ما هو تونر الوجه وفوائد استخدامه على البشرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يوليو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 14 فبراير 2024

التونر هو منتج للعناية بالبشرة يستخدم بعد المنظف وقبل المرطب أو السيروم. يتم استخدامه لموازنة مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة. عندما يختلط الدهن على بشرتك مع العرق ، فإنه يشكل طبقة تسمى الوشاح الحمضي. هذه الطبقة حمضية قليلاً ولها أس هيدروجيني 4-5.5. الصابون القاسي أو المنظفات يفسد هذا الرقم الهيدروجيني ويجعله قلويًا. يساعد التونر في تحييد درجة الحموضة، وهناك الكثير من أنواع التونر للبشرة.

ماذا يفعل تونر وفوائد استخدامه

على الرغم من أن مسحوق الحبر يشبه الماء ، إلا أنه أكثر بكثير من مجرد هيدروجين وأكسجين. فيما يلي بعض فوائده:

  • يمكن أن يستعيد التونر مستويات الأس الهيدروجيني لبشرتك ، ويحافظ عليها ناعمة وصحية.

  • بغض النظر عن مدى جودة تنظيف بشرتك ، يمكن أن يكون هناك آثار للماكياج والأوساخ العنيدة. يأتي مسحوق الحبر لإنقاذك في إزالة كل الأوساخ بعد التنظيف.
  • يمكن أن يتقلص المسام ويزيل كل الزيوت الزائدة من وجهك ، مما يجعله مفيدًا للغاية للبشرة المعرضة لحب الشباب.
  • إنه يشكل طبقة واقية إضافية ، مما يقلل من خطر دخول الملوثات البيئية إلى بشرتك.
  • يمكن أن يعمل التونر كمرطب. بعضها يحتوي على مرطبات ، وهي مكونات للعناية بالبشرة تجذب الرطوبة من الهواء وتوفرها للبشرة.

التونر المناسب لنوع البشرة

لقد ولت الأيام التي كانت فيها جميع الأحبار عبارة عن مواد قابضة مليئة بالكحول جردت البشرة من زيوتها الواقية. في هذه الأيام ، حتى الأنواع الممزوجة للبشرة المعرضة لحب الشباب تخفف من مكوناتها التي تتحكم في الزيت بمركبات مفيدة أخرى.

أفضل مكونات تونر للوجه

التونر للبشرة الدهنية

بدلاً من اختيار نسبة عالية من الكحول لإزالة دهون وجهك ، ابحث عن المكونات التي تعالج مشاكل الزيت الزائدة دون التخلص منها بالكامل. بندق الساحرة عبارة عن قاعدة سائلة لها خصائص قابضة ولكنها ألطف من الكحول. حمض الساليسيليك مفيد في علاج البثور دون الإفراط في تجفيف المناطق المحيطة. يمكن أن يساعد تعلم كيفية استخدام التونر للبشرة الدهنية في تقليل إنتاج الدهون .

التونر للبشرة ذات مسام كبيرة

يعالج تونر البشرة مع قوى التقشير اللطيف مشكلة شائعة للأشخاص ذوي المسام الواسعة. تميل هذه البشرة إلى تراكم الأوساخ وخلايا الجلد القديمة ، مما يزيد من مظهر "الحفرة". اختاري تونر للوجه يحتوي على حمض الجليكوليك ، الذي يزيل الحطام الزائد ويساعد على تضييق المسام.

التونر للبشرة الباهتة

يمكن تفتيح البشرة الباهتة باستخدام تونر الوجه. حدد نوعًا بمكونات تفتيح. يوفر الشاي ، بما في ذلك الشاي الأرجواني الغني بمضادات الأكسدة ، هذه الميزة. بالإضافة إلى ذلك ، ابحث عن حمض اللاكتيك أو إنزيمات مستخلص البابايا ، التي تقشر البشرة الباهتة بلطف.

التونر للبشرة ناضجة

مضادات الأكسدة هي السبيل للذهاب إلى البشرة القديمة. توفر مضادات الأكسدة ، وخاصة من النباتات ، الحماية من أضرار أشعة الشمس وعناصر الشيخوخة الأخرى. الشاي الأرجواني مليء بالبوليفينول والأنثوسيانين ، والتي لها فوائد مضادة للشيخوخة لمحاربة التجاعيد والبقع العمرية. للترطيب ، اختاري تونر للبشرة بماء الورد أو الجلسرين أو حمض الهيالورونيك.

التونر للبشرة الجافة

يمكن لبعض المكونات التي تساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة الناضجة أن تساعد أيضًا البشرة الشابة مع جفاف الجلد. بصرف النظر عن التونر المصنوع من حمض الهيالورونيك أو الجلسرين أو ماء الورد ، ضع في اعتبارك الأنواع التي تحتوي على الأحماض الأمينية. تخترق هذه المركبات الجلد الجاف لتغذية إضافية.

التونر للبشرة حساسة

تعد البشرة الحساسة من بين أكثر أنواع البشرة صعوبة في العلاج. يمكن أن تسبب الخلطات الأقوى مشاكل إضافية بالإضافة إلى تلك التي كنت تحاول علاجها في المقام الأول. تميل البشرة الحساسة إلى الاحمرار وتندلع بمكونات أكثر قوة. تأكد من البحث عن تونر للوجه مكتوب عليه بوضوح "للبشرة الحساسة". تشمل المكونات المفيدة نبات البندق أو ماء الورد بدلاً من الكحول. مضادات الأكسدة المهدئة والمضادة للالتهابات مثل البابونج ، الآذريون ، الشاي الأرجواني ، والصبار كلها مهدئة للبشرة الحساسة.

كيفية تطبيق التونر

اتبعي الخطوات أدناه للتعرف على كيفية استخدام تونر الوجه:

  • لتطبيق تونر الوجه على بشرتك التي ما زالت رطبة ، انقعي كرة قطنية أو قطعة قماش نظيفة بمسحوق الحبر من الزجاجة.
  • اسحبها على وجهك ورقبتك. لا تنسَ خط الفك وخط الشعر ، حيث يمكن أن تتراكم الزيوت.
  • يفضّل بعض الناس نقر التونر على وجوههم بأصابعهم بدلًا من استخدام كرة قطنية. للحصول على أفضل النتائج ، ابدأ بخديك وذقنك ، لأنهما أكثر جفافاً.
  • انتقل إلى الأجزاء الدهنية من الوجه بعد ذلك - الجبهة والأنف - وانتهي بالرقبة.
  • إذا لزم الأمر ، استخدم كرتين من القطن المشبع حتى لا تجويع بشرتك من التونر الذي تحتاجه.
  • يجب أن تأتي خطوة تونر الوجه بعد التنظيف وقبل وضع السيروم أو المرطب. امنح التونر حوالي دقيقة لضبطه قبل وضع المنتج التالي في روتينك.
  • تأتي بعض أنواع التونر في زجاجة بخاخة مما يتيح لك رشها على الوجه والرقبة. لا توفر هذه الطريقة الفوائد العميقة التي توفرها كرة القطن أو طرق أطراف الأصابع. ولكن لتجديد البشرة بعد الظهر ، يمكن أن يكون الرش مفيدًا للبشرة المتعبة.

الآثار الجانبية لاستخدام التونر على الوجه

ليس للتونر أي آثار جانبية ضارة ، طالما أنك تتجنب الآثار التي تحتوي على الكحول والتي قد تهيج بشرتك. يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام التونر أكثر من مرتين يوميًا إلى تهيج الجلد.

هل يمكنني تخطي التونر

قد لا ترغب في تخطي التونر نظرًا لقدرته على استعادة الطبيعة الحمضية للجلد ومسح الأوساخ والزيوت المتبقية. يمكنك تخطي استخدام التونر في حال كان المنظف الخاص بك متوازنًا بالفعل لدرجة الحموضة ويمنحك مظهرًا نظيفًا صارخًا.

كم مرة يجب أن أستخدم التونر على وجهي

يمكنك استخدام التونر مرتين يوميًا بعد تنظيف وجهك. في حال كانت بشرتك جافة أو حساسة ، قللي من استخدام التونر لمرة واحدة في اليوم أو أيام بديلة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار