مجموعة أزياء HUSSEIN BAZAZA لخريف 2017 مستوحاة من قصة Akane

مجموعة الأزياء الجاهزة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 11 أبريل 2017
مجموعة أزياء HUSSEIN BAZAZA لخريف 2017 مستوحاة من قصة Akane
مقالات ذات صلة
صيحة Color Blocking عادت من جديد تعرفي عليها
أحزمة Gucci الأكثر طلبًا في العالم
استلهمي إطلالاتك الشتوية من عروض أزياء 2021

أطلق المصمم اللبناني حسين بظاظا مجموعته للأزياء الجاهزة موسم خريف وشتاء 2017 تحت عنوان "Akane" وهي باليابانية تعني اللون الأحمر القاتم أو الطفل الغاضب.

في بداية الحرب العالمية الثانية، وسط التفجيرات المفجعة ذاع صيت الشابة Akane على أنها الفتاة الأكثر جمالاً في اليابان، حيث أنها كانت الناجية الوحيدة من عائلتها التي قتلت بشكل وحشي أمام عينيها اللوزيتين.

بقلب مكسور يحمل معه الآم التشريد واليتم أقسمت "Akane" أن تنتقم لموت عائلتها وبدأت بالتخطيط لتدمير أرض العدو، وخلال 365 يوم تعلمت السحر الأسود والشعوذة، وبعد عام أصبحت جاهزة للإنتقام.

عند منتصف الليل بعد استقرار الأعداء في أرضهم ظهر وحش بذيل تنين ورأس نمر يخرج لهيباً من فمهه هاجم به أسطولهم الجوي، وتحول الوحش بعدها لطائر طاووس ضخم للغاية بأسنان حادة التهم الجنود واحداً تلو الآخر، وأخيراً تحول الوحش إلى مخلوق مائي أغرق أرضهم بالماء حتى اختفت بالكامل ولم يعد لها أثر.

تقول الأسطورة أن الوحوش الثلاثة امتلكت عيون أكاني اللوزية ولم تظهر الفتاة بعدها على الإطلاق.

تتمحور مجموعة أزياء حسين بظاظا لخريف وشتاء 2017 حول قوة الإنتقام والعمق الذي يسعى له الإنسان المنتقم ليستعيد ما خسره، وارتكزت المجموعة على اللون الأحمر القاتم، وهو اللون المستوحى من اسم الفتاة ويرمز أيضاً للدماء.

استلهمت المجموعة من الحقبة ما بين الـ40 والـ50 وبالرغم من ذلك أضاف حسين بظاظا لمسته العصرية للتصاميم، وغلبت الكلاسيكية على قطع المجموعة بشكل عام مع إضافة الأكمام المنتفخة والإكتاف البارزة والتنانير ذات الطبقات.

على صعيد الأقمشة استخدمت أقمشة التويد والكشمير والطبعات الحربية والرسومات المستوحاة من الوحوش في القصة لتصميم قطع المجموعة.