مجموعة صيف 2017 من Dior مستوحاة من "مدينة الملاهي"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2017
مجموعة صيف 2017 من Dior مستوحاة من "مدينة الملاهي"

صمّم «كريس فان آش» مجموعة "ديور أوم" لصيف 2017 التي شهدت تطوّراً ملحوظاً، تتجسّد طاقة شباب المزرعة من خلال المشهد الصناعيّ لمدينة ملاهي مثاليّة. النظام والإخلال بالنظام يسيران بشكلٍ متوازٍ، حيث نرى المشاهد الارتجاعيّة لأسلوب "الموجة الجديدة" والأسلوب الرياضيّ متشابكة مع البذلات الرياضيّة المرهفة. وقال «كريس فان آش» في هذا الصدد، "في هذا الموسم ثمّة وعي جماعيّ للمجموعة، مزيج من ذكريات فترة الصبا والشباب. أنا مهتمّ بدمج الأجيال وتصفية الثقافات الثانويّة من خلال عدستي الخاصة لأتلو قصّة جديدة."

نجد تصاميم تقدّمية تغيّر مفاهيم الأسلوب الرسميّ؛ حيث تندمج الزخرفات الصناعيّة مع المهارة الحرفيّة الفطريّة لمشاغل "ديور أوم" ، فنجد أنّ العروات، والأشرطة الرياضيّة، والمشابك، وبذلات الصوفيّة المطبوعة وفق تقنيّة الطباعة بالشاشة الحريرية تخالف كافة التوقّعات بشأن البذلة الاعتياديّة من قطعتين. تمّ تجاوز الصرامة الكلاسيكيّة من خلال الأذرع المكشوفة والكنزات بألوان متباينة التي تذكّرنا بلحظات الصيف، كما نجد الرباطات المفصليّة المُقيِّدة والمعلَّقة على حدّ سواء.

يتمّ استكشاف التأمّلات المتعلّقة بذكريات الثياب من خلال الأقمشة الحرفيّة: الأنماط المخطّطة بالية، والكنزيات عليها خدوش، النقش المربع المنحرف مموّه، ولوحات الأزهار للرسام "تورو كاميه" تبدو كشارات نباتيّة مرقّعة. القطع الهجينة تتجلّى في كلّ مكان، فتعدّد عناصر البذلات الرسميّة والألبسة الرياضيّة يخلق نوعاً من النداء والتكرار بين المنفعة المصقولة والتمرّد المخفّف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار