الديكورات المغربية، فباتت قريبة إلى الطراز الأوروبي مع مسحة تقليدية مغربية وتتنوع تلك الديكورات بحسب المكان والزمان وتتباين بحسب شخصية صاحب المكان وما الذي يرغب به.

ولا تزال الأسقف المغربية في الديكور تحتفظ بطابعها التقليدي الخاص والمميز وتأتي منقوشة أو بإضافة أعمدة الخشب عليها وتتميز  قطع الأثاث بألوان الطبيعة المغربية والتي تتنوع بين الترابي والأزرق والأخضر والأرجواني والبرتقالي بجميع درجاته.

وتعتبر الجدران أبرز ما يميز الديكور المغربي، كونها مكاناً للوحة فسيفسائية بألوان براقة ومبهجة، إلى جانب الرسومات والنقوش المختلفة في أسقف الغرف، فضلاً عن الأبواب بقبة دائرية من أعلى وكذلك الأرضيات المغطاة بالسيراميك المموج وفي بعض الأحيان بالرخام الإيطالي.

هذا وتتنوع المواد التي يتم استخدامها في الديكور المغربي من طين وخشب العرعر والفسيفساء وغيرها، هذا دون نسيان حرفية الصانع المغربي والأغطية المنتشرة في مختلف أرجاء المنزل.

يمكنكم معرفة المزيد عن عالم الديكور على موقعنا ... اخترنا لكم:

نصائح للحصول على البيت المثالي من حيث الألوان والأثاث والاكسسوارات والإضاءة

ديكورات وردية ناعمة لمنزل يغمره الحب والطمأنينة

ولكي يصلكم المزيد من المقالات والنصائح والصور عن عالم الديكور على بريدكم الإلكتروني اشتركوا بنشرة ليالينا الإلكترونية