مجموعة Chanel لخريف 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مارس 2021
مجموعة Chanel لخريف 2021
مقالات ذات صلة
ملابس أنيقة للاستثمار فيها إذا كنتِ تريدين منح نفسك هدية مميزة
مجموعة Lacoste لخريف 2021
بدلة الصيف المناسبة للطقس الدافئ

وداعاً، Grand Palais: بالنسبة لمجموعتها الخريفية، استبدلت المديرة الإبداعية لشانيل فيرجيني فيارد الهيكل الواسع المصنوع من الصلب والزجاج للحصول على خلفية أكثر حميمية لـ Castel، المؤسسة الباريسية التي استضافت حصتها من أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week

وبعد سنوات من عروض شانيل Chanel الملحمية في Grand Palais الشاسع، مغلق الآن للتجديدات، شعرت المديرة الفنية للعلامة التجارية فيرجيني فيارد أن الوقت مناسب لأجواء مختلفة تماماً لعرض مجموعة Chanel لخريف 2021 المرحة بعنوان "Coco Neige" أوضحت Viard خلال معاينة Zoom: "أردت أن أظهر في مكان صغير، أنا لا أحب الأماكن الكبيرة، أفضل هذا النوع من الأماكن الأكثر حميمية، كان كارل يخبرني دائماً عن العروض التي قدمها في السبعينات مع الفتيات اللائي يرتدين ملابسهن بمفردهن في مطعم في باريس".

أضاءت فيارد على ملهى Left Bank الليلي الأسطوري Chez Castel الذي كان مثالاً رائعاً لأجيال من الحفلات منذ أن افتتح جان كاستل النادي لأول مرة في الستينات، تم ترتيب الغرفة المضاءة بشكل مريح على مستويات مختلفة في مبنى أو مستويين من القرن الثامن عشر وقد اجتذبت الغرفة ذات الإضاءة الخافتة في شارع برينسيس أمثال فرانسواز هاردي وفرانسواز ساجان وأماندا لير وميك جاغر في ذلك الوقت ولم تنفد الموضة أبداً، قالت فيارد التي استمتعت بفكرة نزول فتيات شانيل Chanel من السلالم الضيقة الشهيرة للنادي مرتديات معاطف ما بعد التزلج العملاقة، ثم تركهن في غرفة المعاطف للكشف عن قطع الشيفون الصغيرة الباهتة تحتها، حتى الأحذية القمرية الأشعث من Viard تتحول إلى طبقات مزدوجة بحيث يمكن إزالة الشيرلينج الضخم للكشف عن حذاء أكثر أناقة تحتها.

إطلالات مجموعة شانيل Chanel لخريف 2021

تلاعبت فيارد بقماش التويد القوي والشيفون الهش في جميع أنحاء المجموعة، مستوحاة، كما أوضحت، من الأسلوب الأسطوري للراحلة "ستيلا تينانت"، أيقونة شانيل لسنوات عديدة وامرأة جسدت أناقة مدرسة معينة من الإهمال الأرستقراطي لأنها تجاهلت معطفاً ضخماً من التويد، تم بناؤه للأراضي الأسكتلندية، على فستان سهرة رقيق.

  • المجموعة مشبعة "بروح التزلج" من كنزات نرويجية وقطع مبطنة وبوفات ضخمة وسراويل تزلج تلبس مع سترات قصيرة من تصميم Viard أو مع قمصان الدانتيل السوداء المزهرة الملائمة للملهى الليلي والتي تظهر أيضاً تحت بدلات متماسكة أو مقترنة بتنورة صغيرة مبطن من الساتان 2/55.
  • هناك تنانير كروشيه متوسطة الطول وبدلات لامعة بألواح من قماش الترتر وطبقات من الشرشيب عند الكفة.

أبرز القطع من مجموعة  شانيل Chanel لخريف 2021:

  • تم وضع طبقات ماكسي فوق أزياء من الساتان شفافة تنقسم لتكشف عن سروال داخلي عالي الخصر، في حين انزلق كارديغان أسود طويل مكشوف لإظهار فستان مزين بالترتر بتأثير الهولوغرافيك.
  • معاطف التويد والسترات المنتفخة التي تخلصت منها عارضات الأزياء لتكشف عن مجموعة متنوعة من ملابس الحفلات الباهتة والبراقة.

  • كانت معاطف التويد الطويلة ذات جاذبية خالدة، في حين أن إصدارات الفرو الصناعي من سترة شانيل التويد الكلاسيكية أعادت إلى الأذهان نهج لاغرفيلد المتهور تجاه رموز المنزل.

  • كما فعلت مجموعة كبيرة من الشعار، من الجينز الباهت المطبوع بأحرف مزدوجة معدنية إلى متعدد الألوان بطباعة مصنوعة من تكرار الأحرف من اسم شانيل.

حقائب مجموعة شانيل Chanel لخريف 2021:

المجموعة مستوحاة من الرياضات الشتوية، حيث تم حملت العارضات حقائب اليد، بدءً من أنماط القلادة بحجم صغير  إلى الحقائب المصنوعة من الفرو الصناعي مع أحزمة ربط السلسلة.

استوحيت فيارد أيضاً من مجموعة شانيل لخريف 1994 والتي تضمنت بدلات ومعاطف من الفرو مزيفة بشكل واضح، وأعادت تخيل القطع باللون الأسود والأبيض والوردي الزاهي، قالت إنها كانت تشاهد فيديو جان بابتيست موندينو الشهير عام 1985 عن فيلم Bryan Ferry's Slave to Love الذي يظهر فيه عارضات الأزياء الرائعات كريستين بيرجستروم وماربيسا هينينك ولورنس تريل، حتى أنها اختارت العارضة الفرنسية الشابة لولا لتشابهها مع العارضة الرائعة الواسعة وإطلالتها الأخيرة، كان معطف ذهبي، مُصمماً بغطاء فيدورا محسوس (مع شرائط من فرو الشيرلينغ)، ربما يكون قد خرج منه مباشرة.