مجموعة Chanel هوت كوتور ربيع وصيف 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يناير 2022 آخر تحديث: الأحد، 30 يناير 2022
مجموعة Chanel هوت كوتور ربيع وصيف 2022
مقالات ذات صلة
مجموعة Chanel هوت كوتور ربيع 2023
مجموعة Schiaparelli هوت كوتور ربيع وصيف 2022
مجموعة طوني ورد هوت كوتور ربيع وصيف 2022

كانت مجموعة أزياء هوت كوتور ربيع وصيف 2022 لدار أزياء شانيل Chanel الراقية جهداً جماعياً، حيث جمعت المديرة الإبداعية فيرجيني فيارد مجموعة متماسكة للعمل في العرض: صمم الفنان المعاصر Xavier Veilhan المجموعة وأدى الموسيقار الفرنسي سيباستيان تيلير عرضاً مباشراً وافتتحت سفيرة العلامة التجارية والفارسة السابقة "شارلوت كاسيراجي" العرض على ظهر خيل.

كانت فيارد منفتحة بشأن تفضيلها للديكورات الحميمة، بينما كان سلفها، المدير الإبداعي لدار شانيل الراحل "كارل لاغرفيلد" مسروراً ببناء خلفيات منمقة تضم جبلاً جليدياً أو شلالاً أو حتى صاروخ فضائي، كان تصميم Veilhan الهندسي، المستوحى من الفن البنائي، بمثابة حل وسط سعيد، ابتكر الفنان جواً هادئاً مع إضاءة خافتة ومواد قابلة لإعادة التدوير تُركت في حالتها الطبيعية غير المتجسدة.

تفاصيل مجموعة Chanel هوت كوتور ربيع وصيف 2022

  • بصفتها كانت اليد اليمنى لكارل لاغرفيلد منذ فترة طويلة، فيارد تجيد لغتها تماماً وبالتالي لغة شانيل، غذت شغفه بالفن والتصميم في عشرينات القرن الماضي هذه المجموعة المبهجة، التي تدور حول العباءات الشيفون المبهجة والفساتين المكسوة بالريش والتنانير الراقصة المهدبة.
  • ظهرت الزخارف الهندسية للعصر على عناصر مثل فستان حرير مزين بالترتر معنقدة بريش النعام وبدلة من صوف التويد أحادية اللون مطرزة مع تنورة طويلة منقسمة.
  • تتميز سترات التويد المميزة الخاصة بالدار بغطاء من الخلف وطويلة ومنحنية فوق الساق مستوحاة من زي الفروسية وتم إقرانها مع بنطلون منتفخ بأصفاد وبعضها مفتوح على الجانبين. 
  •  أما الماكياج عارضا الأزياء في العرض، كانت بعض العارضات يضعن دائرة داكنة حول العين والتي تبدو من بعيد مثل الكدمة.
  • على النقيض من ذلك، فإن فساتين معاطف التويد التي تم فحصها والسترات ذات الشكل A بأناقة الستينات.
  • حملت عروس شانيل Chanel في نهاية العرض باقة زهور زرقاء تخليداً لذكرى الممثل الفرنسي غاسبار أوليل، الوجه القديم لعطر Bleu de Chanel، الذي في حادث تزلج.
  • تتميز طريقة Viard الجديدة لبدلة شانيل الصيفية من التويد بتنورة لا تلتف تماماً وتكشف تحتها عن فستان من الدانتيل أو الريش المسنن، في هذه الأثناء  لن تكون هناك حاجة لإزالة طبقات ضد الحرارة في بدلاتها، تنقسم أرجل البنطلون على الجانب من منتصف الساق إلى أعلى الفخذ. 
  • ظهر مزاج غاتسبي في العشرينات والثلاثينات الذي ناقشته فيارد في المعاينة في فساتين شيفون وأورجانزا ذات حواف.
  •  بدت فساتين السهرة الساتان وكأنها معلقة من العقود وتم لفها لتكشف عن الظهر ويمكن ارتداء سترات صغيرة من الخرز لتضخيم  التألق.

قال برونو بافلوفسكي، رئيس الموضة ورئيس Chanel SAS، إن الدار ستواصل العمل مع الفنان المعاصر Xavier Veilhan في عرض الأزياء الراقية هوت كوتر القادم في يوليو: "إنه توقيع جديد للدار وفي نفس الوقت له تأثير قوي للغاية على إلهام فيرجيني للمجموعة، أعتقد أن المجموعة تتناسب تماماً مع هذا الديكور وقال "إنها كيمياء غير عادية تجعل هذا التمرين فريداً من نوعه".

بعد مرور ثلاث سنوات تقريباً على الوظيفة، يبدو أن فيرجيني فيارد لم تقترب من الدخول في دور الشخصية العامة التي تتطلبها وظيفة المدير الإبداعي بشكل متزايد، لذلك من الدهاء لدى شانيل تعزيز الصفوف الإبداعية حول مصممها وهي استراتيجية شائعة للمنازل الفاخرة تواجهها مع الحاجة إلى تغذية رواية القصص الرقمية حول مجموعاتهم.