Dior تقدم مجموعة مستوحاة من الخمسينات لخريف وشتاء 2023-2024

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 06 مارس 2023
Dior تقدم مجموعة مستوحاة من الخمسينات لخريف وشتاء 2023-2024

بالنسبة لمجموعة كريستيان ديور التي عرضت في أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week لخريف وشتاء 2023-2024، استلهمت مصممة الأزياء والمخرجة الإبداعية ماريا غراتسيا كيوري الإلهام من الخمسينات.

هذا الموسم تمثل كل مجموعة فرصة للتفكير في ماهية الملابس بالضبط بالنسبة للجسم والموضة مع إعادة تفسير الخمسينات، لخريف وشتاء 2023-2024 للملابس الجاهزة من ديور، المجموعة، هي أيضاً وسيلة للمدير الإبداعي لاستكشاف تاريخ ديور بطرق جديدة دائماً والتعمق أكثر في الأسلوب الفرنسي من خلال التركيز على ثلاث شخصيات غير عادية: (كاثرين ديور وإديث بياف وجولييت جريكو) تشترك هؤلاء النساء الثلاث في روح مستقلة وجهت خياراتهن هن أبطال فرديون كل منهن كانت قادرة من خلال أسلوب حياتها، على تخريب الصور النمطية الأنثوية التي كانت جزءاً من عقلية ما بعد الحرب.

احتفالاً بالصورة المتلألئة للأنوثة التي رسمتها أيقونات قوية، يسكنها الوعي، تقترح هذه الإبداعات مسارات عاطفية للأجيال الجديدة من النساء اللواتي يشكلن مستقبلنا.

رسم عرض مجموعة ديور تشابهاً بين الخمسينات واليوم

رسم عرض مجموعة ديور تشابهاً بين الخمسينات واليوم

  • على الرغم من أن فكرة تقليص حجم الأزياء نسبياً دائماً، إلا أن الموسم حتى الآن بدا وكأنه اقتراح متواضع لخزانة ملابس خريف وشتاء 2023، كان هذا صحيحاً بالنسبة إلى أسبوع الموضة في ميلانو.
  • عند افتتاح عروض باريس، عززت ماريا غراتسيا كيوري تلك الحساسية في مجموعة ديور إلى حد كبير باللونين الأبيض والأسود مما أدى إلى أوجه التشابه مع حقبة أخرى من الانعكاسات الوجودية على الموضة.

رسمت ماريا غراتسيا كيوري صورة أصلية للخمسينات مستوحاة من ثلاث نساء استثنائيات

رسمت ماريا غراتسيا كيوري صورة أصلية للخمسينات مستوحاة من ثلاث نساء استثنائيات

  • تجنباً لفكرة هوليوود في الخمسينات من القرن الماضي باعتبارها حقبة من السحر والتفاؤل، ركزت مصممة الأزياء كيوري بدلاً من ذلك على روح العصر التي كانت ستحيط بكريستيان ديور حقاً في باريس ما بعد الحرب. 
  • كان الواقع في فرنسا، كما في إيطاليا، لحظة وجودية وكانت أوروبا فقيرة، أردت المصممة أن تفكر في ذلك لأنه قريب جداً من تاريخ المنزل والنساء اللائي أحاطن بالسيد ديور،  لقد صنعت ثلاثة منها أفكاره: "إديث بياف" التي جسدت العصر و"جولييت جريكو" التي كانت من عملاء ديور وشقيقة المؤسس بائعة الزهور "كاثرين ديور". 
  • كان الرسم الأول الذي رسمه ديور هو رسم أخته، في كل مجموعة خصص لها ثوباً، أنها كانت ملكة جمال ديور، لقد كان في المقاومة وكان في معسكر اعتقال ولم يتزوج قط ومن خلال هؤلاء النساء كون أفكاره الثلاثية واستحضر المظهر اليومي الفعلي للوقت في تكيف لهذا اليوم.

قامت المجموعة بتكييف خزانة الخمسينات مع الاحتياجات المعاصرة

قامت المجموعة بتكييف خزانة الخمسينات مع الاحتياجات المعاصرة

  • في تشكيلة مرتكزة على تصاميم ديور الأنيقة في الخمسينات من القرن الماضي، قامت المصممة بتحديث نماذج المنزل من خلال البناء المعاصر من خلال الفساتين والتموج في النسيج والشنيل التي أعادتهم إلى الحياة في الأصل، لكن كيوري خففت البناء من خلال تشبع الأقمشة بخيوط فائقة النعومة تُعرف باسم "لينوكس"، مما سمح لها بإرخاء الملابس مع الحفاظ على دقة الشكل. 
  • عندما وصلت المصممة بحثها إلى عام 1960، أعادت ابتكار سترة التمساح المبطن بقصّة الشيرلنغ التي صممها إيف سان لوران للمنزل بشكل أقل صلابة.

تم إنشاء ديكور عرض مجموعة ديرو بواسطة الفنانة التشكيلية Joana Vasconcelos

تم إنشاء ديكور عرض مجموعة ديرو بواسطة الفنانة التشكيلية Joana Vasconcelos

  • ووفقاً للتقاليد، دعت كيوري فنانة تشكيلية للتعاون في مجموعتها في العرض، بدأ حديثه مع جوانا فاسكونسيلوس قبل عام واكتشف وجود تشابه بين ممارسة الفنانة البرتغالية، المعبر عنها في الخياطة والنسيج والتطريز وعمله الخاص في ورش ديور. 
  • تجسدت الشراكة في قصيدة لكاثرين ديور، التي تصورها فاسكونسيلوس على أنها فالكيري المرأة المحاربة في الأساطير الإسكندنافية. 
  • كان العمل الفني مصنوعاً من الدانتيل والتطريز والكروشيه وهو عبارة عن منحوتة مجردة على شكل عنكبوت خلق نوعًا من السقف فوق المنصة وحول المساحة إلى كهف متعدد الألوان. 
  • كانت عبارة عن خليط من الزخارف الزهرية التي تم تفسيرها من خلال تقنيات التعبير المختلفة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار