فوائد قشر القهوة

في زمن كورونا: أطعمة يجب أن تتناولها لتحمي رئتك من دائرة الخطر

ما هي الكينوا وما هي فوائدها ؟

  • الخميس، 05 يناير 2017 الخميس، 05 يناير 2017
ما هي الكينوا وما هي فوائدها ؟

كثيرون هم من باتوا يلحظون دخول الكينوا برامج التغذية الصحية من أوسع أبوابها لما لها من قيمة غذائية عالية وفوائد عديدة ومختلفة.

قد يتساءل البعض عن ماهية الكينوا وفوائدها. إليكِ بعض المعلومات عنها:
 
- هي من الحبوب التي تُزرَع بشكل رئيس في دول أميركا الجنوبية، بيد أنها باتت معروفة في العالم كله مؤخراً.
 
- تمتاز حبوب الكينوا بإمكانية تناولها نفسها، وتناول أوراقها كنوع من الورقيات المفيدة أيضاً، والموجودة بقوة في أطباق السلطة.
 
- تمتاز الكينوا كذلك الأمر بغناها بالبروتين، بل ثمة من يقارن بين نسبة البروتين فيها وبين تلك النسبة الموجودة في اللحوم، الفرق الوحيد هي أنها أقل دهوناً، وبالتالي هي خيار صحي ليس للنباتيين فحسب، بل لمن يرغبون بتناول البروتينات لكن من دون الدهون.
 
- شيء آخر يجعل الكينوا حبوباً مثالية من الناحية الصحية؛ ذلك أنها خالية من الغلوتين، وهو الذي يسبّب حساسية لدى كثيرين. بات بوسع المصابين بهذا النوع من الحساسية الاستمتاع بطعام مميز من دون المخاطرة بتناول شيء فيه غلوتين.
 
- بالوسع إدخال الكينوا في السلطات، عوضاً عن البرغل، وبالوسع تناوله مفلفلاً مثل الفريكة، كما بإمكانكِ تناوله مع الشوربة مثل الشوفان، وبإمكانكِ كذلك صنع ألواح طاقة محمصة منه بعد خلطه بالمكسرات والعسل.
 
- تعدّ الكينوا أحد الأغذية الغنية بالألياف. لذا، فهي مثالية لمن يعانون من صعوبات الإخراج أو يرغبون بتناول أطعمة تمنح الشعور بالشبع من دون زيادة في السعرات الحرارية.